الجمعة، 24 مارس 2023

خفايا الماسونية

خفايا الماسونية

ما هي الحركة الماسونية المتهمة بنشر "التعاليم الشيطانية"؟,الماسونية حقائق واسرار

Webكتاب خفايا و أسرار الماسونية. أسامة حامد مرعي. الفكر والثقافة العامة. الصفحات. اللغة. العربية. لمحة عن الكتاب. كتاب خفايا و أسرار الماسونية بقلم أسامة حامد مرعي Webخفايا الماسونية التسميات: افلام عن الماسونية خفايا الماسونية ما علاقة الماسونية بفرسان الهيكل؟ هل أصل الماسونية يرجع لبنائيين متجولين شكلو تنظيما له طقوس محددة؟ ما سر شعار الماسونية "الفرجار والزاوية القائمة"؟ مشاهدة الفيلم الوثائقي مباشرة اون لاين Web posts. K followers. 19 following. خفايا (الماسونية) Digital creator. ��حقيقه لن تراها هنا نكشف اسرار العالم.. { وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ } WebK من تسجيلات الإعجاب،فيديو TikTok(تيك توك) من خفايا الماسونية (@8v): "كيف تتعامل مع هذي الشخصية ؟#الماسونية #خفايا_الماسونية". Paris - Else Web8, Likes, 86 Comments - ‎خفايا (الماسونية) (@8v) on Instagram‎‎: "- إن وعي الانسان بذاته ودوره في المجتمع باعتباره ذاتا ... read more




تخطى قصص مقترحة وواصل القراءة قصص مقترحة. حركة طالبان: "لاعبات مزيفات" في فريق السيدات الأفغانيات لكرة القدم في بريطانيا للهروب من الحركة. فيروس كورونا: الصحة العالمية تطالب الصين بنشر كل ما لديها عن أصل كوفيد بعد ظهور معلومات جديدة. حركة طالبان: قصة المرأة التي تستغل التعليم في الهند لتحدي الحركة. طالبان: حقوق المرأة "تحدث انقسامات" داخل الحركة - في صنداي تايمز. الماسونية تعرف نفسها بأنها "حركة أخوية عالمية أهدافها المساعدة المتبادلة والصداقة وخير الناس". تخطى البودكاست وواصل القراءة البودكاست. تغيير بسيط A Simple Change تغيير بسيط: ما علاقة سلة مشترياتك بتغير المناخ؟ الحلقات.


درجات في السلم. رموز وإشارات. العين التي ترى كل شيء. حقائق عن الماسونية:. يلتقي الماسونيون في المعبد، الذي يسمونه بالـ"محفل"، وهو المكان الذي كان يلتقي فيه - كما يعتقد - البناؤون القدماء عندما كانوا يعملون في الكنيسة أو الكاتدرائية. تتوزع المحافل الماسونية بحسب المناطق، فيما يطابق التوزيع الجغرافي للمقاطعات القديمة. يرتدي كل ماسوني مئزرة، يعود أصلها إلى نظرية مفادها أن الماسونية تطورت عن البناءين القدماء، الذين كانوا يلبسون المآزر لحمايتهم من شظايا الأحجار. من بين الماسونيين المشاهير وينستون تشرتشل، رئيس الوزراء البريطاني السابق، والسير آرثر كونان دويل، مؤلف روايات شيرلوك هولمز، وروديارد كيبلينغ، وروبرت بيرنز، وأوسكار وايلد، وبيتر سيليرز.


الأخبار الرئيسية. هذا ما رآه بوتين خلال زيارته لمدينة ماريوبول قبل 2 ساعة. لماذا يحاول سجناء مصريون الانتحار في زنازينهم الجديدة؟ قبل 2 ساعة. أهداف شي وبوتين من اجتماعهما في موسكو قبل 2 ساعة. اخترنا لكم. اللاعبون الرئيسيون في غزو العراق.. في معظم دول أمريكا اللاتينية وفي بلجيكا يتم اعتبار المقر الأعظم في فرنسا كهيئة إدارية عليا، أما بقية الفروع في العالم فتعتبر المقر الأعظم في بريطانيا المرجع الأعلى لها. تصغير عين العناية الإلهية لافتتاح أي محفل جديد يجب أن يكون بإشراف وبموافقة المحفل الأعظم. ويحق للماسوني الحاصل على مرتبة الخبير Master أن يزور أي محفل. ويعترض الماسونيون على استعمال كلمة محفل ويفضلون تسمية معبد الفلسفة والفن. واستناداً إلى معتقدهم فإن تلك المقرات أو أماكن التجمع تم بناؤها من قبل الماسونيين المهندسين في حالة استراحة أو حرية من العمل وكانوا يتجمعون في تلك الأماكن للراحة والتشاور. توجد مقرات عظمى ومحافل منتشرة في عدد من دول العالم، ومن أهم المحافل الماسونية المتخفية في شكل نوادٍ اجتماعية نادي the lions أو الليونز الذي اتخذ من الأسد شعاراً له، والمركز الرئيس له بمدينة اوك بروك بولاية الينوي الأمريكية.


والجدير بالذكر أن كلمة الليونز تعني حراس الهيكل إشارة إلى الهدف الماسوني الأكبر وهو بناء هيكل سليمان. وقد أسسه ملفن جونز عام م، وظهرت أندية الليونز لأول مرة في أيار مايو م في فندق لاسال في شيكاغو. والاسم مشتق من الأحرف الأولى للكلمة الإنجليزية liberty intelligence our nations safety. ولا يستطيع أي شخص تقديم طلب انتساب إلى الليونز وإنما هم الذين يرشحونه ويعرضون عليه ذلك. النادي الآخر هو نادي الروتاري وله فروع في معظم الدول العربية. والروتاري كلمة إنجليزبة تعني الدوران أو المناوبة، لأن الاجتماعات تعقد في بيوت الأعضاء أو مكاتبهم بالتناوب. وهو إحدى جمعيات الماسونية العالمية أسسه في عام م المحامي الأمريكي بول هارس بولاية شيكاغو ثم امتدت إلى جميع أنحاء العالم. يصف الماسونيون حركتهم بأنها مجموعة من العقائد الأخلاقية مثل الحب الأخوي والحقيقة والحرية والمساواة. واستناداً على الماسونيين فإن تطبيق هذه المبادئ يتم على شكل طقوس يتدرج العضو فيها من مرتبة مبتدئ إلى مرتبة خبير، [19] ويتم التدرج في المراتب اعتماداً على قدرة العضو على إدراك حقيقة نفسه والعالم المحيط به وعلاقته بالخالق الأعظم الذي يؤمن به بغض النظر عن الدين الذي يؤمن به العضو.


هناك الكثير من الغموض حول رموز وطقوس وتعاملات الماسونية. وفي السنوات الأخيرة أدرك قادة الماسونية أن كل هذا الغموض ليس في صالح الماسونية، وأن السرية التي كانت ضرورية في بدايات الحركة قد تم استعمالها لنشر الكثير من نظريات المؤامرة حول الحركة، فقامت الحركة بدعوة الصحافة والتلفزيون إلى الاطلاع على بعض الأمور المتحفية وتصوير بعض الجلسات ولكن لم يسمح لوسائل الإعلام بتصوير أو مشاهدة جلسات اعتماد الأعضاء. استناداً للماسونيين فإن الطقوس المستعملة والتي يصفها البعض بالمرعبة ما هي إلا رموزاً استعملها البناؤون الأوائل في القرون الوسطى ولها علاقة بفن العمارة والهندسة.


وعند اعتماد عضو جديد يعطى له الحق باختيار أي كتاب سماوي يعتبره ذلك الشخص مقدساً. يستخدم الماسونيون بعض الإشارات السرية ليتعرف بواسطتها عضو في المنظمة على عضو آخر، وتختلف هذه الإشارات من مقر إلى آخر. وبعد مجموعة من التعهدات بحضور الاجتماعات والحفاظ على سرية الحركة، وحسب قناة الجزيرة الفضائية فإن الرئيس الأعظم يتفوه بهذه الكلمات:. وبعد أداء القسم يطلب الرئيس الأعظم من العضو تقبيل الكتاب السماوي الذي يعتبره العضو مقدساً ويقوم ا لرئيس الأعظم بتهديد العضو بأنه سوف يتعرض للطعن أو الشنق إذا ما حاول الهرب من صفوف المنظمة. الماسونية لا تعتبر نفسها ديانة أو معتقداً بديلاً للدين ، وتعتبر الماسونية نظرتها عن فكرة الخالق الأعظم مطابقة للأديان السماوية الموحدة الرئيسية، [29] حسب الفكر الماسوني يعتبر العضو حراً في اختيار العقيدة التي يراها مناسبة له للإيمان بفكرة الخالق الأعظم بغض النظر عن المسميات أو الدين الذي يؤمن به الفرد، وقد تم قبول أعضاء حتى من خارج الديانات التي تعتبر ديانات توحيدية مثل البوذية والهندوسية.


يصر الماسونيون أنهم لا يقبلون بعضوية أشخاص ارتدوا عن دين معين ولا تشجع الناس على اتباع دين معين، ولا يوجد في الماسونية مفهوم طريق النجاة أو الخلاص الموجودة في بعض الديانات، وينتقد البعض استعمال الماسونيين كلمة " Worshipful " عند مخاطبتهم ماسوني يحمل مرتبة الخبير وهذه الكلمة يمكن ترجمتها حرفياً إلى «المعبود» ولكن الماسونيين يؤكدون أن استعمال هذا اللقب يرجع أصوله إلى اللغة الإنجليزية القديمة والتي كانت تلك الكلمة تستعمل فيها للاحترام وبمعنى «حضرتكم». وهذا الجدل تمت إثارته عام في فرنسا عندما قام الفرع الفرنسي بمسح هذه العبارة في الدستور وبدأت بقبول الملحدين في صفوفها، وتلاه بهذا المنحى الفرع السويسري ، وخلق هذا نوعاً من الانقسام بين الفرع البريطاني والفرنسي، ولكن وفي 13 تشرين الثاني نوفمبر صرح أحد كبار الماسونيين في أريزونا في الولايات المتحدة : إن العضو يمكن أن يؤمن بمفاهيم متعددة للخالق الأعظم، ولا ضير في مفهوم أن الخالق الأعظم عبارة عن فكرة ـ أو مفهوم ـ ذات مستوى عالٍ يكونه الإنسان لنفسه.


و في إطار آخر أصدر المجمع الفقهي التابع لـ رابطة العالم الإسلامي بياناً جاء فيه:. خلال الدورة السنوية للمجمع المعمداني الجنوبي حزيران 17 التي انعقد سنة ، اعتمد المرسلون بشكل شبه جماعي تقريرًا حول الماسونية. وقد اعترف هذا التقرير بقيمة العديد من الأعمال الخيرية الماسونية. إلا أنه قد خلص إلى أن العديد من معتقدات وتعاليم الماسونية لا تتفق مع المسيحية أو العقيدة المعمدانية الجنوبية لذا حدد التقرير 8 اختلافات جوهرية بين الماسونية والمسيحية وملخصها:. يعتبر البعض من المناهضين للماسونية وبعض المؤمنين بـنظرية المؤامرة أن المنظمة في حقيقتها عبارة عن منظمة سياسية واقتصادية عملاقة هدفها الرئيسي هو الهيمنة على العالم عن طريق السيطرة على وسائل الإعلام والاقتصاد العالمي والتغلغل في صفوف الكنيسة الكاثوليكية ، وحسب الموسوعة الكاثوليكية الحديثة فإن طوائف مثل المورمون وتيارات مثل الشيوعية والاشتراكية والثورة الفرنسية وحركة مصطفى كمال أتاتورك ما هي إلا تيارات تفرعت من الماسونية وتعتبر الموسوعة التيار الذي يقبل بالشذوذ الجنسي بين كبار منتسبي الكنيسة صنيعة ماسونية.


ويعتبر البعض قيام الماسونية بنشر فكرة أن الخلاص أو النجاة بالمفهوم الديني يمكن تحقيقه من خلال أعمال الفرد الحسنة فقط، تعتبر إنكاراً لجميع عقائد الديانات التوحيدية التي لها شروط أخرى للخلاص أكثر تعقيداً من مجرد كون الشخص يقوم بأعمال جيدة. في عام م أصدرت جامعة الدول العربية القرار رقم والتي نصت على اعتبار الحركة الماسونية حركة صهيونية لأنها تعمل بإيحاء منها لتدعيم أباطيل الصهيونية وأهدافها كما أنها تساعد على تدفق الأموال على إسرائيل من أعضائها الأمر الذي يدعم اقتصادها ومجهودها الحربي ضد الدول العربية حسب بيان الجامعة. وفي 28 نوفمبر عام م قال عضو لجنة الفتوى بالأزهر ، الشيخ عطية صقر في فتواه:. انتقل إلى المحتوى الموسوعة. الصفحة الرئيسية الأحداث الجارية أحدث التغييرات أحدث التغييرات الأساسية.


المواضيع أبجدي بوابات مقالة عشوائية تصفح من غير إنترنت. تواصل مع ويكيبيديا مساعدة الميدان تبرع. ماذا يصل هنا تغييرات ذات علاقة رفع ملف الصفحات الخاصة وصلة دائمة معلومات الصفحة استشهد بهذه الصفحة عنصر ويكي بيانات. إنشاء كتاب تحميل PDF نسخة للطباعة. في مشاريع أخرى. ويكيميديا كومنز. في نسخة ويكيبيديا هذه، وصلات اللغات موجودة في الزاوية العليا اليسرى بجانب العنوان. انتقل إلى الأعلى. المحتويات انقل للشريط الجانبي أخف. مقالة نقاش. اقرأ عرض المصدر تاريخ. المزيد اقرأ عرض المصدر تاريخ. تحتاج هذه المقالة كاملةً أو أجزاءً منها لإعادة الكتابة حسبَ أسلوب ويكيبيديا.


فضلًا، ساهم بإعادة كتابتها لتتوافق معه. مايو ماتسيني جوزيبي م. ومن شخصياتهم كذلك : جان جاك روسو ، فولتير في فرنسا جرجي زيدان في مصر ، كارل ماركس وأنجلز في روسيا والأخيران كانا من ماسونيي الدرجة الحادية والثلاثون ومن منتسبي المحفل الإنجليزي ومن الذين أداروا الماسونية السرية وبتدبيرهما صدر البيان الشيوعي المشهور. الأفكار والمعتقدات. لهم درجات ثلاث:. يتم قبول العضو الجديد في جو مرعب مخيف وغريب حيث يقاد إلى الرئيس معصوب العينين وما أن يؤدي يمين حفظ السر ويفتح عينيه حتى يفاجأ بسيوف مسلولة حول عنقه وبين يديه كتاب العهد القديم ومن حوله غرفة شبه مظلمة فيها جماجم بشرية وأدوات هندسية مصنوعة من خشب … وكل ذلك لبث المهابة في نفس العضو الجديد. والماسونية وراء عدد من الويلات التي أصابت الأمة الإسلامية ووراء جل الثورات التي وقعت في العالم : فكانوا وراء إلغاء الخلافة الإسلامية وعزل السلطان عبد الحميد ، كما كانوا وراء الثورة الفرنسية و البلشفية والبريطانية.


تشترط الماسونية على من يلتحق بها التخلي عن كل رابطة دينية أو وطنية أو عرقية ويسلم قياده لها وحدها. حقائق الماسونية لا تكشف لأتباعها إلا بالتدريج حين يرتقون من مرتبة إلى مرتبة وعدد المراتب ثلاث وثلاثون. يحمل كل ماسوني في العالم فرجارا صغيراً وزاوية لأنهما شعار الماسونية منذ أن كانا الأداتين الأساسيتين اللتين بنى بهما سليمان الهيكل المقدس بالقدس. الجذور الفكرية والعقائدية:. جذور الماسونية يهودية صرفة ، من الناحية الفكرية ومن حيث الأهداف والوسائل وفلسفة التفكير. وهي بضاعة يهودية أولاً وآخراً ، وقد اتضح أنهم وراء الحركات الهدامة للأديان والأخلاق وقد نجحت الماسونية بواسطة جمعية الإتحاد والترقي في تركيا في القضاء على الخلافة الإسلامية ، وعن طريق المحافل الماسونية سعى اليهود في طلب أرض فلسطين من السلطان عبد الحميد الثاني ، ولكنه رفض رحمه الله وقد أغلقت محافل الماسونية في مصر سنة م بعد أن ثبت تجسسهم لحساب إسرائيل.


الانتشار ومواقع النفوذ:. يتضح مما سبقأن الماسونية تعادي الأديان جميعاً ، وتسعى لتفكيك الروابط الدينية ، وهز أركان المجتمعات الإنسانية ، وتشجع على التفلت من كل الشرائع والنظم والقوانين. وقد أوجدها حكماء صهيون لتحقيق أغراض التلمود وبروتوكولاتهم ، وطابعها التلون والتخفي وراء الشعارات البراقة ، ومن والاهم أو انتسب إليهم من المسلمين فهو ضال أو منحرف أو كافر ، حسب درجة ركونه إليهم. وواجب المسلم أن يكون يقظاً لا يغرر به ، وأن يكون للمسلمين أنديتهم الخاصة بهم ، ولها مقاصدها وغاياتها العلنية ، فليس في الإسلام ما نخشاه ولا ما نخفيه والله أعلم. أن الماسونية منظمة سرية تخفي تنظيمها تارة وتعلنه تارة ، بحسب ظروف الزمان والمكان ، ولكن مبادئها الحقيقية التي تقوم عليها هي سرية في جميع الأحوال محجوب علمها حتى على أعضائها إلا خواص الخواص الذين يصلون بالتجارب العديدة إلى مراتب عليا فيها.


أنها تبني صلة أعضائها بعضهم ببعض في جميع بقاع الأرض على أساس ظاهري للتمويه على المغفلين وهو الإخاء والإنساني المزعوم بين جميع الداخلين في تنظيمها دون تمييز بين مختلف العقائد والنحل والمذاهب. أنها تجذب الأشخاص إليها ممن يهمها ضمهم إلى تنظيمها بطريق الإغراء بالمنفعة الشخصية ، على أساس أن كل أخ ماسوني مجند في عون كل أخ ماسوني آخر ، في أي بقعة من بقاع الأرض ، يعينه في حاجاته وأهدافه ومشكلاته ، ويؤيده في الأهداف إذا كان من ذوي الطموح السياسي ويعينه إذا وقع في مأزق من المآزق أيا كان على أساس معاونته في الحق لا الباطل. وهذا أعظم إغراء تصطاد به الناس من مختلف المراكز الاجتماعية وتأخذ منهم اشتراكات مالية ذات بال.



صدر الصورة، Getty Images. تثار بين فترة وأخرى نقاشات في وسائل الاعلام ووسائل التواصل الاجتماعي بشأن مدى التأثير والنفوذ الخفي للحركة الماسونية في العالم، وهي نقاشات غالبا ما تهيمن عليها نظريات المؤامرة. وكان "المحفل الماسوني" في بريطانيا قد نشر إعلانا على صفحة كاملة في عدة صحف طالب فيه بإنهاء ما وصفه بـ"التمييز" ضد أعضائه. وسبق هذا الإعلان قيام وسائل إعلام بالحديث عن ما وصفته بنفوذ الماسونية بين أفراد الشرطة وأعضاء البرلمان في بريطانيا. فما هي الحركة الماسونية وما تاريخها ولماذا تمعن نظريات المؤامرة في الحديث عنها؟ الماسونية تعرف نفسها بأنها "حركة أخوية عالمية أهدافها المساعدة المتبادلة والصداقة وخير الناس".


ولطالما كانت الماسونية محط عداء الكنيسة، ولا سيما الكاثوليكية، وحتى النازية، ونظر إليها الناس بعين الارتياب والخوف. صدر الصورة، UNITED GRAND LODGE OF ENGLAND. وكثيرا ما اتهمها أعداؤها بأنها تعمل على نشر الليبرالية والعلمانية، مرورا بالتعاليم الشيطانية، بل وحتى التمهيد لظهور المسيح الدجال والقضاء على الأديان، بطرق سرية وخبيثة تعتمد التضليل والخداع بهدف السيطرة المزعومة على العالم، كما يورد الباحث "نيك هاردينغ" في كتابه "الجمعيات السرية"، والكاتب الماسوني "جون مايكل غرير" في كتابه:"الموسوعة الأساسية للجمعيات السرية والتاريخ الخفي". وتقول بعض المصادر الماسونية، مثل كتاب "الماسونيون الأحرار: الكتاب المصور لأخوة قديمة" لمؤلفه "مايكل جونستون"، إن هناك أساطير ماسونية ترجع نشأة الحركة إلى ما قبل طوفان نوح بل حتى ترجعها إلى عهد النبي ابراهيم والنبي سليمان.


لكن السائد كما عند معظم الباحثين أن أصول الماسونية ترجع إلى القرون الوسطى مع ازدهار حقبة الطلب على البنائين لبناء القلاع والكاتدرائيات الكبرى. ومن الروايات الشائعة عن نشأة الماسونية، كما يورد الكاتب الماسوني "بات مورغان" في كتابه "أسرار الماسونيين الأحرار"، والكاتبان الماسونيان "جون هاميل" و"روبرت غيلبرت" في كتابهما الموسوعي "الحركة الماسونية: احتفال بالصنعة"، وغيرهم، أنها امتداد لتنظيم عسكري "منقرض" كان يعرف باسم "فرسان الهيكل" ظهر في نهاية الحملة الصليبية الأولى على المشرق العربي. وتقول مصادر مطلعة إن الماسونية أساسا لها ثلاث أفرع أساسية أولها يسمى "المحفل الأزرق"، وهو مكون من ثلاث درجات، وتبدأ بدرجة "تلميذ الصنعة المستجد" ثم تليها "زميل الصنعة" ثم تليها "البناء المعلم".


أما الفرع الثاني، وهو الأعلى، فهو "الطقس اليوركي" وهو مكون من 10 درجات، ثم "الطقس الاسكوتلندي" الذي يصل حتى الدرجة أما أعلى درجات الماسونية معروفة للعلن فهي الدرجة والانضمام للماسونية ليس حكرا على أبناء دين معين، بل يمكن أن ينضم إليها أي شخص ومن أي دين. ولطالما ارتبطت الماسونية بالرموز، والإشارات، وهي كثيرة، مثل الفرجار والزاوية اللذان يمثلان "الطبيعة الأخوية" للماسونية. وغالبا ما يشاهد داخل الفرجار والزاوية رمز آخر هو النجمة أو القمر أو الشمس تمثل الحقيقة والمعرفة أو العين أو الحرف اللاتيني G. أما الحرف G فيقال إنه يمثل أول حرف من كلمة God أي الله، فالماسونيون "ملزمون" بالإيمان بوجود كائن أسمى يسمونه "مهندس الكون الأعظم" وإن كانوا لا يطلقون عليه اسم الله. أما العين داخل الفرجار و الزاوية فتسمى "العين التي ترى كل شيء"، ويقول الماسونيون إنها تشير إلى الاعتقاد بـ"أن الله يستطيع أن يسبر ببصره أغوار قلوب وأنفس الناس". لكن بالمقابل يقول أعداء الماسونية إن "العين" ليست عين "الله" أو المهندس الأعظم الماسوني ، بل هي في الواقع ليست إلا "عين الشيطان" التي يسعون من خلال نشاطاتهم للسيطرة على العالم جعلها" ترى كل شيء تحت سيطرتهم".


فحسب كتاب "شرح الرموز الماسونية" لمؤلفته "د. كاثي بيرنز" تقول "إن الحرف G يمثل كوكب الزهرة كوكب الصباح ، وكوكب الزهرة يمثل العضو الذكري عند الرجل، وهو أيضا أحد أسماء الشيطان" وهو يمثل عند الماسونيين الإله "بافوميت" الإله الشيطاني الذي اتهم فرسان الهيكل بعبادته في السر، وهو يجسد الابليس "لوسيفير". ويضيف أعداء الماسونية، كما يقول الكاتب "مايكل بينسون" في كتابه "داخل الجمعيات السرية" "أن رمز العين التي تظهر في قمة مثلث على الختم الأعظم للولايات المتحدة وعلى فئة الدولار الواحد الورقي، والكلمات المكتوبة تدلل على سيطرة الماسونيين على الولايات المتحدة وعلى رغبتهم في السيطرة على العالم باعتبار أن من صمم الختم ووضع الرسم والكلمات له خلفية ماسونية.


بيد أن الماسونيين ينفون أن يكونوا هم وراء وضع الختم الأعظم للولايات المتحدة وصورة الدولار، ويقولون إن الشبه بين التصميم رموزهم ليس سوى "صدفة"، وإن مصممه لم يكن ماسونيا. ويجاهر أعداء الماسونية باتهامها بأن شعاراتها مثل Novus Ordo Seclorum New Secular Order وتعني النظام العلماني الجديد ، و Odru ab Chao وتعني: النظام من داخل الفوضى وهو نفس الشعار الذي يتبناه "المحافظون الجدد" الذين بات لهم نفوذ سياسي متعاظم في الولايات المتحدة حاليا لها مدلولاتها، كما يقول "مايكل بينسون" في كتابه "داخل الجمعيات السرية"، حيث يمكن تفسير الشعار الأخير مثلا على أن الماسونيين "يغتنمون الفرص من الفوضى لأنه من السهل استغلال حاجة البشر للنظام". ومما يلفت الانتباه لما تعلنه الحركة الماسونية على الأقل في بريطانيا أن الماسونيين يحظرون على أنفسهم الحديث عن السياسة والدين. وهناك العديد من الشخصيات السياسية والدينية في التاريخ البريطاني مثلا كانت في صفوف الماسونية، وأبرزها رئيس الوزراء البريطاني الأسبق "وينستون تشرشل"، ورئيس الكنيسة الأنغليكانية الراحل "جيفري فيشر" الذي توج الملكة إليزابيث الثانية.


صدر الصورة، RR AUCTION. وفي القرن التاسع عشر أدرك جمال الدين الأفغاني دور التنظيم وأهميته في حركة التغيير، وكانت الحركة الماسونية حينئذ ذات سمعة حسنة، فهي ترفع شعار الثورة الفرنسية "حرية إخاء مساواة" وتسعى لفصل السلطة السياسية عن السلطة الدينية، كما كانت تضم صفوة المجتمع، بصرف النظر عن الجنس والدين مما جعله ينضم للمحفل، ولكنه عندما دعا قيادات المحفل لتطبيق شعاراته قالوا إن الماسونية لا دخل لها بالسياسة، فقاد الأفغاني التمرد ضد المحفل الغربي، وتسبب بحدوث انشقاق داخل المحفل الماسوني بمصر. وخرج الأفغاني وعدد من أنصاره من المحفل وأسس معهم محفلا ماسونياً شرقيا ارتبط بعلاقات مع المحفل الفرنسي، نظرا لمناوأة الفرنسيين لأطماع الإنجليز بمصر، وقسمه إلى شعب للدراسة والتشريع والتخطيط لمختلف أوجه الإصلاح في المجتمع.


وفي هذه الشعب ثم في الحزب الوطني الحر، تكونت القيادات التي لمعت في مصر وقادت الثورة العرابية، ومنهم أحمد عرابي ومحمود سامي البارودي وعبد السلام ومحمد عبده وسليم نقاش وأديب إسحق وعبد الله النديم. ما هي الحركة الماسونية المتهمة بنشر "التعاليم الشيطانية"؟. التعليق على الصورة، محفل لندن. فما هي الحركة الماسونية وما تاريخها ولماذا تمعن نظريات المؤامرة في الحديث عنها؟. ما هي الماسونية؟. تخطى قصص مقترحة وواصل القراءة قصص مقترحة. حركة طالبان: "لاعبات مزيفات" في فريق السيدات الأفغانيات لكرة القدم في بريطانيا للهروب من الحركة. فيروس كورونا: الصحة العالمية تطالب الصين بنشر كل ما لديها عن أصل كوفيد بعد ظهور معلومات جديدة. حركة طالبان: قصة المرأة التي تستغل التعليم في الهند لتحدي الحركة. طالبان: حقوق المرأة "تحدث انقسامات" داخل الحركة - في صنداي تايمز. الماسونية تعرف نفسها بأنها "حركة أخوية عالمية أهدافها المساعدة المتبادلة والصداقة وخير الناس". تخطى البودكاست وواصل القراءة البودكاست.


تغيير بسيط A Simple Change تغيير بسيط: ما علاقة سلة مشترياتك بتغير المناخ؟ الحلقات. درجات في السلم. رموز وإشارات. العين التي ترى كل شيء. حقائق عن الماسونية:. يلتقي الماسونيون في المعبد، الذي يسمونه بالـ"محفل"، وهو المكان الذي كان يلتقي فيه - كما يعتقد - البناؤون القدماء عندما كانوا يعملون في الكنيسة أو الكاتدرائية. تتوزع المحافل الماسونية بحسب المناطق، فيما يطابق التوزيع الجغرافي للمقاطعات القديمة. يرتدي كل ماسوني مئزرة، يعود أصلها إلى نظرية مفادها أن الماسونية تطورت عن البناءين القدماء، الذين كانوا يلبسون المآزر لحمايتهم من شظايا الأحجار. من بين الماسونيين المشاهير وينستون تشرتشل، رئيس الوزراء البريطاني السابق، والسير آرثر كونان دويل، مؤلف روايات شيرلوك هولمز، وروديارد كيبلينغ، وروبرت بيرنز، وأوسكار وايلد، وبيتر سيليرز.


الأخبار الرئيسية. هذا ما رآه بوتين خلال زيارته لمدينة ماريوبول قبل 2 ساعة. لماذا يحاول سجناء مصريون الانتحار في زنازينهم الجديدة؟ قبل 2 ساعة. أهداف شي وبوتين من اجتماعهما في موسكو قبل 2 ساعة. اخترنا لكم. اللاعبون الرئيسيون في غزو العراق.. الأكثر قراءة. لماذا يحاول سجناء مصريون الانتحار في زنازينهم الجديدة؟. ماذا رأى بوتين خلال زيارته لمدينة ماريوبول. هل تحل حقن إنقاص الوزن مشكلة السمنة؟. لماذا تطلب الحكومة من المصريين أكل أرجل الدجاج؟. لا يمكنني أن أغفر ما فعله الإرهاب الأمريكي ببلدي العراق - في الغارديان. لماذا يتم إحياء قطارات النوم في جميع أنحاء أوروبا؟. ترحيب إماراتي حار بالأسد في ثاني زيارة له إلى أبو ظبي. قصة الدبلوماسي الذي كان على وشك منع غزو العراق ماذا يريد شي وبوتين من اجتماعهما في موسكو؟.



ما هي الماسونية .. أسرار وخفايا,ما هي الماسونية .. أسرار وخفايا

WebK من تسجيلات الإعجاب،فيديو TikTok(تيك توك) من خفايا الماسونية (@8v): "كيف تتعامل مع هذي الشخصية ؟#الماسونية #خفايا_الماسونية". Paris - Else Web8, Likes, 86 Comments - ‎خفايا (الماسونية) (@8v) on Instagram‎‎: "- إن وعي الانسان بذاته ودوره في المجتمع باعتباره ذاتا Webكتاب خفايا و أسرار الماسونية. أسامة حامد مرعي. الفكر والثقافة العامة. الصفحات. اللغة. العربية. لمحة عن الكتاب. كتاب خفايا و أسرار الماسونية بقلم أسامة حامد مرعي Webخفايا الماسونية التسميات: افلام عن الماسونية خفايا الماسونية ما علاقة الماسونية بفرسان الهيكل؟ هل أصل الماسونية يرجع لبنائيين متجولين شكلو تنظيما له طقوس محددة؟ ما سر شعار الماسونية "الفرجار والزاوية القائمة"؟ مشاهدة الفيلم الوثائقي مباشرة اون لاين Web posts. K followers. 19 following. خفايا (الماسونية) Digital creator. ��حقيقه لن تراها هنا نكشف اسرار العالم.. { وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ } ... read more



الماسونية لها العديد من الرموز. العين التي ترى كل شيء. أن الماسونية منظمة سرية تخفي تنظيمها تارة وتعلنه تارة ، بحسب ظروف الزمان والمكان ، ولكن مبادئها الحقيقية التي تقوم عليها هي سرية في جميع الأحوال محجوب علمها حتى على أعضائها إلا خواص الخواص الذين يصلون بالتجارب العديدة إلى مراتب عليا فيها. skip to main skip to sidebar 0. السابق تقرير يظهر أن واحداً من كل اربعة اطفال دون الخامسة يعانون من سوء التغذية التالي محكمة مصرية تخلي سبيل حسني مبارك في قضية قتل المتظاهرين. وفي السنوات الأخيرة أدرك قادة الماسونية أن كل هذا الغموض ليس في صالح الماسونية، وأن السرية التي كانت ضرورية في بدايات الحركة قد تم استعمالها لنشر الكثير من نظريات المؤامرة حول الحركة، فقامت الحركة بدعوة الصحافة والتلفزيون إلى الاطلاع على بعض الأمور المتحفية وتصوير بعض الجلسات ولكن لم يسمح لوسائل الإعلام بتصوير أو مشاهدة جلسات اعتماد الأعضاء. لماذا يتم إحياء قطارات النوم في جميع أنحاء أوروبا؟.



لاتفيا أوكرانيا 2 التشيك ألمانيا إسرائيل إسبانيا فرنسا بيانات تشيلي الولايات المتحدة, خفايا الماسونية. آخر خفايا الماسونية 16 أبريل - م. المزيد اقرأ عرض المصدر تاريخ. يصف الماسونيون حركتهم بأنها مجموعة من العقائد الأخلاقية مثل الحب الأخوي والحقيقة والحرية والمساواة. تواصل مع ويكيبيديا مساعدة الميدان تبرع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق