الجمعة، 24 مارس 2023

قصة العصفور الجريح

قصة العصفور الجريح

قصة العصفور الجريح,اهم الرسائل

WebApr 15,  · قصة العصفور الجريح. النافذة في حجرتي تطل على الحديقة وفي كل صباح يأتيني صوت عصفور يغني فاستيقظ مبكرًا وأنهض وأفتح النافذة فيدخل ضوء الصباح الخافت وهوائه الرطب وأظل لحظات لأرنو عبر الشباك WebAug 27,  · قصة العصفور الجريح: كان هنالك فتاة اسمها سالي، كانت سالي تحب أن تذهب كل صباح إلى نافذة غرفتها التي تطل على حديقة المنزل ، وعلى إحدى أشجار اللوز يوجد عصفور يزقزق ويغنّي بصوت شجي، فكانت تحب WebJan 29,  · قصة العصفور الجريح، يحكى أنه في سالف العصر والأوان قصة كان يحكى عنها كثير من الناس وكثرة جمالها مازالت مستمرة حتى الآن كانت هذه قصة العصفور الجريح والبنت الجميلة التي وجدت ذلك العصفور WebSep 27,  · قصة العصفور الجريح وجميلة_ قصص روني للاطفال قصص روني للاطفال 69 subscribers Subscribe 54 Share K views 2 years ago تم نشرة 27/9/ قصة العصفور الجريح وجميلة - قصص اطفال كل يوم Webالنافذة في حجرتي تطل على الحديقة وفي كل صباح يأتيني صوت عصفور يغني فاستيقظ مبكرًا وأنهض وأفتح النافذة فيدخل ضوء الصباح الخافت وهوائه الرطب وأظل لحظات لأرنو عبر الشباك واستمتع بغناء العصفور ... read more




اضغط ESC للإغلاق. اقرأ في هذا المقال. شارك المقالة:. وسوم: قصة العصفور الجريح قصص أطفال. قصص حيوانات قصص خيالية قصص وحكايات. فتحت النافذة فلم أراه غمرني حزن شديد ، فقد هاجر صديقي العزيز وهجرني أم أن قط اصطاده فماذا حدث له لا أدري ، لا أحد يدري كل الذي أدريه أنني فقدت جزءًا مهمًا من حياتي ، ذهبت إلى المدرسة متثاقل وكئيب وعدت عند الظهر وألقيت حقيبتي وأسرعت إلى الحديقة أتفقد صديقي لعله غاب صباحًا وعاد ظهرًا ولكنني لم أعثر له على أثر. كانت الحديقة ساكنة والأغصان متدلية والجو كئيب حزين على العصفور مثل حزني درت في الحديقة أبحث عنه وأقلب نظري في كل اتجاه ولما يئست من العثور عليه جلست حزينًا تحت شجرة اللوز مسندًا ظهري على الشجرة وغاب فكري مع صديقي المسكين ومصيره المجهول ، وفجأة سقطت على يدي قطرة ماء ساخنة كقطرة المطر ، رفعت نظري فإذا بي أرى العصفور المسكين مختبئ بين الأغصان والدموع تقطر من عينيه.


فأسرعت أتسلق الفروع حتى دنوت منه وسألته ما بك يا صديقي ، حرك رأسه ورمشت عيناه وقال بحزن كنت أغني مرحًا فرحًا بحياتي كالعادة حتى تسلق ولد شقي السور ورماني بحجر فكسر جناحي وأنا الآن كما ترى مريض لا أستطيع أن أطير حتى أحصل على غذائي وإذا حاولت أن أطير أخاف أن أهوى على الأرض ولذلك فأنا مختفي أتحمل ألم الجوع حتى يبرأ جرحي ومن يدري فربما تعود لي الحياة لأعود لحياة الغناء كالعادة. مسحت على ريشه ثم طمأنته لأنني سوف أعد له طعام وشراب ، ووضعت الطعام والشراب في صحن وثبته بجانب الفروع وعدت من عنده وأنا أدعو الله له ، ثم أخذت أبحث عن ذلك الورق الشقي لكي أعاتبه وأنبه على فعلته ، وكانت المفاجأة أن أجده طريح الفراش مجبس الساق وقال أنه سقط من فوق غصن شجرة ولولا لطف الله به لهلك وتذكر قول الله تعالى ولا يظلم ربك أحدًا.. قصة السنافر. ركضت فرح إلى منزلها مسرعة ومعها العصفور الجريح لكي تطلب المساعدة من أمها، وبالفعل الأم لم تبخل بالمساعدة، ويدور أحداث هذا الفصل نحو الآتي:. اقرأ أيضًا: قصة روان والصياد الصغير.


نستكمل معكم باقي قصة العصفور الجريح والفتاة الجميلة، ويتلخص أحداث هذا الفصل، نحو الآتي:. هذه القصة من القصص الجميلة التي تساعد أطفالنا الصغار على حب الحيوانات، ومن أبرز الدروس المستفادة ما يلي:. تابع من هنا: قصة البلبل والملك قصيرة جدا. وبذلك نكون وصلنا لنهاية مقالنا اليوم وتناولنا معكم قصة من أجمل القصص الرائعة لأطفالنا الصغار وهي قصة العصفور الجريح، التي تضم الكثير من الدروس المستفادة لأطفالنا الصغار. قصة الذئب والخراف السبعة. قصة الفأر والأسد.



يجب علينا أن نعلّم أطفالنا أهميّة الرفق بالحيوانات بجميع أشكالها؛ فهنالك الكثير من الأولاد الأشقياء الذين يقومون بأذية الحيوانات دون رحمة، سنحكي في قصّة اليوم عن ولد شقي قام برمي العصفور بالحجارة، ولكنّه نال جزائه بكسر قدمه. كان هنالك فتاة اسمها سالي، كانت سالي تحب أن تذهب كل صباح إلى نافذة غرفتها التي تطل على حديقة المنزل ، وعلى إحدى أشجار اللوز يوجد عصفور يزقزق ويغنّي بصوت شجي، فكانت تحب رؤيته وسط أشعة الشمس وسماع صوته مع نسمات الهواء العليلة. ذهبت سارة لتغسل أسنانها وترتدي ملابس المدرسة، وتعود كي تستمتع بصوت هذا العصفور الذي يرفرف بخفّة بين الأغصان، أصبحت سارة تحب هذا العصفور وهو يحبّها، وكانت تحب وقت الصباح كي تراه وتسمع صوت غنائه وألحانه الرائعة، وأصبحت لا تستيقظ إلّا على صوت هذا العصفور.


في يوم من الأيام لم تستيقظ سارة كعادتها على صوت العصفور، بل استيقظت على صوت أمّها وهي توبّخها وتقول: ما هذا الكسل يا ابنتي؟ هيا استيقظي لقد تأخّر الوقت، شعرت سارة بالخوف وأسرعت إلى النافذة فلم تجد العصفور، غمر سارة الحزن الشديد، وهي لا تدري هل هاجر العصفور أم أن قطاً شرساً قد التهمه، ذهبت إلى المدرسة بتثاقل وشعرت أن يومها كان كئيباً، عادت بعد انتهاء الدوام لعلّها تجد العصفور الذي غاب في الصباح قد عاد ظهراً، ولكن دون جدوى. ذهبت سارة إلى الحديقة لتبحث عن هذا العصفور، وشعرت يومها أن الجو كئيباً وأن كل شيء في الحديقة حزين على غياب العصفور كحزنها عليه، بعدما بحثت في كل مكان شعرت ب اليأس ؛ فذهبت واتكأت على شجرة اللوز، وفجأةً شعرت أن هنالك قطرة ماء دافئة تسقط على رأسها، عندما التفتت وجدت العصفور يجلس بين الأغصان ويبكي. تسلقّت الشجرة مسرعة وسألته عن سبب بكائه فقال: لقد جاء ولد شقي ورمى علي الحجارة حتى أصاب جناحي، وأنا الآن أشعر بأنّني لا أستطيع الطيران بعد، وسأموت من شدّة الجوع، حزنت سارة لذلك ووعدت هذا الطائر أن تعتني به وتحضر له الطعام والشراب كل يوم.


وعندما بحثت عن الولد لكي تؤنّبه على فعلته، وجدته طريح الفراش وقدمه مكسورة؛ لأنّه وقع من أعلى الشجرة، أدركت سارة وقتها أهمية الرفق بالحيوانات والطيور، وأن الظالم لا بد أن ينال جزائه. تسجيل الدخول. اضغط ESC للإغلاق. اقرأ في هذا المقال. شارك المقالة:. وسوم: قصة العصفور الجريح قصص أطفال. قصص حيوانات قصص خيالية قصص وحكايات. أغسطس 27, قصة الكلمة السحرية. أغسطس 27, الصيغة المركبة لكلمة Delay. اترك تعليقاً إلغاء الرد تسجيل الدخول.



انتاج كتابي مريم و العصفور الجريح,تصفّح المقالات

WebJan 29,  · قصة العصفور الجريح، يحكى أنه في سالف العصر والأوان قصة كان يحكى عنها كثير من الناس وكثرة جمالها مازالت مستمرة حتى الآن كانت هذه قصة العصفور الجريح والبنت الجميلة التي وجدت ذلك العصفور WebSep 27,  · قصة العصفور الجريح وجميلة_ قصص روني للاطفال قصص روني للاطفال 69 subscribers Subscribe 54 Share K views 2 years ago تم نشرة 27/9/ قصة العصفور الجريح وجميلة - قصص اطفال كل يوم WebAug 27,  · قصة العصفور الجريح: كان هنالك فتاة اسمها سالي، كانت سالي تحب أن تذهب كل صباح إلى نافذة غرفتها التي تطل على حديقة المنزل ، وعلى إحدى أشجار اللوز يوجد عصفور يزقزق ويغنّي بصوت شجي، فكانت تحب Webالنافذة في حجرتي تطل على الحديقة وفي كل صباح يأتيني صوت عصفور يغني فاستيقظ مبكرًا وأنهض وأفتح النافذة فيدخل ضوء الصباح الخافت وهوائه الرطب وأظل لحظات لأرنو عبر الشباك واستمتع بغناء العصفور WebApr 15,  · قصة العصفور الجريح. النافذة في حجرتي تطل على الحديقة وفي كل صباح يأتيني صوت عصفور يغني فاستيقظ مبكرًا وأنهض وأفتح النافذة فيدخل ضوء الصباح الخافت وهوائه الرطب وأظل لحظات لأرنو عبر الشباك ... read more



انتاجات كتابية عن الاسفار و الرحلات مدار الصحة و الرفاه: الترفيه. المقالة التالية التالي قصة الطفلة ترف والخادمة. وسوم: قصة العصفور الجريح قصص أطفال. مجموعة من التدريبات في الانتاج الكتابي سنة1 المنتوج المنتظر للثلاثي الثالث :ياتج نصا ب ترتيب جمل اثراء نص باقوال او حوار تكميل احد التعاون تدريب في الإنتاج الكتابي السنة الثانية الثلاثي الثالث الحمامة و النملة أبريل 29,



مريم و العصفور الجريح انتاج كتابي. ذهبت سارة إلى الحديقة لتبحث عن هذا العصفور، وشعرت يومها أن الجو كئيباً وأن كل شيء في الحديقة حزين على غياب العصفور كحزنها عليه، بعدما بحثت في كل مكان شعرت ب اليأس ؛ فذهبت واتكأت على شجرة اللوز، وفجأةً شعرت أن هنالك قطرة ماء دافئة تسقط على رأسها، عندما التفتت وجدت العصفور يجلس بين الأغصان ويبكي. المقالة السابقة السابق قصة وادي رم. ذهبت سارة لتغسل أسنانها وترتدي ملابس المدرسة، وتعود كي تستمتع بصوت هذا العصفور الذي يرفرف بخفّة بين الأغصان، أصبحت سارة تحب هذا العصفور وهو قصة العصفور الجريح وكانت تحب وقت الصباح كي تراه وتسمع صوت غنائه وألحانه الرائعة، وأصبحت لا تستيقظ إلّا على صوت هذا العصفور. أغسطس 27, قصة العصفور الجريح, قصة الكلمة قصة العصفور الجريح. قصة السنافر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق