الجمعة، 24 مارس 2023

كتابة التقارير والمراسلات الإدارية pdf

كتابة التقارير والمراسلات الإدارية pdf

كيفية كتابة مراسلات إدارية,استشاري اللوجستيات Logistics Advisors

WebSep 25,  · أنواع التقارير: يمكن تقسيم التقارير الى مجموعات من حيث: 1. زمن الإصدار. 2. الهدف من التقرير. 3. محتوى التقرير. 4. شكل التقرير. 5. الجهة الموجه اليها التقرير. 6. المنهج الذي يتبعه التقرير. أولاً: من ناحية الزمن 1- تقارير دورية: WebThe art of writing English: a manual for students, with chapters on paraphrasing, essay-writing, précis-writing, punctuation, and other matters. News Writing The Gathering, Webكتابة التقارير والمراسلات الادارية pdf مهارات كتابة التقارير والمراسلات الإدارية أ أريج الغامدي منصة دوراتي تشغيل - play تحميل - download كتابة التقارير والمراسلات الادارية تشغيل - play تحميل - download كتابة وتنظيم التقارير السكرتارية Webكتابة التقارير والمراسلات الادارية pdf طريقة كتابة التقرير خطوات إعداد وكتابة التقارير play تشغيل ... read more




هاشمي يوسف. تيفلت في مدير المدرسة السيد المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية المرجع : المذكرة الوزارية رقم وبعد، فتنفيذا للتعليمات الواردة في المذكرة المومأ إليها في المرجع طرته، يشرفني أن أطلب منكم الموافقة على. عقد جمع من أجل تأسيس جمعية آباء و أولياء التلاميذ، بالمدرسة و ذلك يوم على الساعة و السلام. مدير المدرسة طابع المدرسة. الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين للجهة الشرقية. زايو في من مدير المدرسة السيد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية المحضر وثيقة تحرر اثر وقوع واقعة يبدي فيها المحرر ما سمعه و لاحظه بكل نزاهة و إخلاص، وهو أيضا رواية يحكيها عون عمومي عما فعل أو شاهد أو سمع أثناء مزاولة عمله، وهو يخصص للشهادة على صحة الوقائع و الأحداث وهو نوعان :. ينجز بمناسبة عقد اجتماع من الاجتماعات، يؤديه موظف عادي. يؤمر بتحرير هذه الوثيقة، لكنه لا يوقع عليها، بل يوقع عليها رئيس الجمع أو الكاتب العام في بعض الحالات. يحرر اثر معينة قضية ما. يقوم به موظف محلف، يكون المسؤولية عما يكتبه،فهو الوحيد الذي له الصلاحية في التوقيع عليه، و تحمل المسؤولية أمام السلطات الإدارية و القضائية.


ويخضع هذا النوع من المحضر إلى نوع من الشكلية في التحرير و لا تقوم به إلا السلطة أو عون مؤهل، وهو لا يتناول إلا الوقائع التي أثبتها العون بنفسه، أو التي نقلت عليه مباشرة. في هذه الحالة فان التصريح هو الذي يثبت في المحضر و ليس الواقع. بمثابة الرواية الرسمية للاجتماعات ذات الطابع التنظيمي أي المنصوص عليها قانونا،إذ يقوم المحرر الذي هو موظف عادي وكل للقيام بتحرير المحضر بمهمة تدوين جميع ما راج في الاجتماع من البداية الى النهاية لا باسمه أو صفته و لا حتى بالتلميح الى ذلك. و يجب التمييز بين محضر الاجتماع و محضر البيان الاجتماع إذ أن هذا الأخير هو عبارة عن عرض لتغطية اجتماع إداري، و يحرر بأسلوب غير مباشر و لا يتطرق إلا إلى العناصر الأساسية في الاجتماع على عكس المحضر الذي يتم فيه إدراج مختلف التدخلات و المناقشات بأسلوب مباشر و هنا يكون الاختلاف ملحوظا في التحرير، فهناك من المحررين من يتوسع و هناك من يقترح على ما قل و دل و هناك من يتوسط في الأمر.


المسؤول عنه هو الذي يحرر،و بالتالي هو الذي يوقع عليه، و تعيينه لا يكون قصد هذا الغرض و في ظرف فقط، بل يأتي بطريقة جبرية، بحيث لا يمكن لغيره ان يحل محله و القيام بعمله إلا إذا كان يتمتع بالتأهيل نفسه و يعترف به القانون. مـحـضـر خـاص بـمـعـايـنة إتـلاف الـطـرق الـجـمــاعـيـة. أنا الموقع أسفله بصفتي مهندس أصرح أنني انتقلت إلى و عاينت الإتلاف الذي لحق بالطرق المبنية أعلاه انظر الرسم التوضيحي خلفه العمق خاصيات أخرى عن الإتلاف الاسم العائلي و الشخصي عنوان السكنى الاعتيادية أو المؤسسة الرئيسية أو المقر الاجتماعي معلومات أخرى عن ظروف الحادث و بناء على خطورة الإتلاف فان مبلغ مصاريف الإصلاح تقدر بـ درهم مع الأخذ بعين الاعتبار العناصر التالية توقيع المهندس البلدي. في يوم من شهر من سنة نحن الاسم الشخصي و العائلي و الصفة بمعية الاسم الشخصي و العائلي و الصفة رئيس الدائرة الثانية للشرطة ذكر المدينة ضابط الشرطة القضائية مساعد و كيل جلالة الملك بمقتضى هذه الصفة و عملا بمقتضيات الظهير الشريف رقم و بناء على و بطلب من ننتقل إلى للقيام بـ أو الإشراف على و نختم هذا المحضر و نسلم نسخة منه الى الطالب و نوجه منه نسختين الى كل من باشا المدينة و عامل ضابط الشرطة القضائية.


عميد الشرطة رئيس الدائرة الثانية. طابع الدائرة. يعد الطلب من الكتابات الادارية التي يكثر التعامل بها في حياتنا اليومية. و هو من أوسع وسائل الاتصال انتشار. و الطلب المكتوب هو الذي يتقدم به شخص أو اشخاص الى جهة ما لتحقيق غرض مهم. و لكي يكون الطلب وسيلة جيدة للاتصال. و معبرة بدقة عما يريده صاحب منه ينبغي أن يتوافر فيه ما يلي :. الــمـوضـوع : طلب قطعة أرضية بتجزئة بمدينة وجدة. و بعد، يشرفني أن أتقدم الى سيادتكم بطلبي هذا راجيا منكم مساعدتي للحصول على قطعة أرضية بتجزئة بمدينة وجدة لبناء مسكن لعائلتي المؤلفة من 5 أفراد. ذلك أنني حاولت اقتناء قطعة أرضية صالحة لبناء مسكن اقتصادي بمدار مدينة وجدة فلم أتمكن من ذلك لمون الأرض غير مجهزة أو غير مرخص لها بالبناء لسبب من الأسباب، الشيء جعلني أتوجه الى سيادتكم بهذا الطلب لتنقذوني من الأزمة الحانقة التي أعيشها بسبب غلاء السومة الكارئية بهذه المدينة.


و السلام.. الاسم الشخصي و العائلي. الاستدعاء يستلزم الحضور الإجباري و ينجم عن عدم الحضور الى مكان الاستدعاء عقوبات زجرية إذا كان المقصود فردا معينا. أما إذا كان مسؤولا أو مرؤوسا داخل إدارة معينة فانه قد يتعرض لإجراءات إدارية تأديبية. و لا يشمل للاستدعاء سوى موضوعا واحدا. كما انه مقيد بزمن معين و لا بد من التوقيع على استلامه و غالبا ما تكون نسختين توقع تلك التي تبقى مع الساعي و تبقى في الإدارة حجة و تسلم الأخرى إلى الرسل إليه، و لا بد من ترقيم الاستدعاء و ختمه. السيد باشا مدينة الموضوع : استدعاء السيد موظف بباشاوية المرجع : رسالتكم عدد و بعــــد، فــتــبــعا للموضوع المــشار إلــيه أعــلاه، يشــرفــني أن أطـــلب مــنــكم اســتــدعــاء الســيد كاتب بباشاوية لحضور أشغال اللجنة التأديبية التي ستعقد بمقر هذه العمالة قسم الموارد البشرية. في نفس الغاية. الإعلان و وثيقة إدارية إخبارية تستعملها الإدارة لتبليغ أخبار مؤقتة للعموم، تهم بعض الحوادث و الإجراءات و القرارات أو تحديد تواريخ بعض الأنشطة مثل المباريات. و انعقاد الاجتماعات و الندوات، و طلب عروض، و القيام بأشغال ما، و وضع المراسم و نشرها، و السمسرات العمومية، و غيرها من الأنشطة الادارية و الإجراءات التي تستوجب إعلان الجمهور.


التصنيفات تصفح المواضيع. كيفية كتابة مراسلات إدارية. U2W آخر تحديث: ٠٨:٤٥ ، ٢٠ فبراير ٢٠١٧. ذات صلة نماذج رسائل إدارية كيف أكتب رسالة إدارية كيفية كتابة التقارير الادارية كيفية كتابة طلب إداري محتويات. هل كان المقال مفيداً؟ نعم لا. X رائع! هل لديك مقترحات لتحسين تجربتك أكثر؟. الإشتراك بقائمة بريد موضوع. X نأسف لذلك! يجب الاختيار للمتابعة. X تم الإرسال بنجاح، شكراً لك! كيف أكتب رسالة إدارية نماذج رسائل إدارية.



We've updated our privacy policy. Click here to review the details. Tap here to review the details. Activate your 30 day free trial to unlock unlimited reading. The SlideShare family just got bigger. Enjoy access to millions of ebooks, audiobooks, magazines, and more from Scribd. You also get free access to Scribd! Instant access to millions of ebooks, audiobooks, magazines, podcasts and more. It appears that you have an ad-blocker running. By whitelisting SlideShare on your ad-blocker, you are supporting our community of content creators.


Successfully reported this slideshow. Your SlideShare is downloading. كتابة التقارير والمراسلات الإدارية. Islamic University of Lebanon. Your browser does not support the video tag. Next SlideShares. You are reading a preview. Activate your 30 day free trial to continue reading. Continue for Free. Upcoming SlideShare. أعداد التقارير. Embed Size px. Start on. Show related SlideShares at end. WordPress Shortcode. Share Email. Top clipped slide. كتابة التقارير والمراسلات الإدارية Oct. Download Now Download Download to read offline. مدخل لتقنيات الكتابة الإدارية. Islamic University of Lebanon Follow. License: CC Attribution-ShareAlike License. الغرض من التقارير الادارية وطرق اعدادها - Reports skills. More Related Content Slideshows for you مهارات الاتصال والتواصل م.


احمد فليونة. ملتقى - اليوم الأول: نموذج التميز الأوروبي - د. عماد الدين. التحكم في الضغوط والوقت وترتيب الاولويات 1 2. مؤشرات الأداء الرئيسية: تعريفها وآلياتها. Performance Management ادارة الاداء. Viewers also liked تفرير الخرجة الميدانية الثانية الدارالبيضاء إلى جبال الأطلسيين. نظام ارشفة و ادارة الوثائق - برنامج فكرة للارشفة الالكترونية. Dossier de presse Forum Jeunesse التشبيك و التنسيق بين منظمات المجتمع المدني. More from Islamic University of Lebanon visibilité et impact scientifique entre réalité et illusion. Open Access in Arab Countries and Western Cognitive Hegemony a Phenomenologic Research methodology in social sciences. Diffusion of Open Access In Arab Countries: A Phenomenological Study. Where are we now: A review of Arabic studies on Open Access Open access in arab countries: An overview. Arabic Union Catalog 4th meeting at UAE. Digital Reference Services in the Academic Libraries in Lebanon : An Evaluati Functional Requirements For Bibliographic Records - FRBR.


Anglo American Cataloging Rules 2nd Ed. Recently uploaded Tajwid - sifat huruf berlawanan m. s Kata Kerja Perintah فعل الأمر. حقيبة إدارة عملية الإخلاء لذوي الاحتياجات الخاصة في المباني التعليمية. الإدارة التربوية المكونات والمهام. Presentation1مقارنة بين مناهج العلوم. Fruit of temperate and cold regions. نموذج أسئلة المدخل لعلوم القرآن انتساب. كتابة التقارير والمراسلات الإدارية 1. Arabic T. وخلص إلى Share Clipboard × Facebook Twitter LinkedIn. Public clipboards featuring this slide ×. Select another clipboard ×. You just clipped your first slide! Clipping is a handy way to collect important slides you want to go back to later. Now customize the name of a clipboard to store your clips. Visibility Others can see my Clipboard. Cancel Save. Get SlideShare without ads Enjoy access to millions of presentations, documents, ebooks, audiobooks, magazines, and more ad-free.


Special Offer to SlideShare Readers ×. Read free for 60 days. Hamdi Turkawi Aug. Kamilia Ahmed Nov. Adam Rahim May. nouraali31 Mar. Abdelwahedramadan Nov. Show More. Views ×. Total views. Unlimited Reading Learn faster and smarter from top experts. Unlimited Downloading Download to take your learnings offline and on the go. Read and listen offline with any device. Free access to premium services like Tuneln, Mubi and more. Help us keep SlideShare free It appears that you have an ad-blocker running. Whitelist SlideShare Continue without Whitelisting. Hate ads? Get SlideShare without ads. You can read the details below. By accepting, you agree to the updated privacy policy. Thank you!



كتابة التقارير والمراسلات الادارية,ماذا نقدم ؟

WebThe art of writing English: a manual for students, with chapters on paraphrasing, essay-writing, précis-writing, punctuation, and other matters. News Writing The Gathering, Webكتابة التقارير والمراسلات الادارية pdf طريقة كتابة التقرير خطوات إعداد وكتابة التقارير play تشغيل WebSep 25,  · أنواع التقارير: يمكن تقسيم التقارير الى مجموعات من حيث: 1. زمن الإصدار. 2. الهدف من التقرير. 3. محتوى التقرير. 4. شكل التقرير. 5. الجهة الموجه اليها التقرير. 6. المنهج الذي يتبعه التقرير. أولاً: من ناحية الزمن 1- تقارير دورية: Webكتابة التقارير والمراسلات الادارية pdf مهارات كتابة التقارير والمراسلات الإدارية أ أريج الغامدي منصة دوراتي تشغيل - play تحميل - download كتابة التقارير والمراسلات الادارية تشغيل - play تحميل - download كتابة وتنظيم التقارير السكرتارية ... read more



الغرض من التقارير الادارية وطرق اعدادها - Reports skills. من مدير مدرسة انظر الرسم التوضيحي خلفه العمق في هذه الحالة فان التصريح هو الذي يثبت في المحضر و ليس الواقع. تستعمل الإدارة أنواعا مختلفة من المراسلات الاستعجالية، و من ذلك "الطي المستعجل"، " و "الفاكس" و " البرقية". The SlideShare family just got bigger.



المسؤول عنه هو الذي يحرر،و بالتالي هو الذي يوقع عليه، و تعيينه لا يكون قصد هذا الغرض و في ظرف فقط، بل يأتي بطريقة جبرية، بحيث لا يمكن لغيره ان يحل محله و القيام بعمله إلا إذا كان يتمتع بالتأهيل نفسه و يعترف به القانون. معلومات أخرى عن ظروف الحادث الموافق Where are we now: A review of Arabic studies on Open Access اسم المدير, كتابة التقارير والمراسلات الإدارية pdf.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق