الجمعة، 24 مارس 2023

الأعياد الثقافية في سويسرا

الأعياد الثقافية في سويسرا

Navigation,الاشتراك في مدونة عن طريق البريد الالكتروني

Webتحافظ سويسرا وترعى العادات والتقاليد الخاصة بها وبسبب ذلك تعتبر سويسرا من أكثر الدول التي تتمتع بوفرة في الأنشطة الثقافية والعادات المفعمة بالحيوية Webكلاوسجاجين في Küssnacht ال المهرجانات والعادات والأعياد الرسمية في سويسرا لها جذور متنوعة ، بسبب التنوع لغوي والدينية وكذلك المنظمة الإقليمية في هذا البلد متعدد الثقافات Webإن أشهر الفعاليات في سويسرا هي سبع فعاليات عالمية شهيرة في نواحي الفن، والأفلام، والموسيقا، والغولف، وألعاب الجري، وسباق الأحصنة. هذه اللقاءات القمة الفردية تعكس أسلوب حياة معين واستناداً Webالقائمة الكاملة للعطلات الرسمية في سويسرا , الفئة - عيد وطني. يوم السنة الجديدة, إثنين الفصح, يوما ما, عيد الصعود خميس الصعود, اليوم الوطني السويسري, الحبل بلا دنس WebDec 24,  · أعياد الميلاد في سويسرا بين الماضي والحاضر تحوّل عيد ميلاد المسيح الذي تحتفل به شعوب كثيرة يوم 25 ديسمبر من كل عام، والذي هو في الأصل إحتفال وثني، إلى مناسبة لتوزيع الهدايا. وهنا جولة عبر ... read more




تم تخفيض هذا الرقم بشكل كبير مع اعادة تشكيل ثم عصر التنوير والتصنيع الكاثوليكيين. الطقوس والأعياد التي تصاحب الفرد في تغييراته في وضعه الاجتماعي مثل المعمودية والتأكيد والزواج - التي حددت دور الفرد في المجتمع - تتم الآن في الدائرة الخاصة الوحيدة حيث يمكن قبول الجمهور على أنها. متفرج بسيط. في XX ه القرن تظهر الدوافع التجارية ، مثل تلك من عيد الأم [ 1 ]. المهرجانات محلية أو إقليمية بشكل أساسي ولكن يتم الاحتفال ببعضها في جميع أنحاء سويسرا مثل اليوم الوطني السويسري ، الصيام - هذا هو الفيدرالية ، إلا في جنيف - ، أو الأعياد الدينية الرئيسية. بصرف النظر عن اليوم الوطني السويسري ، تتمتع المهرجانات الأخرى بطابع التماسك الوطني. ال المعارض الوطنية السويسرية التي تقام كل خمسة وعشرين عامًا تقريبًا ، المهرجانات الفيدرالية للرماية والغناء ، رياضة بدنية , يعارك و اليودل ، من بين أمور أخرى ، والتي تحدث كل ثلاث سنوات تقريبًا وفي كل مرة في مكان مختلف. تُلعب المباريات الوطنية بمكونات رياضية وتقليدية: المصارعة السويسرية ورمي الحجر.


ال هورنوس هي لعبة وطنية أخرى وترتفع ممارسة الرماية إلى مرتبة الرياضة الوطنية. بالإضافة إلى التزامات الرماية المنصوص عليها في سياق الخدمة العسكرية ، هناك بالتالي العديد من مهرجانات الرماية خلال المهرجانات المحلية المرتبطة بإحياء ذكرى المعارك - التي تنظمها الجمعيات الوطنية - وأثناء المهرجانات الكانتونية والفيدرالية. تشمل الموسيقى الشعبية التي يتم تقديمها في المهرجانات اليودل ، وهي تقنية الغناء. ال الكرنفالات لها أساليبها الموسيقية الخاصة: نقرات ومجموعات من جوجينموسيك. تتميز المهرجانات بمملكة الحيوانات ، مثل ملكة تحارب في فاليه ، ال بويا في غرويير و ال سوق المنافسة Saignelégier في ال كانتون جورا.


تقع مسؤولية العطلات الرسمية على عاتق الكانتونات ، والتي يمكنها تحديد أيام العطل. وهكذا ، إلى جانب المهرجانات الرئيسية المشتركة في جميع أنحاء سويسرا ، تختلف بعض العطل الرسمية بين الكانتونات ، وأحيانًا حتى بين البلديات في نفس الكانتون. تظهر العديد من المهرجانات والعادات التقليدية في قائمة التقاليد الحية في سويسرا ، اختيار سويسرا التي نشرتها المكتب الفدرالي للثقافة 7 أكتوبر هذه القائمة هي الأولية المطلوبة من قبل اليونسكو لنقش التقاليد في التراث الثقافي غير المادي للبشرية [ 2 ]. حفلات خاصة مثل تقليم اللحية الأول ، ذكرى حماية الآلهة من الشركات ، و فيناليا تكريما للزهرة و الأزهار تكريما لفلور ، إلهة الربيع على سبيل المثال [ 3 ].


في أواخر العصور الوسطى ، كان الدين ضروريًا وتجلى بشكل خاص من خلال وجود العديد من طوائف القديسين والحج. تم الترفيه عن الناس في المعارض السنوية. منذ السادس عشر ه ظهر القرن في مهرجانات مجتمعات الرماية. في المدينة ، ساهمت أعياد الشركات والأخويات في تأكيد السلطة المحلية. في الريف ، أتاحت الوقفات الاحتجاجية للشباب فرصًا للقاء الفتيات الصغيرات وجذبهن. في القرى ، غالبًا ما يتم تنظيم المهرجانات من قبل الجمعيات الشبابية. في بداية ال التاسع عشر ه تظهر احتفالات القرن المستوحاة من الاحتفالات الثورية الفرنسية أشجار الحرية ، الولائم. لقد تعهدنا أيضًا بإنقاذ العادات القديمة المهددة ، على سبيل المثال من خلال تنظيم مهرجانات الرعاة Unspunnen لعامي و ، بروح الفولكلورية والسياحية بالفعل ، مع رميات حجرية ، صراع , ألفورن , اليودل والأغاني الشعبية [ 4 ].


تظهر الأعياد الوطنية في التاسع عشر ه القرن: نحتفل بأبطال سويسرا البدائية جيلوم تيل على سبيل المثال وإحياء ذكرى المعارك المصحوبة بالعروض الشعبية فيستسبيل الذي بنى أسطورة تاريخية ساهمت في بناء هوية وطنية حديثة. على سبيل المثال نصف الألفية للاحتفال بذكرى معركة سيمباخ ، في عام ، كان عطلة وطنية رائعة بما في ذلك مشهد تاريخي هائل. كان هذا الاحتفال نموذجًا للعطلة الوطنية الأولى في المستقبل 1 إيه تأسس أغسطس عام [ م 1 ]. في XX ه القرن ، نمت المجموعات الاجتماعية الأخرى أقوى ، مثل الحركة العمالية ، التي أسست عيد العمال بعد عام خلال العشرينات ، ظهرت الموسيقى والرقصات من الولايات المتحدة. فترة الأزمة والحرب العالمية الثانية التي تلت ذلك تميزت ب المعرض القومى مع الرغبة في وجود مرساة أيديولوجية صلبة. ولدت الأعياد الدينية مثل الأيام الكاثوليكية سمحت الطفرة الاقتصادية في الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي بتطوير مهرجانات القرى والأحياء.


منذ الستينيات ، ظهرت الحفلات الموسيقية الكبيرة للمهرجانات في الهواء الطلق. ال موكب الشارع زيورخ منذ عام يستقطب مئات الآلاف من المشاركين [ 5 ]. يشير اليوم الوطني السويسري إلى الفعل التأسيسي من كونفدرالية عام [ ن 2 ] اختتمها ممثلو الكانتونات الثلاثة الأصلية: أوري , شويز , نيدوالدن [ 6 ] , [ 7 ] انضم إليها لاحقًا أوبوالدن. تم إعادة اكتشاف هذه الوثيقة فقط الثامن عشر ه القرن وعيد 1 إيه شهر اغسطس تم الاحتفال به فقط منذ عام ، بمناسبة إحياء ذكرى ه ذكرى ميثاق الذي تم اختياره بعد ذلك ليكون الفعل التأسيسي بدلاً من يمين عام تاريخ 1 إيه شهر اغسطس يتم تحديد ذلك لأن هذا الاتفاق الذي يجدد التحالف تم توقيعه في بداية شهر أغسطس التاريخ الدقيق غير معروف. تم التخطيط للعطلة الوطنية لعام في البداية كحدث فريد. إنه تحت ضغط السويسري في الخارج بدأنا ، منذ عام ، للاحتفال به سنويًا. ال 1 إيه شهر اغسطس كل مشترك ينظم في الليل النار ، موكب مع الفوانيس والخطب ، أو ربما عرض للألعاب النارية. يستحضر Bonfire الإشارات التي كانت تستخدم مرة واحدة كوسيلة مرئية للإرسال [ FII 1 ]. يتم الاحتفال به أيضًا في مرج Grütli ، المكان الأسطوري حيث تجمع أول الكونفدراليات خلال مؤامراتهم ضد المحضرين النمساويين وأدى قسم Grütli [ 8 ].


ال 1 إيه شهر اغسطس هو يوم عطلة رسمية في جميع أنحاء سويسري حيث فقط. حقا ، كان هذا اليوم يوم عمل. فقط عدد قليل من الكانتونات زيورخ وشافهاوزن وتيسينو اعتبرتها عطلة قانونية ، بينما اعتبرتها الكانتونات الأخرى فقط نصف يوم عطلة [ FII 1 ]. تم إطلاق مبادرة شعبية في عام ، خلال ه الذكرى من أجل جعل 1 إيه شهر اغسطس férié في كل سويسرا. المبادرة تم قبوله في 26 سبتمبر بالتصويت [ 9 ]. في الأشهر الأولى من جمهورية هيلفتيك في عام ظهرت فكرة العيد الوطني السويسري. كان هذا المهرجان يهدف إلى تصوير الجمهورية والديمقراطية ، وكان في نفس الوقت رسميًا ووطنيًا ، ومسابقة ومهرجانًا شعبيًا. الأعياد الفيدرالية التاسع عشر ه القرن مثل مهرجانات الرماية الفيدرالية ومهرجانات الأغاني الفيدرالية و مهرجانات الجمباز الفيدرالية أصبحت أعياد وطنية حقيقية. تم عقدها على فترات منتظمة وفي كل مرة في مكان آخر ، تعكس الهياكل الفيدرالية لسويسرا. لقد كانت في الأساس مظاهر للبرجوازية الراديكالية ، واستبعدت إلى حد كبير الكاثوليك المحافظين الذين فقدوا السيطرة.


حرب سوندربوند وكذلك العمال والنساء وفي بعض الحالات حتى الرومان والتيسينيزيين [ 10 ]. يعود تاريخ أول مهرجانات الجمباز والأغاني إلى عامي و مثل مهرجانات الرماية ، شارك الرجال فقط ، وتم قبول النساء كمتفرجين. أقيمت هذه المهرجانات التي تصورها المجتمع الديمقراطي البرجوازي في قاعة كبيرة تستخدم ككاتدرائية للعبادة الوطنية. كانت الولائم والخطب والأغاني التي غناها التجمع والخبز المحمص إلى الوطن جزءًا من البرنامج. بعد عام ، وبروح المصالحة الوطنية بعد حرب Sonderbund ، بدأت الأعياد الفيدرالية في دمج اللغات والطوائف المختلفة. تجذب هذه المظاهرات الكبيرة آلاف الأشخاص وتصل إلى قطاعات كبيرة من السكان ، خارج الدائرة المقيدة والذكور الذين يمكنهم فقط المشاركة بنشاط. أطلقت النقابات العمالية على أعيادها اسم "سويسري" بدلاً من "فيدرالية" من أجل تمييز نفسها عن الجمعيات القائمة.


ثم ظهر عيد الجمعية الفيدرالية للموسيقى من عام ، عيد الرابطة الفدرالية السويسرية للمصارعة يوم المصارعة الفيدرالية السويسرية من عيد Société des pontonniers من عام وعيد لاعبي هورنوس من حوالي عام ، كان على هذه المهرجانات أن تتكيف مع تطور المجتمع. يميل جانب الاحتفال وجانب العبادة الوطنية إلى الاختفاء لصالح جانب المنافسة. بعد الحرب العالمية الثانية ، تم التشكيك في هيمنة الذكور. تمت مشاركة المرأة على مراحل ، كما هو الحال مع الحقوق السياسية. تم قبول النساء في عام في مسابقات الرماية ولكن فقط في عام لليوم السويسري للجمباز النسائي وفي عام لمهرجانات الغناء. أدى هذا التوجه الجديد إلى اندماج جمعيات الذكور والإناث.


تبنت الجمعيات المكرسة للتقاليد الشعبية فكرة المهرجان الفيدرالي: الرابطة الفيدرالية لليودلر من عام مع مهرجان اليودلنج الفيدرالي التي تقام كل ثلاث سنوات ، الاتحاد الوطني للأزياء السويسرية من عام والرابطة السويسرية لأصدقاء الموسيقى الشعبية من عام مهرجاناتهم هي التجمعات الرئيسية للثقافة الشعبية السويسرية [ 11 ]. خلال هذه المهرجانات ، ولا سيما موسيقى اليودل ، لاعبي ألفورن و رماة العلم [ 12 ]. الألعاب الوطنية رياضية وتقليدية على حد سواء ، فهي تدور حول المصارعة السويسرية رمي الحجر و « هورنوس ». هذه الأحداث الثلاثة هي في الأصل مسابقات كانت موجودة في أواخر العصور الوسطى ، وشعبية بشكل رئيسي في مناطق جبال الألب. تم تنظيم مثل هذه الألعاب ، على سبيل المثال ، أثناء إهداء الكنائس أو مهرجانات الرماية أو التسلق إلى المراعي الجبلية.


بعد التراجع في Entlebuch و Emmental ووادي هاسلي من السابع عشر ه و الثامن عشر ه قرون تطورت ممارسة المصارعة والهورنوس السويسرية مرة أخرى مع احتفالات غير مألوفة ، في و ، والتي تم إنشاؤها في أعقاب حركة التجديد الوطني ل جمهورية هيلفتيك والوساطة من أجل استعادة التأثير فوق الإقليمي لما يسمى بألعاب الراعي. برزت المصارعة السويسرية ، التي اشتهرت بين لاعبي الجمباز ، بإلقاء الحجر في برنامج المهرجان الفيدرالي للجمباز لعام في لوزان. في عام ، كان اتحاد المصارعة الفدرالي السويسري AFLS يضم عضوًا ، وكان اتحاد هورنوس الفيدرالي يضم عضو. ال المصارعة السويسرية بالألمانية : "Ringen und Schwingen" [ 14 ]. من اعادة تشكيل ، في الاتحاد القديم ، كان النضال متكررًا ويمكن التمييز بين شكلين: الأول ، والذي يظهر بالفعل في الرسوم التوضيحية لـ الثالث عشر ه القرن يشمل الاستيلاء على الخصم بالملابس نموذجي من شوينجين والثاني ، الذي شهد منذ حوالي ، "القتال المقعد" خاص بثقافة رعاة جبال الألب.


تنافس ممثلو المجتمعات المختلفة في الاجتماعات السنوية ، في أغلب الأحيان على مستوى الألب. مهرجانات مصارعة جبال الألب هذه "Bergschwinget" غالبًا في نفس وقت مهرجان جبال الألب. وقعت على وجه الخصوص في وادي حسلي وفي Entlebuch ، على Seewen alp و Axalp و Engstlenalp و Balisalp و Brünig وكذلك في المنطقة الحدودية بين كانتونات فريبورغ وبرن ، وبالتالي جزئيًا في سويسرا الناطقة بالفرنسية. رمي الحجر [ 15 ]. في عام ، في مهرجان زيورخ للرماية ، تم إلقاء الحجر في ثلاث فئات للوزن 15 و 30 و 50 رطلاً. رشق الحجارة كان يمارس في المدينة كما في الريف. تم دمج الانضباط في اختبارات الرعاة. قصص السفر من الثامن عشر ه يشهد القرن على وجوده في أبنزل وجلاروس وشويز ، وتوضح هذه النصوص أن الأحجار تزن ما بين و رطل ، سواء تم إلقاؤها بزخم أو بدون زخم ، بيد واحدة أو بكلتيهما ، في اتجاه هدف. أو بعيدًا. بقدر الإمكان. كتلة غير منتظمة ال « هورنوس » [ 16 ]. ال "هورنوس" هي لعبة الضرب التي ظهرت بعد عام بقليل.


تم العثور عليها لأول مرة في Emmental [ ن 3 ]. كان الأمر يتعلق بإلقاء مقذوف عظم ، جذر في منطقة محددة ، عن طريق ضربها بعصا مرنة ، واضطر لاعبو المعسكر المنافس إلى اعتراضها بمجداف يمسكون به أو يلقونه في الهواء. ال "هورنوس" مرتبط بألعاب المحارب القديمة حيث كانت المجاذيف بمثابة درع. الحادي والعشرون ه في القرن العشرين ، تمارس هذه الرياضة الجماعية بشكل أساسي في كانتون برن. يستخدم الخليط قضيبًا مرنًا يسمى سوط لدفع قرص مادة اصطناعية من 78 ز ، ال هورنوس وضعت على منصة الإطلاق "بوك" ، باتجاه المعسكر المعارض الذي يحاول اعتراض "هورنوس" عن طريق منصات نقالة ممسوكة أو مقذوفة. منذ الخامس عشر ه قرن من مسابقات الرماية ينحني ، في ال القوس والنشاب ثم إلى القربينة بندقية قديمة الطراز كانت تمارس خلال تكريس الكنائس أو المسابقات الإقليمية من قبل الأديرة ، الأخويات ذات الطابع الديني.


هذه الممارسة انخفضت في الثامن عشر ه القرن لتطوير مرة أخرى من : اللوائح العسكرية الأولى للاتحاد جددت ممارسة الرماية برفعها إلى مرتبة الرياضة الوطنية ورمز الوحدة الوطنية. يتم إصلاح العديد من مجتمعات الرماية ، ويتم تشكيل مجتمعات جديدة وتولد حفلات إطلاق النار من جديد. أقيم مهرجان الرماية الفيدرالي الأول في أراو في عام [ م 2 ]. بالإضافة إلى التزامات الرماية المنصوص عليها في سياق الخدمة العسكرية ، هناك بالتالي العديد من مهرجانات الرماية خلال المهرجانات المحلية المرتبطة بذكرى المعارك وأثناء مهرجانات الرماية في الكانتونات والفيدرالية.


غالبًا ما تتميز مهرجانات الرماية بمشاركة الشباب من أجل غرس تخصصات الرماية فيهم. بعض مهرجانات الرماية ومهرجانات الشباب: أديرة مونترو ونيون Knabenschiessen في زيورخ أوشيسيت في ثون Stecklitragen لويل و لقطة Grütli. مع إنشاء الجمعيات الوطنية ، ساهمت الاحتفالات بإحياء ذكرى المعارك في نشر الوعي الوطني لدى السكان من النصف الثاني من القرن الماضي. الثامن عشر ه القرن الذي لم يكن موجودا من قبل. تحت ال جمهورية هيلفتيك كانت هناك عدة مقترحات لتغيير المهرجانات القديمة أو إنشاء مهرجانات جديدة تستحضر قبل كل شيء الانتصارات. كانت الحركات الليبرالية في بداية التاسع عشر ه القرن خلق مجتمعات وطنية مثل شركة سيمباخ ، التي تأسست عام بهدف تمجيد وحدة سويسرا وحب الوطن.


احتفلت هذه الجمعية بالأعياد التذكارية بالتناوب في مواقع المعارك المختلفة. هناك العديد الكنائس التذكارية معارك الاتحاد القديم. ال التاسع عشر ه القرن هو وقت التقدم والتغيير الاجتماعي السريع والاحتفالات المعمرين من التاريخ السويسري كانت الأثقال الموازنة ، مثل ه ذكرى معركة مورغارتن في عام ، وهو رقم من الدوري الرمادي في عام ، أصبح ه ذكرى معركة لاوبين في عام ، من معركة سان جاك سور لا بيرس في عام ، من معركة سيمباخ في عام ال "فيستسبيل" هي لوحات حية تمثل الأحداث الرئيسية في التاريخ الوطني والعسكري. وصلوا إلى ذروتهم بين و الأول فيستسبيل وقعت في Sempach في عام بمناسبة ه ثم ذكرى المعركة ، في عام ، بمناسبة إحياء ذكرى ه ذكرى عام في شفيتس. تُكمل منشورات الكتابات والصحف وفي بعض الحالات إقامة النصب التذكارية أو إطلاق النار ، مثل منشورات مورغارتن من عام ومورتن من عام ودورناش العناصر القديمة والمقدسة للاحتفالات.


إحياء ذكرى معركة سيمباخ [ FIII 2 ] 9 يوليو يتم الاحتفال به في العام التالي. في عام ، مدينة لوسيرن يخصص مصلى لذكرى الجنود ويقام احتفال كل عام خلال هذا العيد الديني. منذ عام ، شاركت الجمعيات المحلية أيضًا. نحن نكرم أرنولد فون وينكلريد ونصب نصب تذكاري في عام ومنذ ذلك الحين ، أصبح الاحتفال حضاريًا وشمل موكبًا بينهما سيمباخ ومكان المعركة. تمت إضافة اختبار إطلاق نار من عام إطلاق سيمباخ. إحياء الذكرى التاريخية ل معركة مورتن [ FIII 3 ] 22 يونيو في كل عام بين عامي و ، عندما تم تدمير الكنيسة أثناء الاحتلال الفرنسي ، كان يتم إحياء ذكرى رسمية. أقيمت مسلة لإحياء ذكرى المعركة في عام Au الحادي والعشرون ه القرن ، مدينة مورتن ينظم الاحتفالات في 22 يونيو اليوم السابق إذا كان 22 هو يوم الأحد.


بعد وضع إكليل الزهور في الصباح أسفل النصب التذكاري ، سار موكب مؤلف من تلاميذ المدارس والسلطات المدنية في الشوارع إلى الكنيسة لحضور حفل. في فترة ما بعد الظهر ، يتم إطلاق النار على القوس والنشاب والرقص. يوم الأحد التالي سيقام يوم تصوير مورتن التاريخي. الى فرايبورغ يقام يوم الأحد قبل 22 يونيو قداس مهيب في كاتدرائية القديس نيكولاس. في فرايبورغ مرة أخرى ، زرعت شجرة كلس في المكان الذي انهار فيه الرسول الذي يحمل خبر الانتصار. سباق المشاة مورتن - فريبورغ هي لعبة كلاسيكية رائعة تحدث في الخريف وتتخذ طريق الرسول. بعض الاحتفالات التقليدية الأخرى: حج Näfels ، Stoss ، Morgarten ، عيد Dornach ، التسلق جنيف ، و استعادة جنيف ، عيد الدستور في نوشاتيل ، و لاندسجيميندي و Mistralia of Disentis. الاحتفال بالملابس التسلق في جنيف. وُلدوا في ظل زخم اللجان والجمعيات الاقتصادية المحلية ، وهم مستوحون من المعارض الاقتصادية المحلية والكانتونية ولكنهم لا يتوافقون مع التعريف التقليدي.


في الواقع ، يتم تقديم المنتجات والسلع من خلال عرض مسرحي للأمة من أجل الجمع وتلبية التوقعات الاجتماعية والسياسية للزوار حول مواضيع مختارة. يميل عرض المنتجات والسلع إلى الاختفاء على مدار الطبعات. المعارض الوطنية هي بالتالي "مرآة" المجتمع السويسري في وقت ما. رسميا ، المعرض الوطني الأول هو زيورخ في عام حدث ما يلي في عام في جنيف ، في عام إلى برن ، في عام في زيورخ ، في عام في لوزان وفي عام إلى بيال , نوشاتيل , يفردون ليه با و مورتن. في السادس عشر ه القرن ، تم تأسيس الكانتونات التي تم إصلاحها صلى وبناءا على الكفارة أسبوعيًا أو شهريًا بسبب أوبئة طاعون ونقص الغذاء بازل ، زيورخ ، برن أنشأت جنيف في عام يومًا للصيام والصلاة ، يتكرر بشكل غير منتظم ، وفقًا للأخبار المحلية [ 18 ]. منذ عام ، أقامت الكانتونات الكاثوليكية أيضًا أيامًا للتأمل والصلاة. ال النظام الغذائي الفيدرالي حددت يومًا للصيام يتم الاحتفال به لأول مرة بشكل مشترك من قبل الكانتونات الكاثوليكية والبروتستانتية ، وبالتالي يتم الاحتفال بأول صيام فيدرالي في جميع أنحاء سويسرا في 8 سبتمبر ثم خلال جمهورية هيلفتيك ، تحت' قانون الوساطة وتحت استعادة ، يستمر الصوم حتى لو اختار الكاثوليك والبروتستانت أيامًا مختلفة [ 19 ].


في ، بناء على اقتراح كانتون أرجاو صوم الفدرالية صدر "يوم شكر وكفارة وصلاة للجميع الاتحاد السويسري من قبل الدايت الفيدرالي. ومن المقرر أن يكون يوم الأحد الثالث في سبتمبر. ال كانتون جنيف تواصل مراعاة موعد الصيام الخاص بها ، الخميس الذي يلي يوم الأحد الأول من شهر سبتمبر يطلق عليه سريع جنيف. ال كلاوسجاجين [ FI 1 ] من Küssnacht البحث عن نيكولاس في مساء اليوم السابق ل القديس نيكولاس ، 5 ديسمبر. موكب مصاحب القديس نيكولاس خلال مروره عبر القرية مكونة من Geisselklepfer الذي يكسر السياط بعد ذلك Iffelträger حاملات يدعم الأساقفة من الورق المقوى مع أغطية الرأس المخرمة وتضاء من الداخل بالشموع تليها سان نيكولا ورنين الأجراس والأجراس والأبواق.


هذه العادة ذات الأصل الوثني حيث حاول الأسلاف طرد الأرواح الشريرة والشياطين تم تنصيرها لإضفاء معنى حضاري عليها. القديس نيكولاس [ ثالثا 4 ] الى فرايبورغ. القديس نيكولاس هو شفيع المدينة. في أول يوم سبت من شهر ديسمبر ، يوجد سوق ويتم موكب في وسط المدينة ، بدءًا من كلية سانت ميشيل وتنتهي عند كاتدرائية القديس نيكولاس. عادة يبدأ الموكب عند غروب الشمس حوالي الساعة مساءً وينتهي في الساعة مساءً. في هذه اللحظة ، نزل القديس نيكولاس عن حماره وصعد إلى شرفة الكاتدرائية. تقليديا يلقي خطابا يحتوي على فقرات ساخرة عن أحداث المدينة في العام الماضي. شنابلجيسن من أوتينباخ [ FI 2 ]. أثناء ال Sträggelenacht كانت الأشباح ترتدي ملاءات بيضاء وتحمل جمجمة خشبية تعوي وتحدث نقرات شريرة لتخويف السكان. حتى عام ، كانت تمارس العادة في جميع أنحاء حي أفولتيرن Knonau ، من Ottenbach هو المكان الوحيد الذي يستمر فيه هذا الاعتقاد القديم جدًا.


في يومي الجمعة الأول والثاني من شهر ديسمبر ، ترتدي المجموعات ملابس الأشباح بمنقار خشبي طويل وقرون ، لتقليد أشباح ذلك الوقت. بروننسينغن [ FIII 5 ] الى راينفيلدن أناشيد النوافير إحياء ذكرى وباء طاعون التي يُفترض أنها ناجمة عن المياه من النوافير العامة. وقد أقسم اثنا عشر رجلاً ممن نجوا من هذا الحدث الذي وقع عام أمام النوافير حماية السكان من هذه الآفة. تم وضع أخوتهم تحت استدعاء سان سيباستيان المعالج من الطاعون. كل عام ، في 24 ديسمبر الساعة 11 مساءً و 31 ديسمبر في الساعة 9 مساءً ، يشكل اثنا عشر عضوًا من الأخوة موكبًا ثم في دائرة أمام كل نافورة يغنون ترانيم عيد الميلاد القديمة. المثقفون [ FI 3 ] من الوادي الأعلى لل آر اوبرهاسلي من أقدم العادات في المنطقة. مصحوبة بالطبول ، تعبر مجموعات من الشباب القرى الصغيرة والقرى من منتصف ليل 25 إلى 26 ديسمبر وحتى آخر يوم عمل في العام ، وتهتز أجراس البقر الكبيرة بإيقاع بطيء ومنتظم ، تريشيلن. اليوم السابق لآخر مساء محدد أوبرسيتز هي الذروة: كل المجموعات في المنطقة تتقارب في المكان المحدد [ 24 ]. أصل هذه العادة يسبق العالم المسيحي.


مع هذا الضجيج البطيء والإيقاعي ، يعمل سكان الوديان خلال ليالي الشتاء الطويلة لتخويف الشياطين. زيارة أخيرة [ FIII 6 ] من ويل فحص الفانوس عادة ترجع أصولها إلى مرسوم بلدي وبروتوكول: في التاسع عشر ه القرن ، يُطلب من السكان أنه في الأوقات العصيبة ، من الضروري حرق "ضوء محمي" فانوس أمام كل منزل. كل عام مساء يوم القديس سيلفستر ، يتعين على لجنة الإطفاء التأكد من تنفيذ الأمر بتفتيش كل فانوس في المنطقة. في الوقت الحاضر في الحادي والعشرون ه قرن من الزمان ، لا يزال هذا التفتيش يتم ولكن دون قيود رسمية. لقد أصبح موكبًا احتفاليًا مع الأطفال ، وفوانيس ورقية ملونة وفوانيس وموسيقى مع الإضاءة الوحيدة هي الفوانيس أضاءت لهذه المناسبة [ 26 ]. Silvesterkläuse [ FI 4 ] هي عادة كانتون أبنزل أوسرهودن ، الأكثر شهرة ، ولكن أيضًا والد و ستافا في كانتون زيورخ.


صباح ليلة رأس السنة الجديدة ولكن أيضًا في 13 يناير يوم ليلة رأس السنة الجديدة وفقًا لـ تقويم جوليان مجموعات Silvesterkläuse ، ملثمين ومرتدين بالملابس ، ذهبوا إلى جميع القرى والنجوع. البارزيلي [ FI 5 ] من هالويل هو مهرجان عاد للظهور من عام يقام في 2 يناير وأصله إما سان بيرشتولد أو أسطورة بيرشتن ، شياطين خيالية رائعة ومخيفة. شخصيات مختلفة تشكل الموكب. اليابانية من شفيتس [ FI 6 ]. إلى' إستيعاب ، ال المجتمع الياباني في شويز التي لا تحمل اسمًا سوى اليابانية تنظم ألعاب الكرنفال منذ عام كانت العلاقات الدبلوماسية الجديدة بين سويسرا واليابان هي موضوع الألعاب الأولى التي كانت ناجحة للغاية. منذ ذلك الحين ، يتكرر الموضوع ويقام عرض كل خمس سنوات. يرتدي أعضاء الجمعية أزياء يابانية ويؤدون مسرحية تعلق على الأحداث المعاصرة [ 27 ].


ch زوّار محلّ الديكورات ببازل من الذين بلغوا سبعين عاما أو يزيد إذا كانت طريقة إحياء هذه العطلة قد تغيّرت أم لا منذ ان كانوا أطفالا صغارا. فأجاب رجل من أولتدورف، عاصمة كانتون أوري الواقع بوسط سويسرا: "لم يكن بحوزتنا الكثير من المال. وفي اعياد الميلاد نستقبل عادة هدايا مفيدة، وجميلة في نفس الوقت، مثل الجوارب والقفازات، وربما قمصانا ايضا". وتقول امرأة كانت في طريقها إلى المحل: "الوضع قبل ثمانين عاما، كان مختلفا تماما. كنا نقوم بحبك الكثير من الأشياء، وخياطة أشياء أخرى، وكنا نتعلّم اهازيج شعرية ونردّدها". زائر آخر من خور، مدينة سويسرية واقعة بالجنوب الشرقي للبلاد، تميّز جوابه ببعد فلسفي عميق: "أسواق أعياد الميلاد جميلة جدا، وأجواؤها لطيفة، ولكن ما يزعجني هو ترديد أشياء خاصة بأعياد الميلاد في محلاّت البيع في نهاية شهر سبتمبر.


هذا يشعرني بالحزن قليلا. لكن الأوضاع تغيّرت، ولم أعد مجبرا على الذهاب". يعتبر سوق أعياد الميلاد ببازل مرفقا سياحيا جذّابا، وجزءً من الصورة العامة التي تطبع المدينة. وجميع المدن والقرى الواقعة في جميع انحاء سويسرا، لديها أسواقها الخاصة، وإن كانت على نطاق أضيق. ومثل هذه الظاهرة، تماما مثل الكثير من تقاليد اعياد الميلاد في سويسرا، مأخوذة عن ألمانيا، حيث يوجد أقدم سوق كريسماس في العالم في منطقة دريسدن. ويعود تاريخ إنشاؤه إلى عام ميلادي. وكان في بدايته سوقا لبيع اللحوم. لكن هذا التقليد يعدّ حديثا جدا في سويسرا، حيث لا يتجاوز عمره في أقصى الاحوال عشر سنوات. تُعتَبَر سويسرا بِحَق بلد التعاونيات. وهنا، لا يتخلل مبدأ التعاون قطاعها الاقتصادي فحسب، ولكنه يشكل جذور سياستها أيضا. وتحتضن قرية أينسيديلن الصغيرة أكبر الاسواق الواقعة بوسط سويسرا، حيث يترواح زوارها خلال الاسبوع الواحد ما بين في البداية كانت عبارة عن عدد قليل من الاكشاك الصغيرة بالشارع الرئيسي، ثم انتقلت لاحقا لتغطي مساحات ضخمة خارج دير القرية.


وفي عام ، تمت توسعتها لتشمل القرية بأكملها. واليوم يؤمّ هذه القرية البائعون والمشترون القادمون من سويسرا ومن خارجها — إيطاليا وألمانيا والنمسا-، والقاعدة الأساسية هو ان يكون لكل منصّة بيع صلة ما بأعياد الميلاد. وتشتهر إينسيدلن بديرها، وإلى ذلك، يرجع بيرشلر أسباب إقبال الحشود عليها، وهو لا يرى أي تعارض او تناقض بين البعد التجاري لهذه الاسواق، والبعد الديني لأعياد الميلاد. ويستمر في القول ضاحكا: "وبغض النظر عن كل شيء، فلا نستطيع ان نعيش حاليا بالاعتماد على الدين فقط". وتشتمل التظاهرات المقترنة بسوق أينسيدلن على إحياء التقليد الديني القديم المتمثّل في "إرسال سانت نيكولاس إلى الخارج": ويكون هذا الأخير في هيئة المصاب بجروح قبل أن يخرج لملاقاة الأطفال.


ويقول بيرشلر: "هذا الأمر جيّد أيضا بالنسبة للكنيسة، لان الناس يذهبون إليها للإحتفال أيضا". وفقا لإستطلاع أجراه معهد إدارة البيع بالتجزئة التابع لجامعة سانت —غالن، تنوي الأسرة السويسرية إنفاق ما معدّله فرنك سويسري في اقتناء هدايا عيد الميلاد في عام هذا المبلغ يزيد قليلا عمّا كان في عام ، حيث قال الناس آنذاك انهم سوف ينفقون ما معدّله فرنك. وكلّما زاد سنّ الزبون، كلما زادت نفقاته بمناسبة عيد الميلاد. اما بالنسبة للهدايا التي يرغب الآخرون في الحصول عليها، توجد الأحذية والملابس في المقدّمة، ثم في مستوى لاحق السفر والكتب. الأماكن الأكثر شعبية لشراء الهدايا هي مراكز المدن، تليها في مرتبة ثانية، المراكز التجارية.


أما الشراء عبر الإنترنت في عام ، أقل شعبية مما كان عليه الوضع في عام ثلث الذين استطلعت أرائهم قالوا ايضا انهم سوف يشترون هداياهم من خارج سويسرا. وشمل الاستطلاع حوالي متسوّق في المناطق السويسرية المتحدثة بالفرنسية وبالألمانية. يصادف إحياء ذكرى القديس نيكولاس يوم 6 ديسمبر، ويرتبط إسم هذا القديس إرتباطا وثيقا بتسليم الهدايا: ومنذ القرن الحادي عشر ميلادي، دأب من يمثّل هذا القديس على إحضار الهدايا وتوزيعها على الأطفال. وفي حين أنه لايزال يحظى بتبجيل كبير في المناطق الكاثوليكية، فقد تم استبداله في بداية القرن السادس عشر، بما يطلق عليه Christkind، وهو الذي يأتي بالهدايا للأطفال يوم 24 ديسمبر. ولا تزال فكرة الثواب والعقاب ذات حضور قوي في هذه المناسبة، ولكنها بدأت تترك مكانها تدريجيا لسلوكات استهلاكية. وأوضح دينيس رودين من متحف الثقافة ببازل، والتي تنظّم حاليا معرضا حول تقديم الهدايا كيف ان "الأسرة من الطبقة الوسطى أصبحت اكثر أهمية في القرن التاسع عشر، ويعود جزءً من ذلك لانتشار المزيد من الازدهار". ويضيف رودين: "لقد استغلوا عيد الميلاد للإحتفال بأسلوب حياتهم، وللإحتفال بالأسرة في سياق مهرجان ديني".


النزعة الاستهلاكية ليست بالأمر الجديد ، ويعود ظهور أوّل كاتالوج لهديا عيد الميلاد، والذي احتوى آنذاك 1. وتسرد أغنية ألمانية شعبية مثيرة كتبت في عام قائمة طويلة من الهدايا الملفتة للانظار التي تمنح للاطفال بمناسبة اعياد الميلاد، بما في ذلك، حصان خشبي، ودمية منزلية، فضلا عن الالعاب الخشبية والمعدنية، مع عدم الإشارة من قريب او بعيد للأبعاد الدينية. وعلى النقيض من الهدايا المتواضعة جدا التي أشار إليها زوّار سوق بازل، يشير رودين إلى ان الإتجاه الآن هو نحو مزيد من الإنفاق. ويقول: "أعياد الميلاد، هي المناسبة التي تحقق فيه المراكز التجارية والشركات أهمّ أرقام مبيعاتها. والكثير من الناس اليوم يفضّلون أجهزة ألكترونية. وهكذا نبتعد شيئا ما عن الاحتياجات الاساسية والكماليات المتواضعة نحو الكماليات الاكثر قيمة وأهمية".


ولكن فانّر، صاحب المحلّ ببازل ينظر لهذه النزعة الاستهلاكية برؤية أخرى، ويؤكّد على أن "الجزء الأهم من الأرباح السنوية للكثير من المراكز التجارية مرتبط باعياد الميلاد". شدّد العديد من كبار السن الذين تحدثوا إلى swissinfo. ch على أهمية اعياد الميلاد باعتبارها احتفالا عائليا ، وأعربوا عن أملهم في التوصّل إلى نقل متعة هذا الإحتفال إلى احفادهم. ولكن، هنا ايضا، ورغم ان فانّر قد ولد سنة ، إلا أن نظرته إلى الأشياء تختلف. ويضيف هذا الأخير: "لمّا كنت شابا، كان عيد الميلاد فعلا احتفالا عائليا. يمكث الناس في بيوتهم، خلف ابواب ونوافذ مغلقة. أما اليوم فالاحتفالات تنظّم في فضاءات مفتوحة، وبالإمكان الخروج إلى المطاعم مثلا، وبالتالي الكثير من المشاكل التي كانت تحدث - ربما افراد الاسرة لا يتواصلون مع بعضهم البعض، لكنهم يكونون مضطريّن للبقاء في المنزل والجلوس إلى طاولة واحدة، حيث لا مناص من ذلك — قد تم تجاوزها حاليا". اشترك في نشرتنا الإخبارية المجانية للحصول بانتظام على أهم منشوراتنا في صندوق بريدك. ولكن هذا لا ينفي ان لديك ذكريات سعيدة عن احتفالات اعياد الميلاد عندما كان طفلا: "لا ازال أذكر الكرات الملوّنة التي اقتنيتها لمدة 60 عاما، والأولى منها صنعتها وأنا في روضة الاطفال.


لقد بدأت بالحديث إليك، وتبرز لك كيف عشت الخمسين، والأربعينات، والثلاثين، والعشرين سنة الماضية". ويختتم قائلا: "لازلت أذكر رائحة التفاح المحمّص في الفرن، ورائحة الفول والشّموع. وبالإمكان القول أنني لا أزال أعيش في جزيرة الطفولة". ولكن ابتداءً من القرن الرابع ميلادي، اعتمدت الكنيسة المسيحية الغربية يوم 25 ديسمبر لإحتياء هذا الإحتفال. هذا التاريخ قريب جدا من الانقلاب الشتوي في نصف الكرة الشمالي — أقصر يوم في السنة — والذي كان لفترة طويلة يقابل العيد الوثني.



Share Pin Tweet Send Share Send. ال المهرجانات والعادات والأعياد الرسمية في سويسرا لها جذور متنوعة ، بسبب التنوع لغوي والدينية وكذلك المنظمة الإقليمية في هذا البلد متعدد الثقافات. تتبع معظم الأعياد التاريخية والاجتماعية دورة سنوية تتعلق بالفصول والعمل الزراعي ، بينما تتخلل الاحتفالات الدينية السنة الليتورجية. في العصور الوسطى المنخفضة وفي بداية العصر الحديث ، كان هناك أكثر من مائة يوم عطلة رسمية في سويسرا. تم تخفيض هذا الرقم بشكل كبير مع اعادة تشكيل ثم عصر التنوير والتصنيع الكاثوليكيين. الطقوس والأعياد التي تصاحب الفرد في تغييراته في وضعه الاجتماعي مثل المعمودية والتأكيد والزواج - التي حددت دور الفرد في المجتمع - تتم الآن في الدائرة الخاصة الوحيدة حيث يمكن قبول الجمهور على أنها. متفرج بسيط. في XX ه القرن تظهر الدوافع التجارية ، مثل تلك من عيد الأم [ 1 ]. المهرجانات محلية أو إقليمية بشكل أساسي ولكن يتم الاحتفال ببعضها في جميع أنحاء سويسرا مثل اليوم الوطني السويسري ، الصيام - هذا هو الفيدرالية ، إلا في جنيف - ، أو الأعياد الدينية الرئيسية.


بصرف النظر عن اليوم الوطني السويسري ، تتمتع المهرجانات الأخرى بطابع التماسك الوطني. ال المعارض الوطنية السويسرية التي تقام كل خمسة وعشرين عامًا تقريبًا ، المهرجانات الفيدرالية للرماية والغناء ، رياضة بدنية , يعارك و اليودل ، من بين أمور أخرى ، والتي تحدث كل ثلاث سنوات تقريبًا وفي كل مرة في مكان مختلف. تُلعب المباريات الوطنية بمكونات رياضية وتقليدية: المصارعة السويسرية ورمي الحجر. ال هورنوس هي لعبة وطنية أخرى وترتفع ممارسة الرماية إلى مرتبة الرياضة الوطنية. بالإضافة إلى التزامات الرماية المنصوص عليها في سياق الخدمة العسكرية ، هناك بالتالي العديد من مهرجانات الرماية خلال المهرجانات المحلية المرتبطة بإحياء ذكرى المعارك - التي تنظمها الجمعيات الوطنية - وأثناء المهرجانات الكانتونية والفيدرالية. تشمل الموسيقى الشعبية التي يتم تقديمها في المهرجانات اليودل ، وهي تقنية الغناء. ال الكرنفالات لها أساليبها الموسيقية الخاصة: نقرات ومجموعات من جوجينموسيك. تتميز المهرجانات بمملكة الحيوانات ، مثل ملكة تحارب في فاليه ، ال بويا في غرويير و ال سوق المنافسة Saignelégier في ال كانتون جورا.


تقع مسؤولية العطلات الرسمية على عاتق الكانتونات ، والتي يمكنها تحديد أيام العطل. وهكذا ، إلى جانب المهرجانات الرئيسية المشتركة في جميع أنحاء سويسرا ، تختلف بعض العطل الرسمية بين الكانتونات ، وأحيانًا حتى بين البلديات في نفس الكانتون. تظهر العديد من المهرجانات والعادات التقليدية في قائمة التقاليد الحية في سويسرا ، اختيار سويسرا التي نشرتها المكتب الفدرالي للثقافة 7 أكتوبر هذه القائمة هي الأولية المطلوبة من قبل اليونسكو لنقش التقاليد في التراث الثقافي غير المادي للبشرية [ 2 ]. حفلات خاصة مثل تقليم اللحية الأول ، ذكرى حماية الآلهة من الشركات ، و فيناليا تكريما للزهرة و الأزهار تكريما لفلور ، إلهة الربيع على سبيل المثال [ 3 ].


في أواخر العصور الوسطى ، كان الدين ضروريًا وتجلى بشكل خاص من خلال وجود العديد من طوائف القديسين والحج. تم الترفيه عن الناس في المعارض السنوية. منذ السادس عشر ه ظهر القرن في مهرجانات مجتمعات الرماية. في المدينة ، ساهمت أعياد الشركات والأخويات في تأكيد السلطة المحلية. في الريف ، أتاحت الوقفات الاحتجاجية للشباب فرصًا للقاء الفتيات الصغيرات وجذبهن. في القرى ، غالبًا ما يتم تنظيم المهرجانات من قبل الجمعيات الشبابية. في بداية ال التاسع عشر ه تظهر احتفالات القرن المستوحاة من الاحتفالات الثورية الفرنسية أشجار الحرية ، الولائم. لقد تعهدنا أيضًا بإنقاذ العادات القديمة المهددة ، على سبيل المثال من خلال تنظيم مهرجانات الرعاة Unspunnen لعامي و ، بروح الفولكلورية والسياحية بالفعل ، مع رميات حجرية ، صراع , ألفورن , اليودل والأغاني الشعبية [ 4 ]. تظهر الأعياد الوطنية في التاسع عشر ه القرن: نحتفل بأبطال سويسرا البدائية جيلوم تيل على سبيل المثال وإحياء ذكرى المعارك المصحوبة بالعروض الشعبية فيستسبيل الذي بنى أسطورة تاريخية ساهمت في بناء هوية وطنية حديثة. على سبيل المثال نصف الألفية للاحتفال بذكرى معركة سيمباخ ، في عام ، كان عطلة وطنية رائعة بما في ذلك مشهد تاريخي هائل.


كان هذا الاحتفال نموذجًا للعطلة الوطنية الأولى في المستقبل 1 إيه تأسس أغسطس عام [ م 1 ]. في XX ه القرن ، نمت المجموعات الاجتماعية الأخرى أقوى ، مثل الحركة العمالية ، التي أسست عيد العمال بعد عام خلال العشرينات ، ظهرت الموسيقى والرقصات من الولايات المتحدة. فترة الأزمة والحرب العالمية الثانية التي تلت ذلك تميزت ب المعرض القومى مع الرغبة في وجود مرساة أيديولوجية صلبة. ولدت الأعياد الدينية مثل الأيام الكاثوليكية سمحت الطفرة الاقتصادية في الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي بتطوير مهرجانات القرى والأحياء. منذ الستينيات ، ظهرت الحفلات الموسيقية الكبيرة للمهرجانات في الهواء الطلق. ال موكب الشارع زيورخ منذ عام يستقطب مئات الآلاف من المشاركين [ 5 ]. يشير اليوم الوطني السويسري إلى الفعل التأسيسي من كونفدرالية عام [ ن 2 ] اختتمها ممثلو الكانتونات الثلاثة الأصلية: أوري , شويز , نيدوالدن [ 6 ] , [ 7 ] انضم إليها لاحقًا أوبوالدن.


تم إعادة اكتشاف هذه الوثيقة فقط الثامن عشر ه القرن وعيد 1 إيه شهر اغسطس تم الاحتفال به فقط منذ عام ، بمناسبة إحياء ذكرى ه ذكرى ميثاق الذي تم اختياره بعد ذلك ليكون الفعل التأسيسي بدلاً من يمين عام تاريخ 1 إيه شهر اغسطس يتم تحديد ذلك لأن هذا الاتفاق الذي يجدد التحالف تم توقيعه في بداية شهر أغسطس التاريخ الدقيق غير معروف. تم التخطيط للعطلة الوطنية لعام في البداية كحدث فريد. إنه تحت ضغط السويسري في الخارج بدأنا ، منذ عام ، للاحتفال به سنويًا. ال 1 إيه شهر اغسطس كل مشترك ينظم في الليل النار ، موكب مع الفوانيس والخطب ، أو ربما عرض للألعاب النارية. يستحضر Bonfire الإشارات التي كانت تستخدم مرة واحدة كوسيلة مرئية للإرسال [ FII 1 ]. يتم الاحتفال به أيضًا في مرج Grütli ، المكان الأسطوري حيث تجمع أول الكونفدراليات خلال مؤامراتهم ضد المحضرين النمساويين وأدى قسم Grütli [ 8 ]. ال 1 إيه شهر اغسطس هو يوم عطلة رسمية في جميع أنحاء سويسري حيث فقط. حقا ، كان هذا اليوم يوم عمل. فقط عدد قليل من الكانتونات زيورخ وشافهاوزن وتيسينو اعتبرتها عطلة قانونية ، بينما اعتبرتها الكانتونات الأخرى فقط نصف يوم عطلة [ FII 1 ].


تم إطلاق مبادرة شعبية في عام ، خلال ه الذكرى من أجل جعل 1 إيه شهر اغسطس férié في كل سويسرا. المبادرة تم قبوله في 26 سبتمبر بالتصويت [ 9 ]. في الأشهر الأولى من جمهورية هيلفتيك في عام ظهرت فكرة العيد الوطني السويسري. كان هذا المهرجان يهدف إلى تصوير الجمهورية والديمقراطية ، وكان في نفس الوقت رسميًا ووطنيًا ، ومسابقة ومهرجانًا شعبيًا. الأعياد الفيدرالية التاسع عشر ه القرن مثل مهرجانات الرماية الفيدرالية ومهرجانات الأغاني الفيدرالية و مهرجانات الجمباز الفيدرالية أصبحت أعياد وطنية حقيقية. تم عقدها على فترات منتظمة وفي كل مرة في مكان آخر ، تعكس الهياكل الفيدرالية لسويسرا. لقد كانت في الأساس مظاهر للبرجوازية الراديكالية ، واستبعدت إلى حد كبير الكاثوليك المحافظين الذين فقدوا السيطرة.


حرب سوندربوند وكذلك العمال والنساء وفي بعض الحالات حتى الرومان والتيسينيزيين [ 10 ]. يعود تاريخ أول مهرجانات الجمباز والأغاني إلى عامي و مثل مهرجانات الرماية ، شارك الرجال فقط ، وتم قبول النساء كمتفرجين. أقيمت هذه المهرجانات التي تصورها المجتمع الديمقراطي البرجوازي في قاعة كبيرة تستخدم ككاتدرائية للعبادة الوطنية. كانت الولائم والخطب والأغاني التي غناها التجمع والخبز المحمص إلى الوطن جزءًا من البرنامج. بعد عام ، وبروح المصالحة الوطنية بعد حرب Sonderbund ، بدأت الأعياد الفيدرالية في دمج اللغات والطوائف المختلفة. تجذب هذه المظاهرات الكبيرة آلاف الأشخاص وتصل إلى قطاعات كبيرة من السكان ، خارج الدائرة المقيدة والذكور الذين يمكنهم فقط المشاركة بنشاط. أطلقت النقابات العمالية على أعيادها اسم "سويسري" بدلاً من "فيدرالية" من أجل تمييز نفسها عن الجمعيات القائمة. ثم ظهر عيد الجمعية الفيدرالية للموسيقى من عام ، عيد الرابطة الفدرالية السويسرية للمصارعة يوم المصارعة الفيدرالية السويسرية من عيد Société des pontonniers من عام وعيد لاعبي هورنوس من حوالي عام ، كان على هذه المهرجانات أن تتكيف مع تطور المجتمع.


يميل جانب الاحتفال وجانب العبادة الوطنية إلى الاختفاء لصالح جانب المنافسة. بعد الحرب العالمية الثانية ، تم التشكيك في هيمنة الذكور. تمت مشاركة المرأة على مراحل ، كما هو الحال مع الحقوق السياسية. تم قبول النساء في عام في مسابقات الرماية ولكن فقط في عام لليوم السويسري للجمباز النسائي وفي عام لمهرجانات الغناء. أدى هذا التوجه الجديد إلى اندماج جمعيات الذكور والإناث. تبنت الجمعيات المكرسة للتقاليد الشعبية فكرة المهرجان الفيدرالي: الرابطة الفيدرالية لليودلر من عام مع مهرجان اليودلنج الفيدرالي التي تقام كل ثلاث سنوات ، الاتحاد الوطني للأزياء السويسرية من عام والرابطة السويسرية لأصدقاء الموسيقى الشعبية من عام مهرجاناتهم هي التجمعات الرئيسية للثقافة الشعبية السويسرية [ 11 ]. خلال هذه المهرجانات ، ولا سيما موسيقى اليودل ، لاعبي ألفورن و رماة العلم [ 12 ]. الألعاب الوطنية رياضية وتقليدية على حد سواء ، فهي تدور حول المصارعة السويسرية رمي الحجر و « هورنوس ». هذه الأحداث الثلاثة هي في الأصل مسابقات كانت موجودة في أواخر العصور الوسطى ، وشعبية بشكل رئيسي في مناطق جبال الألب.


تم تنظيم مثل هذه الألعاب ، على سبيل المثال ، أثناء إهداء الكنائس أو مهرجانات الرماية أو التسلق إلى المراعي الجبلية. بعد التراجع في Entlebuch و Emmental ووادي هاسلي من السابع عشر ه و الثامن عشر ه قرون تطورت ممارسة المصارعة والهورنوس السويسرية مرة أخرى مع احتفالات غير مألوفة ، في و ، والتي تم إنشاؤها في أعقاب حركة التجديد الوطني ل جمهورية هيلفتيك والوساطة من أجل استعادة التأثير فوق الإقليمي لما يسمى بألعاب الراعي. برزت المصارعة السويسرية ، التي اشتهرت بين لاعبي الجمباز ، بإلقاء الحجر في برنامج المهرجان الفيدرالي للجمباز لعام في لوزان.


في عام ، كان اتحاد المصارعة الفدرالي السويسري AFLS يضم عضوًا ، وكان اتحاد هورنوس الفيدرالي يضم عضو. ال المصارعة السويسرية بالألمانية : "Ringen und Schwingen" [ 14 ]. من اعادة تشكيل ، في الاتحاد القديم ، كان النضال متكررًا ويمكن التمييز بين شكلين: الأول ، والذي يظهر بالفعل في الرسوم التوضيحية لـ الثالث عشر ه القرن يشمل الاستيلاء على الخصم بالملابس نموذجي من شوينجين والثاني ، الذي شهد منذ حوالي ، "القتال المقعد" خاص بثقافة رعاة جبال الألب. تنافس ممثلو المجتمعات المختلفة في الاجتماعات السنوية ، في أغلب الأحيان على مستوى الألب. مهرجانات مصارعة جبال الألب هذه "Bergschwinget" غالبًا في نفس وقت مهرجان جبال الألب.


وقعت على وجه الخصوص في وادي حسلي وفي Entlebuch ، على Seewen alp و Axalp و Engstlenalp و Balisalp و Brünig وكذلك في المنطقة الحدودية بين كانتونات فريبورغ وبرن ، وبالتالي جزئيًا في سويسرا الناطقة بالفرنسية. رمي الحجر [ 15 ]. في عام ، في مهرجان زيورخ للرماية ، تم إلقاء الحجر في ثلاث فئات للوزن 15 و 30 و 50 رطلاً. رشق الحجارة كان يمارس في المدينة كما في الريف. تم دمج الانضباط في اختبارات الرعاة. قصص السفر من الثامن عشر ه يشهد القرن على وجوده في أبنزل وجلاروس وشويز ، وتوضح هذه النصوص أن الأحجار تزن ما بين و رطل ، سواء تم إلقاؤها بزخم أو بدون زخم ، بيد واحدة أو بكلتيهما ، في اتجاه هدف.


أو بعيدًا. بقدر الإمكان. كتلة غير منتظمة ال « هورنوس » [ 16 ]. ال "هورنوس" هي لعبة الضرب التي ظهرت بعد عام بقليل. تم العثور عليها لأول مرة في Emmental [ ن 3 ]. كان الأمر يتعلق بإلقاء مقذوف عظم ، جذر في منطقة محددة ، عن طريق ضربها بعصا مرنة ، واضطر لاعبو المعسكر المنافس إلى اعتراضها بمجداف يمسكون به أو يلقونه في الهواء.



العادات والتقاليد,أنشطة ثقافية في سويسرا

Webكلاوسجاجين في Küssnacht ال المهرجانات والعادات والأعياد الرسمية في سويسرا لها جذور متنوعة ، بسبب التنوع لغوي والدينية وكذلك المنظمة الإقليمية في هذا البلد متعدد الثقافات Webإن أشهر الفعاليات في سويسرا هي سبع فعاليات عالمية شهيرة في نواحي الفن، والأفلام، والموسيقا، والغولف، وألعاب الجري، وسباق الأحصنة. هذه اللقاءات القمة الفردية تعكس أسلوب حياة معين واستناداً Webالقائمة الكاملة للعطلات الرسمية في سويسرا , الفئة - عيد وطني. يوم السنة الجديدة, إثنين الفصح, يوما ما, عيد الصعود خميس الصعود, اليوم الوطني السويسري, الحبل بلا دنس WebDec 24,  · أعياد الميلاد في سويسرا بين الماضي والحاضر تحوّل عيد ميلاد المسيح الذي تحتفل به شعوب كثيرة يوم 25 ديسمبر من كل عام، والذي هو في الأصل إحتفال وثني، إلى مناسبة لتوزيع الهدايا. وهنا جولة عبر Webاكتشف أفضل Museums, متاحف متخصصة + مواقع تاريخية خلال عام في Zurich, برن + فيتاوكس. احجز جولاتك السياحية وتخطى طوابير الانتظار في Old Town + شاتو دي شيلون Webتحافظ سويسرا وترعى العادات والتقاليد الخاصة بها وبسبب ذلك تعتبر سويسرا من أكثر الدول التي تتمتع بوفرة في الأنشطة الثقافية والعادات المفعمة بالحيوية ... read more



تم التخطيط للعطلة الوطنية لعام في البداية كحدث فريد. قررت قتله. تأثرت هذه القطاعات بالعدد الكبير من السياح القادمون لمشاهدة جبال الألب السويسرية في القرن التاسع عشر والقرن العشرون. بعض الاحتفالات التقليدية الأخرى: حج Näfels ، Stoss ، Morgarten ، عيد Dornach ، التسلق جنيف ، و استعادة جنيف ، عيد الدستور في نوشاتيل ، و لاندسجيميندي و Mistralia of Disentis. Le temps qui sépare la mise à feu du bûcher de l'explosion des pétards situés dans la tête du Böögg est considéré comme une prédiction du temps de l'été qui suivra. في القرى ، غالبًا ما يتم تنظيم المهرجانات من قبل الجمعيات الشبابية.



هناك القليل من الأطباق والأطعمة الخاصة بالفندق مثل الفوندي الجبن الذائب و معكرونة ألبليرماجرونين والشيكولاته التي تكون مطابقة للأطعمة السويسرية ولكن لا توجد مطابخ سويسرية حقيقية يمكن الحديث عنها. وفيما يخص الأغنية البكائية وكونها النمطية لسويسرا إلا أنها ليست منتشرة وتقتصر فقط على المناطق الجبلية. شاهد جبل ماترهورن المشهور عالميًا ، وهو ثاني أعلى جبل في سويسرا على ارتفاع مترًا قدمًا ، أو قم بتكبير الجبال على الزلاجة أو التزلج أو التزلج على الجليد. تمت إضافة اختبار الأعياد الثقافية في سويسرا نار من عام إطلاق سيمباخ. Certaines fêtes sont cantonales voir le tableau des jours fériés :, الأعياد الثقافية في سويسرا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق