الجمعة، 24 مارس 2023

الدوائر المنطقية التوافقية

الدوائر المنطقية التوافقية

مقدمة في الدوائر المنطقية التوافقية,دوائر المنطق التوافقية

WebDec 19,  · اقرأ في هذا المقال. ما هي الدائرة التوافقية Harmonic Circuit. 1- أنواع الدائرة التوافقية. 2- أساسيات الدائرة التوافقية. 3- مكونات الدائرة التوافقية. 4- خصائص الدائرة التوافقية. ما هي الدائرة Webيشير إلى أنه مزيج من أنواع مختلفة من البوابات المنطقية. تتوافق الدائرة التوافقية مع خصائص: في أي لحظة زمنية ، يعتمد الإخراج فقط على مستويات أطراف الإدخال الحالية وليس على مدخلات الحالة السابقة Webتتكون الدوائر المنطقية التوافقية من بوابات المنطق الأساسي nand أو nor أو not التي يتم "دمجها" أو توصيلها معًا لإنتاج دوائر تحويل أكثر تعقيدًا Webإلكترونيات رقمية (الدوائر المنطقية التوافقية - دوائر التشفير ودوائر فك التشفير Encoder/Decoder.» إلكترونيات رقمية (الدوائر المنطقية التوافقية – دوائر التشفير ودوائر فك التشفير Encoder/Decoder Webإلكترونيات رقمية (الدوائر المنطقية التوافقية – دائرة التحميل المتعدد Multiplexer (MUX ،دائرة فك التحميل المتعدد De-Multiplexer(DeMUX. نشرت بواسطة: bohr 29 فبراير، ... read more




يتم توصيل مكثف مرشح صغير بالتوازي عند طرف الخرج ، والذي يمكنه أن ينعم نبض الانتقال السالب الضيق ، والذي عادة ما يكون كافياً لإضعاف اتساعها دون جهد عتبة دائرة البوابة. يزيد مكثف المرشح من وقت الصعود ووقت السقوط لشكل موجة الجهد الناتج ويجعل شكل الموجة أسوأ ، وعادة لا يكون مكثف المرشح وسيلة جيدة للتخلص من الخطر. هذه الطريقة مناسبة فقط للدوائر ذات الترددات المنخفضة أو أثناء تصحيح أخطاء الدائرة. يلزم تهيئة ملفات FFPLAY H لتكوين متغيرات البيئة، لذلك قم بتشغيل دفق H Bare باستخدام برنامج VLC. html أحدث إصدار 3. على سبيل المثال: 2. على سبيل المثال: 3. تسمية الارتباط هناك العديد من أنواع طرق الربط ، وه الوصف: يمكن لهذا المكون الإضافي نشر المنتج المدمج على سبيل المثال: Jar إلى FTP. rpm تثبيت ansible [email protected] :~ لا هالكون على الجهاز 1. ضع ملف الترخيص. نسخ Halcon. dll ، ملف Halconcpp. dll إلى دليل ملف المشروع 3. لا يوجد VS على الجه Problem Description أوه هاري في الطبقة المشوهة واجه مشكلة صغيرة، لأنه ليس مثل هيرميوني لتذكر كل نوبات، وس هدف اليوم تثبيت ونشر مجموعات الكمبيوتر التثبيت وفقًا لنظام الدورات Zookeeper Learn مفهوم Zookeeper التفاهم الهندسة المعمارية للشخصية والشخصية 3 الفهم 5 خصائص Zookeeper الفهم تثبيت Zookeeper ق المبرمج العربي arabic programmer.


الكتاب المدرسي: أساسيات وتطبيقات التصميم الرقمي ، الإصدار الثاني Deng Yuanqing ، Guan Yu ، Jia Peng ، و Shi Hui ، تم تحريره بواسطة مطبعة جامعة Tsinghua توجد لقطة الشاشة عالية الدقة للمستند المصدر في الخلف 2. عرض الرمز على النحو التالي الطاولة ارتفاع العرض الثابت، وتردد حذف كيفية استخدام efcore في بيئة الإنتاج [الرياضيات المنفصلة] SDUT OJ العلاقة السيرة الذاتية الهندسة الحاسوبية محدب هال cv2. convexHull [BLE] سجل التنمية TLSR رقم 12 - مسح ضوئي متنقل لشاشة البلوتوث الصينية 11 تحليل استخدام RemoteViews حلول خطأ في Ubuntu استخدم Sudo Docker-Compose كائن قائمة تمرير صفحة struts2 إلى إجراء [مشكلة لم يتم حلها] تدرك JavaScript الاكتشاف التلقائي لعنوان http وإضافة ارتباط URL دخول جافا إلى المشغلين الأكفاء.


العمل الداخلي التوافق الكهرومغناطيسي EMC المعدات تصميم الدائرة المنطقية الدوائر الرقمية دائرة المنطق رقم عشوائي verilog fpga. هذه التوافقية دوائر المنطق مصممة لإنتاج مخرجات محددة من مدخلات معينة. يمكن أن يتم تصميم المنطق التوافقي باستخدام طريقتين مثل مجموع المنتجات وحاصل ضرب المبالغ. يتم تصميم الدوائر المنطقية التوافقية بشكل عام عن طريق الاتصال ببعضها البعض أو الجمع بين البوابات المنطقية الأساسية مثل NAND و NOR و NOT. ومن ثم ، فإن هذه البوابات المنطقية توصف بأنها لبنات بناء. يمكن أن تكون هذه الدوائر المنطقية دائرة بسيطة جدًا أو دائرة معقدة للغاية أو يمكن تصميم دائرة توافقية ضخمة باستخدام بوابات منطقية عالمية فقط مثل بوابات NAND و NOR. يمكن تعريف وظيفة البوابة المنطقية باستخدام جدول الحقيقة الخاص بها والذي يتكون من نواتج لجميع التوليفات الممكنة لمدخلات البوابة المنطقية. يظهر جدول حقيقة دالة المنطق التوافقي في الشكل أعلاه. يمكن التعبير عن ناتج دالة المنطق التوافقي في تعبير النموذج باستخدام الجبر البوليني ومثال على ذلك ، يظهر التعبير المنطقي لجدول الحقيقة أعلاه في الشكل أعلاه.


يُطلق على التمثيل الرسومي للوظائف المنطقية التوافقية باستخدام البوابات المنطقية اسم الرسم البياني المنطقي. يمكن تحقيق المخطط المنطقي لجدول حقيقة الوظيفة المنطقية الذي تمت مناقشته أعلاه والتعبير المنطقي كما هو موضح في الشكل أعلاه. يمكن أيضًا تسمية الدوائر المنطقية التوافقية بدوائر اتخاذ القرار ، حيث تم تصميمها باستخدام بوابات منطقية فردية. المنطق التوافقي هو عملية الجمع بين البوابات المنطقية لمعالجة اثنين أو أكثر من المدخلات بحيث يتم إنشاء إشارة خرج واحدة على الأقل بناءً على الوظيفة المنطقية لكل بوابة منطقية. يمكن تصنيف الدوائر المنطقية التوافقية إلى أنواع مختلفة بناءً على الغرض من الاستخدام ، مثل الوظائف الحسابية والمنطقية ونقل البيانات ومحولات الكود.


لحل الدوال الحسابية والمنطقية ، نستخدم بشكل عام الجمع والطرح و المقارنات والتي تتحقق عمومًا من خلال الجمع بين بوابات منطقية مختلفة تسمى دوائر منطقية توافقية. وبالمثل ، بالنسبة لنقل البيانات ، نستخدم معددات الإرسال ومزيلات تعدد الإرسال ومشفرات وأجهزة فك التشفير والتي يتم تحقيقها أيضًا باستخدام المنطق التجميعي. تم تصميم محولات الكود مثل ثنائي ، BCD ، و 7 مقاطع باستخدام دوائر منطقية مختلفة. في الواقع ، يتم استخدام المنطق التوافقي بشكل متكرر في دوائر نوع معدد الإرسال ومزيل تعدد الإرسال. إذا تم توصيل مدخلات أو مخرجات متعددة بخط الإشارة المشترك ، فسيتم استخدام البوابات المنطقية لفك تشفير عنوان من أجل تحديد إدخال بيانات واحد أو مفتاح إخراج. تحليل الدارة التوافقية هو تحليل دارة منطقية معينة أو مخطط دارة ؛ من هنا ، يمكننا جمع المعلومات المتعلقة بالدائرة.


ان التحليل هو التحقق من سلوك الدوائر بمواصفاتها ؛ تحليل الدائرة يمكن استخدامها لتقليل عدد البوابات أو تحسين أو تقليل التأخير أو تحويل الدائرة إلى شكل آخر مطلوب. الحلقة التوافقية هي حلقة يكون فيها ناتج المنطق التوافقي الذي يمكن أن يتكون من بوابات منطقية توافقية واحدة أو أكثر بمثابة تغذية مرتدة لنفس المنطق دون أي عنصر ذاكرة في مسار التغذية الراجعة. يستخدم CMOS الثابت على نطاق واسع في الدوائر لأنه يتمتع بأداء جيد واستهلاك منخفض للطاقة. بوابة CMOS هي مزيج من شبكة السحب PUN والشبكة المنسدلة PDN ؛ يتم توزيع المدخلات على كل من دوائر السحب لأعلى والدوائر المنسدلة.


تتمثل وظيفة شبكة السحب في توصيل الإخراج بمصدر الجهد عندما يحتاج الإخراج إلى أن يكون "1". بينما توفر الشبكة المنسدلة الاتصال بين الأرض والمخرجات عندما يكون من المفترض أن يكون الناتج "0". تم تصميم الشبكة المنسدلة باستخدام NMOS ، ويستخدم PMOS في PUN. يتم توصيل NMOS في سلسلة لتشكيل وظيفة AND ، بينما عند الاتصال بالتوازي من وظيفة OR. حيث يتم إخراج PMOS في شكل متوازي كدالة NAND وتشكيل سلسلة دالة NOR. CMOS هي شبكة مكملة. هذا يعني أنه بالنسبة للاتصال المتوازي في الشبكة المنسدلة ، يوجد اتصال متسلسل في الشبكة المنسدلة. البوابة التكميلية مقلوبة بشكل عام. بمرحلة واحدة ، يمكن أن تؤدي وظيفة مثل NAND و NOR و XNOR ، وبالنسبة للوظيفة المنطقية غير العاكسة مثل AND و OR و XOR ، فقد تطلبت مرحلة عاكس إضافية.


عدد الترانزستورات لتنفيذ n- مدخلات البوابة المنطقية هو 2n. MUX ie ، Multiplexer هو تصميم منطقي تجميعي ، له مخرج واحد فقط ويمكن أن يكون له مدخلات متعددة. يحتوي على خط 'n' select for2 n الإدخال ، يستخدم خط المحدد لتحديد خط الإدخال الذي سيتم توصيله بخط الإخراج. المظهر التوافقي البسيط عبارة عن دائرة مصممة ببوابة XOR و NOR ، حيث تكون بوابة XOR مقارنًا قليلاً ، وتستخدم بوابة NOR كعاكس متحكم به. يمكننا استخدام XOR لفحص ومقارنة الإدخال ورمز المفتاح شيئًا فشيئًا ؛ إذا تطابق الإدخال تمامًا مع رمز المفتاح ، فسيتم إلغاء قفل القفل. عندما توفر المدخلات وليس نفس XOR '1' كمخرج ، الآن سوف يمر الإخراج عبر بوابة NOR. بهذه الطريقة ، يمكننا تصميم قفل بسيط باستخدام بوابات. الدوائر المنطقية التوافقية هي الدائرة الأساسية في حتى الإلكترونية الرقمية دارة متسلسلة تم تصميمه من الدائرة التوافقية مع عنصر الذاكرة.


تستخدم هذه الدوائر لتصميم ذاكرة القراءة فقط للكمبيوتر أو المعالج الدقيق. تم تصميم ROM ذاكرة القراءة فقط باستخدام جهاز التشفير ، وفك الشفرة ، والمُعدِّد ، ودائرة الأفعى ، ودائرة الطاحن ، وما إلى ذلك ، وهي كلها دوائر توافقية. في حين أن ALU وحدة الحساب والمنطق في المعالج ، والتي هي أيضًا من الدائرة التوافقية ، تتكون أساسًا من Adder و Subtractor وما إلى ذلك ، لإجراء كل عملية حسابية. يتم استخدام جهاز التشفير وفك التشفير لتحويل شكل من البيانات إلى آخر مثل من ثنائي إلى عشري ؛ يتم استخدامها بشكل شائع في الاتصال لنقل البيانات من طرف إلى آخر. توفر هذه الدائرة التزامن إذا لزم الأمر ؛ بمساعدة هؤلاء ، يمكننا إجراء أي عملية بدقة أكبر. يستخدم معدد الإرسال لنقل البيانات في سطر واحد. تستخدم هذه الدائرة في الإذاعة والتلغراف وما إلى ذلك. يتم التغلب على قيود أو عيب نصف الأفعى من خلال الأفعى الكامل ، في حين أن المطروح الكامل يتغلب على تقييد نصف الطرح. عيوب Multiplexer: تقييد استخدام المنفذ الذي يمكن استخدامه في تسلسل معين. يمكن أن تتسبب الدوائر في حدوث تأخير.


بشكل عام ، تكون الدائرة التوافقية معقدة حيث تكبر الدائرة ؛ في الدوائر الأكبر ، يمكن أن يكون هناك تأخير كبير في الانتشار ، ولا تحتوي على أي عنصر ذاكرة. موضح في دائرة المنطق التوافقي والقسم الخاص به. يحتوي جهاز Demultiplexer من 1 إلى 4 على سطرين مختارين وأربعة مخرجات ومدخل واحد. يتم توصيل بيانات الإدخال بخط الإخراج وفقًا لخط التحديد. يشير Metastability إلى الحالة التي لا يمكن تعريفها على أنها "0" أو "1". عادة ، يحدث هذا لدائرة عندما يكون الجهد عالقًا بين '0' و '1' ، مما قد يتسبب في تذبذب ، وإخراج غير مؤكد ، وانتقال غير واضح ، وما إلى ذلك. عندما تمر هذه الإشارة عبر الدائرة التوافقية ، يمكن أن تنتهك البوابات الأساسية. المواصفات وانتشارها من خلال الدائرة العامة. على سبيل المثال ، عند أخذ الدائرة المعينة ، كما نرى هنا ، توجد بوابة AND وبوابة NOT ، ومن الناحية العملية ، يكون للدائرة بعض التأخير في الانتشار ؛ نظرًا لأن البوابة AND بها بعض التأخير في الانتشار ، يجب أن تكون البوابة NOT. كما نعلم ، يجب تحديد الإخراج في جميع الأوقات ، ولكن هناك فاصل زمني T حيث تكون حالة الإخراج أو حالة الانتقال غير محددة أو غير مرغوب فيها.


يمكن اعتبار تلك الحالة في تلك الفترة الزمنية بمثابة قابلية استقرار لدائرة منطقية توافقية نقية. لتصميم الدوائر ، يجب أن تعرف أساسيات VHDL ، مثل تمثيل دالة منطقية ، أو تمثيل بوابة أساسية ، إلخ.



الدوائر المنطقية. يتم التعبير عن إشارات الإخراج في شكل دالة منطقية لإشارات الإدخال. تُعد الدائرة متزامنة عندما تتحول الحالة الداخلية للآلة في وقت محدد مدفوعاً بساعة، كما يمكن تعريف الدائرة المتسلسلة على أنّها دائرة لا يعتمد إخراجها فقط على المدخلات الحالية، ولكن أيضاً على التاريخ السابق للمدخلات. تسجيل الدخول. اضغط ESC للإغلاق. اقرأ في هذا المقال. شارك المقالة:. وسوم: Harmonic Circuit الدائرة التوافقية الدائرة المتسلسلة ما هي الدائرة التوافقية ما هي الدائرة التوافقية Harmonic Circuit. ديسمبر 19, ما هي بنية بروتوكول البلوتوث في الشبكات. ديسمبر 19, الفرق بين أنواع Site to Site VPN وRemote Access VPN في الشبكات. اترك تعليقاً إلغاء الرد تسجيل الدخول. الدائرة التوافقية: هي نوع الدائرة التي يكون فيها الإخراج مستقلاً عن الوقت ويعتمد فقط على المدخلات الموجودة في تلك اللحظة بالذات.


الدائرة المتسلسلة: هي نوع الدائرة التي لا يعتمد فيها الإخراج على الإدخال الحالي فحسب، بل يعتمد أيضًا على الإخراج السابق. في الدارة التوافقية لا يرتبط الإخراج على الوقت الفوري، ولا يلزم توفر تغذية مرتدة لجيل المخرجات التالي. ومن ناحية أخرى في حالة إخراج الدائرة المتسلسلة يقوم على ملاحظاته السابقة، لذلك يتم إرسال نواتج المدخلات السابقة كتعليقات مستعملة مع المدخلات لجيل المخرجات التالي. اللبنات الأساسية للدائرة التوافقية هي البوابات المنطقية. إنّ اللبنات الأساسية للدائرة المتسلسلة هي فليب فلوب. تستخدم الدائرة المتسلسلة بشكل أساسي لتخزين البيانات.



الفرق بين الدائرة التوافقية والمتسلسلة في شبكات الحاسوب,

Webتتكون الدوائر المنطقية التوافقية من بوابات المنطق الأساسي nand أو nor أو not التي يتم "دمجها" أو توصيلها معًا لإنتاج دوائر تحويل أكثر تعقيدًا Webإلكترونيات رقمية (الدوائر المنطقية التوافقية – دائرة التحميل المتعدد Multiplexer (MUX ،دائرة فك التحميل المتعدد De-Multiplexer(DeMUX. نشرت بواسطة: bohr 29 فبراير، Webإلكترونيات رقمية (الدوائر المنطقية التوافقية - دوائر التشفير ودوائر فك التشفير Encoder/Decoder.» إلكترونيات رقمية (الدوائر المنطقية التوافقية – دوائر التشفير ودوائر فك التشفير Encoder/Decoder Webيشير إلى أنه مزيج من أنواع مختلفة من البوابات المنطقية. تتوافق الدائرة التوافقية مع خصائص: في أي لحظة زمنية ، يعتمد الإخراج فقط على مستويات أطراف الإدخال الحالية وليس على مدخلات الحالة السابقة Webالدوائر المنطقية التوافقية للمخطط التفصيليإجراء تصميم الدوائر المنطقية التوافقيةمثال على الدائرة المنطقية التوافقيةتصنيف الدوائر المنطقية التوافقيةالرياضيات والمنطقية دوائر نقل WebDec 19,  · اقرأ في هذا المقال. ما هي الدائرة التوافقية Harmonic Circuit. 1- أنواع الدائرة التوافقية. 2- أساسيات الدائرة التوافقية. 3- مكونات الدائرة التوافقية. 4- خصائص الدائرة التوافقية. ما هي الدائرة ... read more



هناك احتمالان فقط لبتة الإدخال أو الإخراج ، أي "0" و "1". إذا كانت الإشارة من G1 إلى G2 أبطأ من الإشارة من A مباشرة إلى G2 ، فعندما يصبح A صفرًا ، لم يكن لدى المدخلات الأخرى الوقت لتصبح 1 ، لذلك يتم إدخال G2 بـ 2 0 ثانية ، ولا تزال 0 بعد AND عملية. يمكن تصميم دائرة منطقية توافقية باستخدام البوابات ، في حين أن البوابات متاحة عمليًا مثل IC. يتم توصيل مكثف مرشح صغير بالتوازي عند طرف الخرج ، والذي يمكنه أن ينعم نبض الانتقال السالب الضيق ، والذي عادة ما يكون كافياً لإضعاف اتساعها دون جهد عتبة دائرة البوابة. ديسمبر 19, الفرق بين أنواع Site to Site VPN وRemote Access VPN في الشبكات. خلاف ذلك ، يكون الناتج مرتفعًا.



إذا كانت الإشارة من G1 إلى G2 أبطأ من الإشارة من A مباشرة إلى G2 ، فعندما يصبح A صفرًا ، لم يكن لدى المدخلات الأخرى الوقت لتصبح 1 ، لذلك يتم إدخال G2 بـ 2 0 ثانية ، ولا تزال 0 بعد AND عملية. دائرة إنذار بسيطة لسخان المياه, الدوائر المنطقية التوافقية. يمكن أن تصمم الدائرة التوافقية من خلال الجمع بين البوابات المنطقية. تستخدم هذه الدوائر لتصميم ذاكرة القراءة فقط للكمبيوتر أو المعالج الدقيق. بعد سرد الحد الأدنى من تعبير المصطلح ، الدوائر المنطقية التوافقية قوانين العملية للجبر المنطقي وخريطة Karnaugh لتبسيط التعبير. تسمى الأخطاء العابرة في الدائرة مواطن الخلل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق