الجمعة، 24 مارس 2023

زواج النورين علي وفاطمة

زواج النورين علي وفاطمة

إعـــــــلان,Mga Comment

WebMar 7,  · إن زواج النور بالنور (علي بفاطمة) من أعظم الزواج في الإسلام ، هذا الزواج المبارك الطيب الطاهر، الذي كتب عقده في السماء وشهد عليه الملائكة المقربين ، وأجريت مراسيمه على الأرض ، فزدانت الجنة Web67 views, 6 likes, 1 loves, 2 comments, 1 shares, Facebook Watch Videos from نور الحسين - عليه السلام: ١ ذو الحجة #زواج_النورين إن زواج النورين الإمام علي و الصديقة فاطمة (عليهما السلام) هو زواج Webblogger.com://blogger.com?igshid=lj5d4ip7 Web views, 22 likes, 3 loves, 27 comments, 6 shares, Facebook Watch Videos from السيستاني مرجعية وطن: زواج فاطمة الزهراء.. من أمير المؤمنين (عليهما السلام).. قال الرسول الأكرم محمد Web१५७ views, २२ likes, ३ loves, २७ comments, ६ shares, Facebook Watch Videos from السيستاني مرجعية وطن: زواج فاطمة الزهراء.. من أمير المؤمنين (عليهما ... read more




فإنه قد تقدم لخطبتها من أبيها أبوبكر وعُمَر وآخرون، وكل يخطبها لنفسه، إلا أن الرسول صلى الله عليه وآله يعتذر عن الاستجابة لطلبهم، ويقول: لَم يَنزِل القَضَاءُ بَعْد. وقد روى السيد الأمين في المجالس السَنيَّة ما مُلَخَّصُهُ: جاء علي عليه السلام إلى رسول الله صلى الله عليه وآله وهو في منزل أم سَلَمة، فَسلَّم عليه وجلس بين يديه، فقال له النبي صلى الله عليه وآله : أتيت لحاجة ؟ فقال عليه السلام : نعم، أتيتُ خاطباً ابنتكَ فاطمة عليها السلام ، فَهل أنتَ مُزَوِّجُنِي ؟ قالت أم سلمة: فرأيت وجه النبي صلى الله عليه وآله يَتَهَلَّلُ فرحاً وسروراً، ثم ابتسم في وجه علي عليه السلام ودخل على فاطمة عليها السلام ، وقال لها: إن علياً قد ذكر عن أمرك شيئاً، وإني سألت رَبِّي أن يزوجكِ خير خلقه فما ترين؟ ، فَسَكَتَتْ عليها السلام. فخرج رسول الله صلى الله عليه وآله وهو يقول: اللهُ أَكبر، سُكوتُها إِقرَارُها. فعندها أمر رسول الله صلى الله عليه وآله أَنَس بن مالك أن يجمع الصحابة، لِيُعلِن عليهم نبأ تزويج فاطمة لعلي عليهما السلام.


فلما اجتمعوا قال صلى الله عليه وآله لهم: إن الله تعالى أمرني أن أُزَوِّج فاطمة بنت خديجة، من علي بن أبي طالب. ثم أبلغ النبي صلى الله عليه وآله علياً بأن الله أمره أن يزوجه فاطمة على أربعمائة مثقال فضة، وكان ذلك في اليوم الأول من شهر ذي الحجة من السنة الثانية للهجرة. إن هذا الموقف النبوي المرتبط بالمشيئة الإلهية يَستَثِير أَمَامنا سؤالاً مهماُ، وهو: لماذا لم يُرَخَّصُ لفاطمة عليها السلام بتزويج نفسها؟ ولماذا لم يُرَخَّص للرسول صلى الله عليه وآله وهو أبوها ونَبِيُّها بتزويجها — والنبي صلى الله عليه وآله أولى بالمؤمنين من أنفسهم — إلا بعد أن نزل القضاء بذلك؟ وجوابه: أنه لا بُدَّ من وجود سِرٍّ وحكمة إلهية ترتبط بهذا الزواج، وتتوقف على هذه العلاقة الإنسانية، أي علاقة فاطمة عليها السلام بنت رسول الله صلى الله عليه وآله بابن عمّه وأخيه علي بن أبي طالب عليه السلام الذي كان كما يُسمِّيه رسول الله بـ نَفْسِه.


وهكذا شاء الله أن تمتد ذرية رسول الله صلى الله عليه وآله عن طريق علي وفاطمة عليهما السلام ، ويكون منهما الحسن والحسين عليهما السلام سيدا شباب أهل الجنة أئمةً وهُدَاة لِهَذه الأمّة. ولهذا كان زواج فاطمة عليها السلام أمراً إلهياً لم يسبق رسول الله صلى الله عليه وآله إليه، ولم يتصرَّف حتى نزل القضاء — كما صرح هو نفسه صلى الله عليه وآله بذلك. وهو الذي تربَّى في بيت رسول الله صلى الله عليه وآله وعاش معه، وشَبَّ في ظلال الوحي، وَنَمَا في مدرسة النبوة. وقد كانا قد تقاسما العمل، فلها ما هو داخل عتبة البيت وله ما هو خارجها. وقد أثمر هذا الزواج ثماراً طيبة، الحسن والحسين وزينب وأم كلثوم. نرفع اجمل وابها التهاني لمقام الرسول الاكرم صلى الله عليه وآله وسلم والى مقام العترة النبوية الطاهرة لا سيما امام العصر والزمان ارواحنا له الفداء ومنقذ البشرية الامام المهدي عجل الله تعالى فرجه والى علمائنا الاعلام ادام الله ظلهم واليكم اخواني واخواتي المؤمنون والمؤمنات اعضاء منتدانا المبارك منتدى الكفيل.


الكلمات الدلالية Tags : لا يوجد. رحيق الزكية. جاء النبي إلى البتول مخبرا زهراء هل ترضين زوجآ حيدرا ؟! ذابت حياء ثم احنت رأسها فرح النبي بها وصاح مكبرا رضيت وإذ بالخلد تنثر وردها فالننثر الصلوات حتى نؤجرا اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم. الملفات المرفقة. اللهمّ اجْعَلْني عِنْدَكَ وَجِيهاً بِالحُسَيْنِ عَلَيهِ السَّلأم فِي الدُّنْيا وَالاخِرَةِ. اقتباس تعليق. تعليق مشاركة إلغاء. خادم أبي الفضل. ازف التهاني في اكليل من نور لمولانا صاحب الزمان عجل الله فرجه الشريف ولكم ايها الموالين الاعزاء ولكل زوار مولانا ابي عبد الله واخيه ابي الفضل العباس سلام الله عليهما. شرفا وهبه الخالق لي ان اكون خادما لابي الفضل. مقدمة البرنامج. اللهم صل على محمد وال محمد الاخ الطيب والمخلص الشاب المؤمن سنقرا جميل مانثرت من كلمات بموضوعكم المبارك هنا ببرنامجكم برنامج منتدى الكفيل ومبارك عليكم الاقتران النوري لفاطمة وعلي عليهما الاف التحية والسلام وساقرا مع موضوعكم رد اختي العزيزة الطيبة عليه رحيق الزكية فشعرها اعجبني كثيرا ونسال الله لكما التوفيق لكل خير وبركات فكونوا معنا المشاركة الأصلية بواسطة رحيق الزكية مشاهدة المشاركة.


المشاركة الأصلية بواسطة خادم أبي الفضل مشاهدة المشاركة. المشاركة الأصلية بواسطة مقدمة البرنامج مشاهدة المشاركة. فدخل عليها ، فقامت فأخذت رداءه ونزعت نعليه وأتته بالوضوء فوضأته بيدها وغسلت رجليه ، ثم قعدت ، فقال لها : يا فاطمة! فقالت لبيك لبيك حاجتك يا رسول الله ؟ قال إن علي بن أبي طالب من قد عرفت قرابته وفضله وإسلامه و إني قد سألت ربي أن يزوجك خير خلقه وأحبهم إليه ، وقد ذكر من أمرك شيئا فما ترين ؟ فسكتت ولم تول وجهها ولم ير فيه رسول الله صلى الله عليه وآله كراهة : فقام وهو يقول : الله أكبر سكوتها إقرارها. فأتاه جبرئيل عليه السلام فقال يا محمد زوجها علي بن أبي طالب فإن الله قد رضيها له ورضيه لها ، قال علي فزوجني رسول الله صلى الله عليه وآله ثم أتاني فأخذ بيدي فقال : قم بسم الله وقل على بركة الله وما شاء الله لا قوة إلا بالله توكلت على الله ، ثم جاءني حتى أقعدني عندها عليها السلام ، ثم قال اللهم إنهما أحب خلقك إلي فأحبهما وبارك في ذريتهما ، واجعل عليهما منك حافظا ، وإني أعيذهما بك وذريتهما من الشيطان الرجيم.


أختي العزيزة والطيبة مقدمة البرنامج أنه من دواعي سرورنا ان تقرأي ما تذوقناه من الشعر وسأضع هنا القصيدة بأكملها في حال أحدهم احبب الاطلاع عليها كاملة بالطبع بعد أذن الاخ الشاب المؤمن ، مع الشكر الجزيل لموضوعه المتجدد حول زواج النورين عليهم السلام جبريلُ وَافَى لِلنبيِّ وَ خَلْفهُ الأمْلاكُ كالسِّيلِ الخِضمِّ تحَدَّرا طَهَ سَلامٌ مِنْ لَدُن ربِّ السَّما الله أرسَلَني إليكَ مُبشِّرا زوِّجْ كريمتكَ الوصيَّ المُرتَضَى والعقدُ في عَالي الجِنَانِ تقَرَّرا اللهُ يَا طهَ تولَّى عَقْدَهُم ولفَاطمٍ نصْفَ البسيطةِ أمْهَرَا جَاءَ النبيُّ إلى البَتُولِ مُخبِّرَا زهراءُ هَلْ ترضين زوجا ً حَيدَرا؟ ذابتْ حياء ً ثمَّ أحْنَت رأسَها فرِحَ النبيُّ بها وصَاح مُكبِّرا رضِيَت.. وإذ بالخلدِ تنثُر وردَها فلننثر الصَّلوات حتَّى نؤجَرَا وكالعادة هذه القصيدة من ابداع الشاعر الشيخ الدّر العاملي. طيب الله انفاسكم جميعا ايها الاخوة الكرام. المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا.



المحتويات انقل للشريط الجانبي أخف. زواج الإمام علي من فاطمة الزهراء عليهما السلام ، من أحداث سنة 2 هـ ، حيث يُحيون الشيعة مناسبة زواج السيدة الزهراء والإمام علي في اليوم الأول من ذي الحجة ، كما يسمى بزواج النورين، ويحظى بأهمية كبيرة عندهم؛ لأنّ كلاً منهما من أعظم الشخصيات وأفضل الخلق بعد رسول الله وأنّ الأئمة المعصومين هم ثمرة هذا الزواج. ويدّل هذا الزواج أيضاً على مكانة الإمام علي عند النبي ، حيث لم يكن كفواً غيره؛ ليزوّج ابنته فاطمة به. كان الإمام علي ع في سنة 1 هـ ابن أربع وعشرين سنة، وكانت فاطمة الزهراء ع قد بلغت يومئذ التاسعة من عمرها، [١] بناءً على أن ولادتها كانت في السنة الخامسة بعد البعثة، [٢] وكان علي ع قد همّ بالتزوج من فاطمة نظراً لفضائلها، إلا أنه لم يتجرأ أن يذكر ذلك للنبي.


فحکی سعد مقالته لرسول الله فقال له رسول الله: قل له یفعل فإني سأفعل. ونقلاً عنه أنه أتى الرسولَ فطلب يد بنته فاطمة، فقال له النبي بأن رجالاً قد أقدموا على خطبتها، كما أخبره عن الكراهة التي شاهدها ص في وجه فاطمة عند إطلاعها بطلبهم، ثم طرح عليها الخطبة التي قدمها ابن عمه قائلاً لها: إن علي بن أبي طالب من قد عرفت قرابته وفضله وإسلامه وإني قد سألت ربّي أن یزوجك خیر خلقه وأحبّهم إلیه، فسكتت ولم تولِّ وجهها، كما لم يرَ رسول الله فيها كراهة فقام وكبّر. ثم أتى جبرئيل وأيّد العقد. ونقل أيضاً أنه بشّر رسول الله علياً في نفس المجلس الذي طلب فيه يد السيدة الزهراء ع ، بأن الله تعالى قد زوجهما في السماء من قبل أن يزوجهما في الأرض. وفي رواية أخرى عن النبي ص قال: «فبينا صلّيت يوم الجمعة صلاة الفجر ، إذ سمعت حفيف الملائكة، وإذا بحبيبي جبرئيل ومعه سبعون صفّاً من الملائكة مُتوّجين مُقرّطين مُدَملجين ، فقلت: ما هذه القعقعة من السماء يا أخي جبرئيل؟!


فقال: يا محمد! إن الله تعالى أطّلع على الأرض إطّلاعةً فاختار منها من الرجال علياً ، ومن النساء فاطمة ، فزوّج فاطمة من علي. فرفعت فاطمة ع رأسها وتبسّمت وقالت: رضيت بما رضي الله ورسوله». قال أنس: أقبل علي فتبسم النبي ص ثم قال: «يا علي، إن الله أمرني أن أزوجك فاطمة، فقد زوجكها على أربعمائة مثقال فضة إن رضيت». فقال علي : قد رضيت يا رسول الله فقال رسول الله ص : «بارك الله عليكما وفيكما وأسعدكما وأخرج منكما الكثير الطيّب». قال أنس: فوالله لقد خرج منهما الكثير الطيّب. هناك روايات وردت عن طريق كتب العامة تتحدث عن خطبة فاطمة ع من قبل الصحابة ، بينما يردهم النبي ص ، ويزوّجها من الإمام علي ع ؛. روى ابن الأثير بسنده عن أبي إسحاق عن الحارث عن علي قال: خطب أبو بكر وعمر - يعني فاطمة إلى رسول الله ص - فأبى رسول الله ص عليهما، فقال عمر: أنت لها يا علي، فقلت: ما لي من شيء إلا درعي أرهنها. فزوّجه رسول الله ص فاطمة ، فلما بلغ ذلك فاطمة بكت، قال: فدخل عليها رسول الله ص فقال: ما لكِ تبكين يا فاطمة ، فو الله ، فقد أنكحتك أكثرهم علماً، وأفضلهم حلماً، وأوّلهم سلماً.


عن بريدة قال: خطب أبو بكر فاطمة فقال رسول الله ص : «إنها صغيرة، وإني أنتظر بها القضاء». فلقيه عمر فأخبره فقال: ردّك، ثم خطبها عمر فردّه. وعن عبد الله بن بريدة عن أبيه قال: خطب أبو بكر وعمر فاطمة ، فقال رسول الله ص : إنها صغيرة ، فخطبها علي فزوجها منه. أخرجه أحمد بن حنبل ، [١١] والنسائي، [١٢] والحاكم، [١٣] وابن سعد. هذا جبريل يخبرني أنّ الله زوَّجك فاطمة ، وأشهد على تزويجها أربعين ألف ملك، وأوحى إلى شجرة طوبى : أن انثري عليهم الدرّ والياقوت، فنثرت عليهم الدرّ والياقوت، فابتدرت إليه الحور العين يلتقطن في أطباق الدرّ والياقوت، فهم يتهادونه بينهم إلى يوم القيامة. القندوزي الحنفي، ينابيع المودة ، ج 2، ص قال ابن أبي الحديد : وإن إنكاحه عليّاً إيّاها ما كان إلاّ بعد أن أنكحه الله تعالى إيّاها في السماء بشهادة الملائكة. وعن ابن مسعود ، عن رسول الله ص أنه قال: «إن الله أمرني أن أزوج فاطمة من علي». وروي عن عمر بن الخطاب قال: نزل جبرئيل فقال: «يا محمد! إن الله يأمرك أن تزوج فاطمة ابنتك من علي».


ورد في الرواية أن النبي ص أتى فاطمة ع فقال فيما قاله: «فَواللهِ لو كان في أهلي أهل بيتي خيرٌ منه ما زوجتكِ إياهُ بهِ ومَا أنا زوجتُكِ وَلكنَّ اللهَ زوّجَكِ». وفي رواية أخرى: «لو أنّ عليّاً لم يكن لم يخلق وروي: لم يتزوجها لم يكن لفاطمة كفؤٌ». روي عن أم سلمة وسلمان الفارسي وجابر : لمّا أراد رسول الله أن يزوج فاطمة علياً ع قال له: اخرج يا أبا الحسن إلى المسجد فإني خارج في أثَركَ، ومزوّجك بحضرة الناس، وذاكرٌ من فضلك ما تقُرُّ به عينُك قال علي ع : فواللهِ ما توسّطناه حتى لَحِقَ بنا رسول الله ، وإنّ وجهَهُ ليتهللَ فرحاً وسروراً. فقال ص : أين بلال ؟. فأجابه مسرعاً: لبيك وسعديك يا رسول الله. ثمّ قال: أين المقداد ؟. فأجاب: لبيك يا رسول الله. ثمّ قال: أين سلمان ؟. فأجابَ: لبيك يا رسول الله. ثمّ قال: أين أبو ذر ؟. فلمّا مثلوا بين يديه قال: انطلقوا بأجمعكم ، فقوموا في جنبات المدينة ، وأجمعوا المهاجرين و الأنصار والمسلمين.


فانطلقوا لأمر رسول الله ص ـ وذكر الخطبة، إلى أن قال ـ: وإن الله تعالى أمرني أنْ اُزوّج كريمتي فاطمة بأخي وابن عمي وأولى الناس بي علي بن أبي طالب ، والله عزّ شأنه قد زوّجه بها في السماء، بشهادة الملائكة، وأمرني أن أزوجه في الأرض، وأشهدكم على ذلك. ثم جلس رسول الله ص ، ثم قال: قم. يا علي ـ فاخطب لنفسك وابتدأ علي ع فقال فإن النكاح مما أمر الله تعالى به، وأذن فيه، ومجلسنا هذا مما قضاه ورضيه، وهذا محمد بن عبد الله رسول الله ، زوّجني ابنته فاطمة ، على صداق أربعمائة درهم ودينار، وقد رضيت بذلك، فاسألوه واشهدوا. فقال المسلمون : زوجته يا رسول الله ؟ قال المسلمون: بارك الله لهما وعليهما، وجمع شملهما. السنة 5 هـ. السنة 10 للبعثة.


السنة 2 هـ. السنة 3 هـ. السنة 4 هـ. السنة 5 أو 6 هـ. السنة 9 هـ. السنة 11 هـ. روي عن أنس بن مالك أن أمير المؤمنين ع بعد أن أحضر مهر فاطمة ع قيمة درعه الذي باعه بأربع مائة وثمانين، أتى بها النبي ص ، فوضعها في حجره، فقبض منها قبضة، فقال: يا بلال، أبغنا بها طيباً، وأمرهم أن يجهزوها. وروي عن الإمام الصادق ع أنّ أمير المؤمنين ع جاء بالدراهم وسكبها في حجر رسول الله ص فقبض منها قبضة، وكانت ثلاثة وستين أو ستة وستين. وكانت ثمن درع الإمام ع فأعطى أم أيمن لمتاع البيت، وأسماء بنت عُميس للطيب، وأم سلمة للطعام، وأنفذ معهن عمّار وأبا بكر وبلال ليبتاعوا ما يصلح للبيت من باقي الأثاث، ومن ذلك:. فقال النبي ص : اللهم بارك لقوم جلُّ آنيتهم الخزف. وعن يزيد المديني قال: لما أهديت فاطمة إلى [[الإمام علي علي] لم تجد عنده إلاّ رملاً مبسوطاً، ووسادة حشوها ليف ، وجرة، وكوزاً.


عن ابن عباس في قصة زواج امير المؤمنين ع قال: دعا النبي ص بلالاً ، فقال: يا بلال، إني زوّجت ابنتي ابن عمي، وأنا أحب أن يكون من سنة أمتي إطعام الطعام عند النكاح ، فأت الغنم، فخذ شاة، وأربعة أمداد أو خمسة، فاجعل لي قصعة لعلي أجمع عليها المهاجرين والأنصار، فإذا فرغت منها فآذني بها. فانطلق ففعل ما أمره، ثم أتاه بقصعة، فوضعها بين يديه، فطعن رسول الله ص في رأسها، ثم قال: أدخل على الناس زفة زفة، [٣٤] ولا تغادرن زفة إلى غيرها - يعني إذا فرغت زفة لم تعد ثانية -. فجعل الناس يردون كلما فرغت زفة وردت أخرى، حتى فرغ الناس، ثم عمد النبي ص إلى ما فضُل منها فتفل فيه، وبارك، وقال: يا بلال، احملها إلى أمهاتك، وقل لهن: كلن، وأطعمن مَن غَشيكن. ثم إن النبي ص قام حتى دخل على النساء، فقال: إني قد زوجت ابنتي ابن عمي، وقد علمتن منزلتها مني، وإني دافعها إليه الآن إن شاء الله ، فدونكن ابنتكن. فقام النساء فغلّفنها من طيبهن، وحليهن، ثم إن النبي ص دخل، فلما رأينه النساء ذهبن، وبينهن وبين النبي ص سترة، وتخلفت أسماء بنت عميس ، فقال لها النبي ص : على رسلك، من أنت؟. قالت: أنا التي أحرس ابنتك، فإن الفتاة ليلة يُبنى لها، لابدَّ لها من امرأة تكون قريبا منها، إن عرضت لها حاجة، وإن أرادت شيئاً أفضت بذلك إليها.


قال: فإني أسأل إلهي أن يحرسك من بين يديك، ومن خلفك، وعن يمينك، وعن شمالك، من الشيطان الرجيم. روى محمد بن سعيد، بإسناده، قال: لما زُفّت فاطمة إلى علي ع كبّر رسول الله ص. وكان بلال بين يديه، فكبّر. فقال رسول الله : لم كبّرت يا بلال؟! فقال رسول الله ص : ما كبّرتُ أنا حتى كبّر جبرائيل ع. قال ابن شهر آشوب :. أمر النبي ص بنات عبد المطلب ونساء المهاجرين والأنصار أن يمضين في صحبة فاطمة وأن يفرحن يرجزن ويكبّرن ويحمدن ولا يقولن ما لا يرضي الله. قال جابر : فأركبها على ناقته، وفي رواية: على بغلته الشهباء، وأخذ سلمان زمامها وحولها سبعون حوراء، و النبي ص وحمزة ، وعقيل بن أبي طالب ، وجعفر بن أبي طالب يمشون خلفها مشهرين سيوفهم ونساء النبي ص قدّامها يرجزن. كان زواج أمير المؤمنين ع من فاطمة الزهراء ع في المشهور، سنة 2 هـ ليلة الخميس، وقيل: الإثنين. وفي تاريخ الطبري ونقلا عن الإمام الباقر ع ورد أن الإمام علي ع تزوج السيدة فاطمة ع في السنة الثاني للهجرة وقبل أن ينتهي شهر صفر بعدة أيام، [٤٠] وفي خبر آخر عن الطبري أن الزواج كان في شهر رجب ، وقال زُفت السيدة فاطمة ع إلى علي ع بعد غزوة بدر ، [٤١] وأضاف أن عمرها كان 18 سنة، [٤٢] لكن مصادر الشيعة وبناء على رواية الكليني التي تتحدث عن ولادة فاطمة ع في الخامسة من البعثة ، [٤٣] تؤكد أن عمرها عند الزواج كان تسع سنين.


قال ابن شهر آشوب : عقد عليها في أول ذي الحجة ، [٤٥] ونقل الشيخ المفيد : كان الزواج في الأول منذي الحجة ، [٤٦] ونقل العلامة المجلسي : كان الزفاف ليلة 19 ذي الحجة. ورد أنه عقد النبي ص لأمير المؤمنين على ابنته فاطمة ع في 15 رجب وكان عمرها تسع سنين ـ كما هو المشهور عند الشيعة كافّة ـ وذكرَ العامّة أقوال أخرى، فقيل: عشر سنين، وقيل: إحدى عشرة سنة، وقيل: ثلاث عشرة سنة، وقيل: أربع عشرة سنة، وقيل: خمس عشرة سنة وخمسة أشهر، وقيل: ثمان عشرة سنة، وذكروا أيضاً: تسع عشرة سنة. وكلّها راجعة لتعيينهم سنة ولادتها ع قبل البعثة. بينما ذُكر أن عُمرُ أمير المؤمنين ع عندما زُفَّت إليه فاطمة ع كان خمس وعشرين سنة، [٥١] وقيل: أربع وعشرون سنة وخمسة أشهر. انتقل إلى المحتوى تصفح. الصفحة الرئيسية بوابة المجتمع أحدث التغييرات صفحة عشوائية. المواقع الصديقة. ماذا يصل هنا تغييرات ذات علاقة رفع ملف الصفحات الخاصة نسخة للطباعة وصلة دائمة معلومات عن هذه الصفحة استشهد بهذه الصفحة. الصفحة نقاش. اقرأ عرض المصدر تاريخ. المزيد اقرأ عرض المصدر تاريخ. رواية الزواج كان الإمام علي ع في سنة 1 هـ ابن أربع وعشرين سنة، وكانت فاطمة الزهراء ع قد بلغت يومئذ التاسعة من عمرها، [١] بناءً على أن ولادتها كانت في السنة الخامسة بعد البعثة، [٢] وكان علي ع قد همّ بالتزوج من فاطمة نظراً لفضائلها، إلا أنه لم يتجرأ أن يذكر ذلك للنبي.


المقالة الرئيسة: جهاز السيدة الزهراء. قميصٌ بسبعة دراهم وخمارٌ بأربعة دراهم و عباءةٌ قطيفةٌ سوداءٌ خيبريةٌ [٢١] وسريرٌ مزملٌ بشريط [٢٢] وفراشٌ من خيش مصر محشوٌ بالصوف [٢٣] ووسادةٌ محشوةٌ بليف النخل وأربعةٌ مرافق من أدم الطائف محشوةٌ بـ أذخر. و قربة ماء. الأمين، محسن، ج 1، ص ابن أبي شيبة، عبد الله بن محمد، المصنف ، الرياض، مكتبة الرشد، ط 1، هـ. ابن الصباغ، علي بن محمد، الفصول المهمة في معرفة الأئمة ، قم، د. ابن العماد الحنبلي، عبد الحي بن أحمد، شذرات الذهب في أخبار من ذهب ، بيروت، د.



Islamic Wallpaper Hd,زواج النورين علي وفاطمة (عليهما السلام)1 ذي الحجة

Web views, 22 likes, 3 loves, 27 comments, 6 shares, Facebook Watch Videos from السيستاني مرجعية وطن: زواج فاطمة الزهراء.. من أمير المؤمنين (عليهما السلام).. قال الرسول الأكرم محمد Webblogger.com://blogger.com?igshid=lj5d4ip7 WebMar 7,  · إن زواج النور بالنور (علي بفاطمة) من أعظم الزواج في الإسلام ، هذا الزواج المبارك الطيب الطاهر، الذي كتب عقده في السماء وشهد عليه الملائكة المقربين ، وأجريت مراسيمه على الأرض ، فزدانت الجنة Web१५७ views, २२ likes, ३ loves, २७ comments, ६ shares, Facebook Watch Videos from السيستاني مرجعية وطن: زواج فاطمة الزهراء.. من أمير المؤمنين (عليهما Web67 views, 6 likes, 1 loves, 2 comments, 1 shares, Facebook Watch Videos from نور الحسين - عليه السلام: ١ ذو الحجة #زواج_النورين إن زواج النورين الإمام علي و الصديقة فاطمة (عليهما السلام) هو زواج ... read more



ابن العماد الحنبلي، عبد الحي بن أحمد، شذرات الذهب في أخبار من ذهب ، بيروت، د. فوالله ما أغضبتها ولا أكرهتها على أمرٍ حتى قبضها الله عزّ وجلّ، ولا أغضبتني ولا عصت لي أمراً. ثمّ قال: أين المقداد ؟. قال أنس: أقبل علي فتبسم النبي ص ثم قال: «يا علي، إن الله أمرني أن أزوجك فاطمة، فقد زوجكها على أربعمائة مثقال فضة إن رضيت». شرفا وهبه الخالق لي ان اكون خادما لابي الفضل. Mag-log In.



لقد كنت أنظر إليها فتنكشف عني الهموم والأحزان. فقام النساء فغلّفنها من طيبهن، وحليهن، ثم إن النبي ص دخل، فلما رأينه النساء ذهبن، وبينهن وبين النبي ص سترة، وتخلفت أسماء بنت عميس ، فقال لها النبي ص : على رسلك، من أنت؟. كان بيتهم محاطاً بالقداسة والروحانية والنور ، والتجليل والتبجيل ، ويعرف حق ذلك البيت كل من يعرف حق فاطمة وأبيها وبعلها وبنيها. ابن طاووس، علي بن موسى، إقبال الأعمال ، بيروت، مؤسسة الأعلامي، هـ. كـــــريمة بنت زواج النورين علي وفاطمة الـــخطر [٣٧]. ما أجمل الحياة الزوجية اذا حصل الأنسجام بين الزوجين في الأتجاه والمبدأ ونوعية التفكير ، مبنياً على أساس التقدير والإحترام من الجانبين, زواج النورين علي وفاطمة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق