الجمعة، 24 مارس 2023

نشيد الانشاد 2

نشيد الانشاد 2

نشيد الإنشاد فخر للمسيحية وليس عارا عليها,تعلم المسيحيه حسب الكتاب المقدس لا حسب ما تمليه عليك الاباء الكهنه في الكنائس

Webنشيد الأنشاد 2 1(الْمَحْبُوبَةُ): أَنَا وَرْدَةُ شَارُونَ، سُوسَنَةُ الأَوْدِيَةِ. 2(المُحِبُّ): كَسُوسَنَةٍ بَيْنَ أَشْوَاكٍ، هَكَذَا حَبِيبَتِي بَيْنَ الْبَنَاتِ Webغير اللغة. {{#items}} {{local_title}} Webقضب: قطع، شذّب فجها: ثمرها الذي لم ينضج قعال: براعم متفتحة، زهور العنب محاجي: مخابئ ، ملاجئ مشعبة: متشعبة تفسير سفر نشيد الأنشاد 2 للقمص تادرس يعقوب ملطي تفسير سفر نشيد الأنشاد 2 للقس أنطونيوس فكري تأملات في سفر نشيد الأناشيد 2 للبابا شنوده الثالث Webسفر نشيد الأنشاد 1. 1 نَشِيدُ الأَنْشَادِ الَّذِي لِسُلَيْمَانَ: 2 لِيُقَبِّلْنِي بِقُبْلاَتِ فَمِهِ، لأَنَّ حُبَّكَ أَطْيَبُ مِنَ الْخَمْرِ. 3 لِرَائِحَةِ أَدْهَانِكَ الطَّيِّبَةِ Web1 نَشِيدُ الأَنْشَادِ الَّذِي لِسُلَيْمَانَ: 2. 5. 8 إِنْ لَمْ تَعْرِفِي أَيَّتُهَا الْجَمِيلَةُ بَيْنَ النِّسَاءِ، فَاخْرُجِي عَلَى آثَارِ الْغَنَمِ، وَارْعَيْ جِدَاءَكِ عِنْدَ مَسَاكِنِ ... read more




كَمْ مَحَبَّتُكِ أَطْيَبُ مِنَ الْخَمْرِ! وَكَمْ رَائِحَةُ أَدْهَانِكِ أَطْيَبُ مِنْ كُلِّ الأَطْيَابِ! تَحْتَ لِسَانِكِ عَسَلٌ وَلَبَنٌ، وَرَائِحَةُ ثِيَابِكِ كَرَائِحَةِ لُبْنَانَ. قَصَبِ الذَّرِيرَةِ وَقِرْفَةٍ، مَعَ كُلِّ عُودِ اللُّبَانِ. مُرٌّ وَعُودٌ مَعَ كُلِّ أَنْفَسِ الأَطْيَابِ. هَبِّي عَلَى جَنَّتِي فَتَقْطُرَ أَطْيَابُهَا. لِيَأْتِ حَبِيبِي إِلَى جَنَّتِهِ وَيَأْكُلْ ثَمَرَهُ النَّفِيسَ. الأصحَاحُ الْخَامِسُ. قَطَفْتُ مُرِّي مَعَ طِيبِي. أَكَلْتُ شَهْدِي مَعَ عَسَلِي. شَرِبْتُ خَمْرِي مَعَ لَبَنِي. كُلُوا أَيُّهَا الأَصْحَابُ. اشْرَبُوا وَاسْكَرُوا أَيُّهَا الأَحِبَّاءُ. صَوْتُ حَبِيبِي قَارِعًا: «اِفْتَحِي لِي يَا أُخْتِي، يَا حَبِيبَتِي، يَا حَمَامَتِي، يَا كَامِلَتِي! لأَنَّ رَأْسِي امْتَلأَ مِنَ الطَّلِّ، وَقُصَصِي مِنْ نُدَى اللَّيْلِ ». نَفْسِي خَرَجَتْ عِنْدَمَا أَدْبَرَ.


دَعَوْتُهُ فَمَا أَجَابَنِي. حَفَظَةُ الأَسْوَارِ رَفَعُوا إِزَارِي عَنِّي. مَا حَبِيبُكِ مِنْ حَبِيبٍ حَتَّى تُحَلِّفِينَا هكَذَا! مُعْلَمٌ بَيْنَ رَبْوَةٍ. قُصَصُهُ مُسْتَرْسِلَةٌ حَالِكَةٌ كَالْغُرَابِ. شَفَتَاهُ سُوْسَنٌ تَقْطُرَانِ مُرًّا مَائِعًا. بَطْنُهُ عَاجٌ أَبْيَضُ مُغَلَّفٌ بِالْيَاقُوتِ الأَزْرَقِ. طَلْعَتُهُ كَلُبْنَانَ. فَتًى كَالأَرْزِ. هذَا حَبِيبِي، وَهذَا خَلِيلِي، يَا بَنَاتِ أُورُشَلِيمَ. الأصحَاحُ السَّادِسُ. شَعْرُكِ كَقَطِيعِ الْمَعْزِ الرَّابِضِ فِي جِلْعَادَ. الْوَحِيدَةُ لأُمِّهَا هِيَ. عَقِيلَةُ وَالِدَتِهَا هِيَ. رَأَتْهَا الْبَنَاتُ فَطَوَّبْنَهَا. الْمَلِكَاتُ وَالسَّرَارِيُّ فَمَدَحْنَهَا. ارْجِعِي، ارْجِعِي فَنَنْظُرَ إِلَيْكِ. مَاذَا تَرَوْنَ فِي شُولَمِّيثَ، مِثْلَ رَقْصِ صَفَّيْنِ؟. فهو تجسد وتألم لأجل هذا السبب. وكيف نثبت فيه؟ بالتناول من جسده ودمه "من يأكل جسدي ويشرب دمي يثبت فيَّ وانا فيه. كما ارسلني الآب الحي، وانا حي بالآب، فمن يأكلني فهو يحيا بي" يو6: 56 ، وهي صرخات طالبة أن تعرف المزيد عن حبه وعن شخصه، فتحبه بالأكثر.


لذلك هي تطلب أن تدخل في الشركة معه والإتحاد به بالأكثر، والإتحاد به يفرح قلبه فلهذا هو تجسد وصلب وقام ، ليقدم نفسه ذبيحة حية نتحد به، وهي تطلب هذا الإتحاد لتفرح قلبه فهذا هو ما يريده. وهي تطلب التناول الذي يفتح عينيها على حبيبها أكثر كسر إنتعاش روحي. فالزبيب نحصل منه على الخمر ويشير للدم. والتفاح يشير للجسد آية3. والإتحاد بالمسيح يعطينا معرفة أعمق ليست معرفة سطحية بل معرفة من خلال الإتحاد. وكلما ثبتنا فيه وإتحدنا به هو يفرح ويشبع إش 11 ، ونحن نفرح بالأكثر. قصة للشرح:- طفل صغير كان يخاف من عمته المشوهة نتيجة حريق شوه وجهها ويديها. وكلما تأتي لزيارتهم يصرخ ويرفض رؤيتها. وحينما كبر هذا الطفل سأل عمته عن هذه التشوهات. فقالت له وأنت صغير إندلع حريق في المنزل ودخلت أنا وأنقذتك.


فماذا تكون مشاعر هذا الشاب الذي أدرك أنه سبب هذا التشوه؟ بل كلما يذكر ما كان يعمله معها بينما كان صغيرا يدرك كم الآلام التي ألحقها بها. آية 6 : "شِمَالُهُ تَحْتَ رَأْسِي وَيَمِينُهُ تُعَانِقُنِي. الشمال تسمح بالتجربة وتسمح بالجرح، واليمين تعصب وتجذب للسماويات الله سمح بشماله أن يلقي الثلاثة فتية في النار وبيمينه أتى وحل وسطهم. ولاحظ المنظر أننا في التجربة نحن في أحضان الله، فالله يحيطنا بمحبته، ويعانقنا بكلتا يديه فمن يحبه الرب يؤدبه عب آية 7 : "أُحَلِّفُكُنَّ يَا بَنَاتِ أُورُشَلِيمَ بِالظِّبَاءِ وَبِأَيَائِلِ الْحُقُولِ، أَلاَّ تُيَقِّظْنَ وَلاَ تُنَبِّهْنَ الْحَبِيبَ حَتَّى يَشَاءَ. فهي تتصور أن من يحبونه له نفس الصفات، فهذه هي الصفات التي تُحَّبْ. ما الذي يزعج عريسنا المسيح؟ خطايانا وضعف إيماننا وعدم ثقتنا فيه واضطرابنا لأي خبر مزعج، والخوف الذي يتسلل إلى قلوبنا أمام المشاكل حينما لا نجد لها حلولا ونتصور أن الله تأخر في حلها، بينما هو يعرف ويحدد الوقت المناسب للحل. هذا هو صوت الكنيسة عروس المسيح تدعو أولادها ألا يزعجن المسيح ليظل مستريحا في قلوبهم.


هذه دعوة الكنيسة "لا تحزنوا الروح" راجع تفسير الآية نش7: 9. هذا صوت الكنيسة عروس المسيح أو النفس التي تحيا في فرح مع المسيح، وتشتهي أن يعرف الجميع المسيح العريس حقا أي معرفة صحيحة، فيعرفون أنه:- 1. الله القدير ضابط الكل القوي بلا حدود الذي قال "هل يستحيل على الرب شيء" تك فلا يضعفوا ويخوروا أو يداخلهم الشك أمام عدو قوي. هو الفادي الذي بذل نفسه عنهم، فهل يوجد "حبٌ أعظم من هذا" يو وما يفرح قلب العريس أن يحبونه ويملكونه على قلوبهم وينفذون وصاياه، فلا يهلكوا. فهم إن أحبوه سينفذوا وصاياه لأنهم وثقوا أنها لحياتهم.


وما يُزعج المسيح أنه مع كل تجربة يسمح بها نشك في محبته، والرب يقول: فقط أنظروا للصليب. وفرحة العريس، المسيح، هي أن ألا يهلك أحد ممن دفع دمه ثمنًا لخلاصهم. وبهذا يكفوا عن إزعاجه. العروس في فرحتها بعريسها تشتهي أن تَرَى عريسها فرحًا. فكما يريد العريس أن يرى عروسه فرحة ويسعى لكي يفرحها، هي أيضًا تريد أن تراه فرحا. وهنا تريد العروس الكنيسة أن يفرح عريسها بكنيسته التي تحبه بالحق وتفهم ما بذله لأجلها. ونلاحظ أن تعزية النفس وفرحها هو إنعكاس لفرح المسيح العريس بالنفس عروسه. فحين يفرح الله بالنفس ينعكس فرحه عليها فتفرح. والله يفرحه أن يرى أولاده في فرح، فالله خلقنا لنفرح جنة عدْنْ עֵדֶן تعني الفرح ، راجع تفسير إش 17 - ونلاحظ أنه في البدء خلق الله آدم في جنة الفرح عَدْنْ كلمة عبرية وتعني فرح. فكان آدم يحيا في فرح وذلك حين كانت المحبة متبادلة - أي أن الله يحب آدم، وآدم يحب الله. وكما أن المحبة كانت متبادلة هكذا كان الفرح متبادل بين الله وآدم.


الله يفرح بفرح آدم وآدم يفرح بفرح الله. بل أن المحبة الحقيقية تتضح في أن فرحة المحب هي في أن يرى الفرح في عيني من يحبه. والعكس فما يضايق المحب ويزعجه هو أن يرى من يحبه في حالة ضيق، ولذلك يقول الكتاب عن الله المحب للبشر "في كل ضيقهم تضايق" إش 9. وهذا هو موقف العروس في هذه الآية. عموما فالفرح يوجد حين توجد المحبة. لذلك طلب الله منا أن نحبه من كل القلب تث6: 5 وذلك ليس لأنه يحتاج محبتنا بل لأن هذا هو الطريق لكي نفرح. وحين نمتلئ بالروح يسكب الروح القدس محبة الله فينا رو5 : 5 ، وحينها نفرح. لذلك نجد أن ثمار الروح "محبة، فرح هذه مواصفات العريس و راجع تفسير الآية 9 من نفس هذا الإصحاح. وهذه الآية لا يمكن فهمها حرفيًا، أي بين عروس وعريسها من أهل العالم، فهل عمل بنات أورشليم أي صاحبات العروس أن يدخلن للعريس ليوقظوه، وهل العروس هي التي تطلب هذا. وأحيانا تطلب ألاّ يوقظوه كما هو الحال هنا. آية 8 : "صَوْتُ حَبِيبِي. هُوَذَا آتٍ طَافِرًا عَلَى الْجِبَالِ، قَافِزًا عَلَى التِّلاَلِ. هذه الآية تفهم بطريقتين، تقولها النفس في العهد القديم ، وتقولها النفس الآن :.


ولم يأتي للآن، فلم يأتي ملء الزمان لهذا راجع تفسير لو 7 ، 8. و الجبال الآن هي العهد الجديد و التلال هي العهد القديم. وتترنم النفس: رفعت "عَيْنَيَّ إِلَى الْجِبَالِ، مِنْ حَيْثُ يَأْتِي عَوْنِي" مز 1 وتتأمل في الكتاب المقدس كلمة الله فينكشف لها المسيح كلمة الله، وأنه يحبها وأعد لها مكانًا، وأنه آتٍ ليأخذها للمجد، والنفس مشتاقة ليوم يأتي عريسها ليأخذها فتقول مع القديس يوحنا "آمين تعال أيها الرب يسوع". والله في كثير من الأوقات يدعونا لنستجيب له كما دعا إبراهيم ليترك أور بوثنيتها، وكما دعا لوط من سدوم بسبب خطيتها وقبل أن يدمرها.


ومازال صوت الله في أذن كل منا أن "اهرب لحياتك" واترك هذا المكان المُعْثِر الذي يفصلك عن الله. وصوت الله قد يأتي بالتوبيخ كما حدث مع إيليا وهو هارب من وجه إيزابل الملكة، وقد يأتي بالتشجيع كما أتى لزكا: [يا زكا ينبغي أن أكون اليوم في بيتك] لو 5. وقد يأتي بالإنذار [في هذه الليلة تؤخذ نفسك] لو وفي العهد الجديد النفس التي تسمع صوت دعوة المسيح تشتهي أيضًا الخلاص من خطيتها وعبوديتها لتتعزى بقربها من المسيح نقطة 3. وكلما تقترب من المسيح تنفتح عيناها على الأمجاد المعدة فتشتهي المجيء الثاني لتنظر الأمجاد نقطة 2 هذه التي قال عنها في النشيد "جبال الأطياب" نش8: org Image: "My beloved spoke, and said to me: Rise up, my love, my fair one, and come away.


صورة في موقع الأنبا تكلا : "أجاب حبيبي وقال لي: قومي يا حبيبتي، يا جميلتي وتعالي" نشيد الأنشاد 2: 10 - للفنان جيمز شو كرومبتون. آية 9 : "حَبِيبِي هُوَ شَبِيهٌ بِالظَّبْيِ أَوْ بِغُفْرِ الأَيَائِلِ. هُوَذَا وَاقِفٌ وَرَاءَ حَائِطِنَا، يَتَطَلَّعُ مِنَ الْكُوَى، يُوَصْوِصُ مِنَ الشَّبَابِيكِ. فهو أظهر مجد لاهوته من خلال جسده الإنساني بقدر ما يحتمل الإنسان وكان ذلك مثلًا في التجلي وفي سلطانه على كل شيء الطبيعة والشيطان والأمراض والموت بل وفي الخلق فهو خلق عينين للمولود أعمى ، وفي النهاية قام هو من الموت. فرأينا مجده كما في لغز كما في مرآة. وهذه تشتهر بأنها سريعة. ترى الحيات من بعيد فتجري إليها وتدوسها بأقدامها، وبسبب هذه المعركة تعطش فتجري فرحة لمجاري المياه لتشرب مز وكل هذا يشير لعمل السيد المسيح الذي تجسد وصار طفلًا غفر الأيائل ليدوس على عدونا الشيطان الحية القديمة ويعطينا الماء الحي الروح القدس ، الذي يشرب منه لا يعطش أبدًا. وهو لا يحكم بحسب المظهر إش بل هو يعرف كل شيء النظر القوي بل هو فاحص القلوب والكُلَى.


بل أعطانا نفس السلطان، أن ندوس على الحيات والعقارب، ونرى السماويات ونشتاق إليها، ونرى خداعات الخطية فنهرب منها. آية 10 : "أَجَابَ حَبِيبِي وَقَالَ لِي: «قُومِي يَا حَبِيبَتِي، يَا جَمِيلَتِي وَتَعَالَيْ. هذه الآية موجهة لكل نفس بدأت تتعرف على المسيح، من خلال الكتاب المقدس أو كلمة الله عمومًا، وبدأ المسيح يوصوص لها، لكنها مازالت مترددة وخائفة شاعرة أنها ضعيفة وأن الخطية أقوى منها. هنا نجد العريس يطمئن عروسه، بأن تجسده أعطاها قيامة ونصرة على الخطية، هو يبشرها [ثقي أنا قد غلبت العالم] يو 33 ، فتعالي وتذوقي حياة القيامة.


قومي فبداية الطريق القيامة من موت الخطية رو 11؛ أف5: آية 11 : "لأَنَّ الشِّتَاءَ قَدْ مَضَى، وَالْمَطَرَ مَرَّ وَزَالَ. لماذا لم تتعزى هذه النفس أثناء التجارب؟ لأن هذه النفس كانت تعترض على التجارب وتتذمر على الله. ومثل هذه النفس صدقت كذب الشيطان أن الله يكرهها، وصارت لا تؤمن بأن الله صانع خيرات، وهذا يفقد النفس تعزياتها. فبدون إيمان لا يمكن إرضاء الله عب لكن النفس الواثقة في عريسها وأنه صانع الخيرات فتحيا حياة التسليم في يد من أحبها فأحبته، تفرح بالتعزيات. والتسليم معناه أن ما يسمح به الله هو للخير رو و الشتاء.. ونهاية الشتاء تشير لرجوع النفس للمسيح بالتوبة وقطعًا حسب وعد الله فهو يقبل النفس التائبة. ويصبح الشتاء.. مضى إشارة لإنتهاء غضب السماء على هذه النفس. ولاحظ أن الأمطار الْمَطَرَ تشير للروح القدس إذا أتت من عند الله. بينما هنا تشير للملذات العالمية التي يعطيها رئيس هذا العالم. والتي تجعل النفس تسقط في طين هذا العالم مبتعدة عن الله. والنفس التي عرفت المسيح ما عادت تضطرب بكل رياح تعاليم غريبة ولا تنجذب للشهوات الخاطئة.


آية 12 : "الزُّهُورُ ظَهَرَتْ فِي الأَرْضِ. بَلَغَ أَوَانُ الْقَضْبِ، وَصَوْتُ الْيَمَامَةِ سُمِعَ فِي أَرْضِنَا. org Image: Unripe grapes still green 8 - National Botanic Gardens, Dublin, Ireland - Photograph by Michael Ghaly for St-Takla. وقد تشير الثمار للفضائل الداخلية والزهور للمظهر الخارجي غل لقد بدأت تظهر نتائج التوبة والرجوع، فظهرت الزهور. ولكن لتظهر الثمار تحتاج عمل آخر. والتقليم هو قص بعض الأوراق فتذهب العصارة لباقي الفروع بطريقة أكثر فتتقوى وتخرج ثمارًا أفضل. وهذا يشير لصليب التجارب التي تكمل النفس فتظهر ثمارها. وهذا هو نفس ما قاله الرب يسوع "كل غصن فيَّ لا يأتي بثمر ينزعه، وكل ما يأتي بثمر ينقيه ليأتي بثمر أكثر" يو 2 والتنقية تعني هنا التقليم. وصوت تسبيحها فيه بكاء التوبة وليس تهليل العالم. سفر النشيد مقسم بالأصحاحات سفر نشيد الأنشاد بالتشكيل تفاسير سفر نشيد الأناشيد البحث في الكتاب المقدس.


الأصحاح الثاني. الأصحاح الثالث. الأصحاح الرابع. الأصحاح الخامس. الأصحاح السادس.



اسْمُكَ دُهْنٌ مُهْرَاقٌ، لِذلِكَ أَحَبَّتْكَ الْعَذَارَى. أَدْخَلَنِي الْمَلِكُ إِلَى حِجَالِهِ. نَبْتَهِجُ وَنَفْرَحُ بِكَ. نَذْكُرُ حُبَّكَ أَكْثَرَ مِنَ الْخَمْرِ. بِالْحَقِّ يُحِبُّونَكَ. بَنُو أُمِّي غَضِبُوا عَلَيَّ. جَعَلُونِي نَاطُورَةَ الْكُرُومِ. أَمَّا كَرْمِي فَلَمْ أَنْطُرْهُ. لِمَاذَا أَنَا أَكُونُ كَمُقَنَّعَةٍ عِنْدَ قُطْعَانِ أَصْحَابِكَ؟ 8 إِنْ لَمْ تَعْرِفِي أَيَّتُهَا الْجَمِيلَةُ بَيْنَ النِّسَاءِ، فَاخْرُجِي عَلَى آثَارِ الْغَنَمِ، وَارْعَيْ جِدَاءَكِ عِنْدَ مَسَاكِنِ الرُّعَاةِ. تَحْتَ ظِلِّهِ اشْتَهَيْتُ أَنْ أَجْلِسَ، وَثَمَرَتُهُ حُلْوَةٌ لِحَلْقِي. هُوَذَا وَاقِفٌ وَرَاءَ حَائِطِنَا، يَتَطَلَّعُ مِنَ الْكُوَى، يُوَصْوِصُ مِنَ الشَّبَابِيكِ. بَلَغَ أَوَانُ الْقَضْبِ، وَصَوْتُ الْيَمَامَةِ سُمِعَ فِي أَرْضِنَا. قُومِي يَا حَبِيبَتِي، يَا جَمِيلَتِي وَتَعَالَيْ. طَلَبْتُهُ فَمَا وَجَدْتُهُ.


كُلُّ رَجُل سَيْفُهُ عَلَى فَخْذِهِ مِنْ هَوْلِ اللَّيْلِ. عَيْنَاكِ حَمَامَتَانِ مِنْ تَحْتِ نَقَابِكِ. شَعْرُكِ كَقَطِيعِ مِعْزٍ رَابِضٍ عَلَى جَبَلِ جِلْعَادَ. خَدُّكِ كَفِلْقَةِ رُمَّانَةٍ تَحْتَ نَقَابِكِ. أَلْفُ مِجَنٍّ عُلِّقَ عَلَيْهِ، كُلُّهَا أَتْرَاسُ الْجَبَابِرَةِ. انْظُرِي مِنْ رَأْسِ أَمَانَةَ، مِنْ رَأْسِ شَنِيرَ وَحَرْمُونَ، مِنْ خُدُورِ الأُسُودِ، مِنْ جِبَالِ النُّمُورِ. قَدْ سَبَيْتِ قَلْبِي بِإِحْدَى عَيْنَيْكِ، بِقَلاَدَةٍ وَاحِدَةٍ مِنْ عُنُقِكِ. كَمْ مَحَبَّتُكِ أَطْيَبُ مِنَ الْخَمْرِ! وَكَمْ رَائِحَةُ أَدْهَانِكِ أَطْيَبُ مِنْ كُلِّ الأَطْيَابِ! تَحْتَ لِسَانِكِ عَسَلٌ وَلَبَنٌ، وَرَائِحَةُ ثِيَابِكِ كَرَائِحَةِ لُبْنَانَ.


قَصَبِ الذَّرِيرَةِ وَقِرْفَةٍ، مَعَ كُلِّ عُودِ اللُّبَانِ. مُرٌّ وَعُودٌ مَعَ كُلِّ أَنْفَسِ الأَطْيَابِ. هَبِّي عَلَى جَنَّتِي فَتَقْطُرَ أَطْيَابُهَا. لِيَأْتِ حَبِيبِي إِلَى جَنَّتِهِ وَيَأْكُلْ ثَمَرَهُ النَّفِيسَ. قَطَفْتُ مُرِّي مَعَ طِيبِي. أَكَلْتُ شَهْدِي مَعَ عَسَلِي. شَرِبْتُ خَمْرِي مَعَ لَبَنِي. صَوْتُ حَبِيبِي قَارِعًا: «اِفْتَحِي لِي يَا أُخْتِي، يَا حَبِيبَتِي، يَا حَمَامَتِي، يَا كَامِلَتِي! لأَنَّ رَأْسِي امْتَلأَ مِنَ الطَّلِّ، وَقُصَصِي مِنْ نُدَى اللَّيْلِ». نَفْسِي خَرَجَتْ عِنْدَمَا أَدْبَرَ. دَعَوْتُهُ فَمَا أَجَابَنِي. حَفَظَةُ الأَسْوَارِ رَفَعُوا إِزَارِي عَنِّي. مَا حَبِيبُكِ مِنْ حَبِيبٍ حَتَّى تُحَلِّفِينَا هكَذَا! شَفَتَاهُ سُوْسَنٌ تَقْطُرَانِ مُرًّا مَائِعًا. بَطْنُهُ عَاجٌ أَبْيَضُ مُغَلَّفٌ بِالْيَاقُوتِ الأَزْرَقِ. طَلْعَتُهُ كَلُبْنَانَ. فَتًى كَالأَرْزِ. شَعْرُكِ كَقَطِيعِ الْمَعْزِ الرَّابِضِ فِي جِلْعَادَ. الْوَحِيدَةُ لأُمِّهَا هِيَ.


عَقِيلَةُ وَالِدَتِهَا هِيَ. رَأَتْهَا الْبَنَاتُ فَطَوَّبْنَهَا. الْمَلِكَاتُ وَالسَّرَارِيُّ فَمَدَحْنَهَا. دَوَائِرُ فَخْذَيْكِ مِثْلُ الْحَلِيِّ، صَنْعَةِ يَدَيْ صَنَّاعٍ. بَطْنُكِ صُبْرَةُ حِنْطَةٍ مُسَيَّجَةٌ بِالسَّوْسَنِ. عَيْنَاكِ كَالْبِرَكِ فِي حَشْبُونَ عِنْدَ بَابِ بَثِّ رَبِّيمَ. أَنْفُكِ كَبُرْجِ لُبْنَانَ النَّاظِرِ تُجَاهَ دِمَشْقَ. مَلِكٌ قَدْ أُسِرَ بِالْخُصَلِ. وَتَكُونُ ثَدْيَاكِ كَعَنَاقِيدِ الْكَرْمِ، وَرَائِحَةُ أَنْفِكِ كَالتُّفَّاحِ،. لأَنَّ الْمَحَبَّةَ قَوِيَّةٌ كَالْمَوْتِ. الْغَيْرَةُ قَاسِيَةٌ كَالْهَاوِيَةِ. لَهِيبُهَا لَهِيبُ نَارِ لَظَى الرَّبِّ. إِنْ أَعْطَى الإِنْسَانُ كُلَّ ثَرْوَةِ بَيْتِهِ بَدَلَ الْمَحَبَّةِ، تُحْتَقَرُ احْتِقَارًا. فَمَاذَا نَصْنَعُ لأُخْتِنَا فِي يَوْمٍ تُخْطَبُ؟ 9 إِنْ تَكُنْ سُورًا فَنَبْنِي عَلَيْهَا بُرْجَ فِضَّةٍ. وَإِنْ تَكُنْ بَابًا فَنَحْصُرُهَا بِأَلْوَاحِ أَرْزٍ. دَفَعَ الْكَرْمَ إِلَى نَوَاطِيرَ، كُلُّ وَاحِدٍ يُؤَدِّي عَنْ ثَمَرِهِ أَلْفًا مِنَ الْفِضَّةِ.


الأَلْفُ لَكَ يَا سُلَيْمَانُ، وَمِئَتَانِ لِنَوَاطِيرِ الثَّمَرِ. انتقل إلى المحتوى تصفح. الرئيسية تصفح الميدان أحدث التغييرات صفحة عشوائية مؤلف عشوائي مساعدة تبرع تصفح بدون إنترنت اتصل بويكي مصدر. ماذا يصل هنا تغييرات ذات علاقة رفع ملف الصفحات الخاصة وصلة دائمة معلومات عن هذه الصفحة استشهد بهذه الصفحة عنصر ويكي بيانات. إنشاء كتاب نسخة للطباعة تنزيل بصيغة EPUB تنزيل بصيغة MOBI تنزيل بصيغة PDF صيغ أخرى. في مشاريع أخرى. ويكيميديا كومنز ويكيبيديا. انتقل إلى الأعلى. المحتويات انقل للشريط الجانبي أخف. الصفحة نقاش. اقرأ عرض المصدر تاريخ. المزيد اقرأ عرض المصدر تاريخ. سفر نشيد الأنشاد 1 1 نَشِيدُ الأَنْشَادِ الَّذِي لِسُلَيْمَانَ: 2 لِيُقَبِّلْنِي بِقُبْلاَتِ فَمِهِ، لأَنَّ حُبَّكَ أَطْيَبُ مِنَ الْخَمْرِ. بَيْنَ ثَدْيَيَّ يَبِيتُ.


عَيْنَاكِ حَمَامَتَانِ. سفر نشيد الأنشاد 2 1 أَنَا نَرْجِسُ شَارُونَ، سَوْسَنَةُ الأَوْدِيَةِ. أَنْعِشُونِي بِالتُّفَّاحِ، فَإِنِّي مَرِيضَةٌ حُبًّا. هُوَذَا آتٍ طَافِرًا عَلَى الْجِبَالِ، قَافِزًا عَلَى التِّلاَلِ. الرَّاعِي بَيْنَ السَّوْسَنِ. سفر نشيد الأنشاد 3 1 فِي اللَّيْلِ عَلَى فِرَاشِي طَلَبْتُ مَنْ تُحِبُّهُ نَفْسِي. سفر نشيد الأنشاد 4 1 هَا أَنْتِ جَمِيلَةٌ يَا حَبِيبَتِي، هَا أَنْتِ جَمِيلَةٌ! سفر نشيد الأنشاد 5 1 قَدْ دَخَلْتُ جَنَّتِي يَا أُخْتِي الْعَرُوسُ. مُعْلَمٌ بَيْنَ رَبْوَةٍ. قُصَصُهُ مُسْتَرْسِلَةٌ حَالِكَةٌ كَالْغُرَابِ. هذَا حَبِيبِي، وَهذَا خَلِيلِي، يَا بَنَاتِ أُورُشَلِيمَ.


سفر نشيد الأنشاد 6 1 أَيْنَ ذَهَبَ حَبِيبُكِ أَيَّتُهَا الْجَمِيلَةُ بَيْنَ النِّسَاءِ؟ أَيْنَ تَوَجَّهَ حَبِيبُكِ فَنَطْلُبَهُ مَعَكِ؟ 2 حَبِيبِي نَزَلَ إِلَى جَنَّتِهِ، إِلَى خَمَائِلِ الطِّيبِ، لِيَرْعَى فِي الْجَنَّاتِ، وَيَجْمَعَ السَّوْسَنَ. ارْجِعِي، ارْجِعِي فَنَنْظُرَ إِلَيْكِ. سفر نشيد الأنشاد 7 1 مَا أَجْمَلَ رِجْلَيْكِ بِالنَّعْلَيْنِ يَا بِنْتَ الْكَرِيمِ! وَتَكُونُ ثَدْيَاكِ كَعَنَاقِيدِ الْكَرْمِ، وَرَائِحَةُ أَنْفِكِ كَالتُّفَّاحِ، 9 وَحَنَكُكِ كَأَجْوَدِ الْخَمْرِ. سفر نشيد الأنشاد 8 1 لَيْتَكَ كَأَخٍ لِي الرَّاضِعِ ثَدْيَيْ أُمِّي، فَأَجِدَكَ فِي الْخَارِجِ وَأُقَبِّلَكَ وَلاَ يُخْزُونَنِي. حِينَئِذٍ كُنْتُ فِي عَيْنَيْهِ كَوَاجِدَةٍ سَلاَمَةً. اقرأ عن سفر نشيد الأنشاد في ويكيبيديا، الموسوعة الحرة. تصنيف : العهد القديم.



سفر نشيد الأنشاد أصحاح 2,دائرة المعارف الكتابية تكشف فضيحة سفر نشيد الانشاد

WebJul 6,  · وفي نفس المقام دعونا نَنْظرُ إلى نشيد الأنشاد 1: 2 قَبِّلْني بِقُبُلاتِ فَمِكَ، فحبُّكَ أطيَبُ مِنَ الخمرِ. 1: 3 عَبيرُكَ طَيِّبُ الرَّائحةِ، واَسمُكَ عِطرٌ مُراقٌ. لذلِكَ أحَبَّتكَ العذارى Webسفر نشيد الأنشاد 1. 1 نَشِيدُ الأَنْشَادِ الَّذِي لِسُلَيْمَانَ: 2 لِيُقَبِّلْنِي بِقُبْلاَتِ فَمِهِ، لأَنَّ حُبَّكَ أَطْيَبُ مِنَ الْخَمْرِ. 3 لِرَائِحَةِ أَدْهَانِكَ الطَّيِّبَةِ WebEjaba is a platform that allows users to ask questions and get answers from other members of the community. It's a great way for people to quickly and easily find answers to their questions. The site also provides an opportunity for experts in various fields to share their knowledge with others Web2. التشجيع والمدح، وليس الإنتقاد، ضروريان للعلاقة الناجحة. 3. تمتعا أحدكما بالآخر. خططا وقتاً لتكونا معاً. كونا مبدعين، ومرحين عندما تكونان معاً. تمتعا بالمحبة الزوجية التي هي عطية الله. 4. إعملا كل ما يلزم لتوكيد إلتزام كل منكما تجاه شريك الحياة. جددا عهودكما؛ إعملا على حل المشاكل ولا تعتبرا أن الطلاق خيار متاح لكما Web16 hours ago · نشيد يرسم ملامح فلان وفلان استلهم أبو مازن من تراث الإنشاد الشامي العريق، وسمع من أساطينه في الشام وحلب، وتأثر بجمالياته وحسه، لكنه بعث فيه روحا جديدة عبر المعاني الحركية التي دفعت الشباب للعمل من أجل رسالة الإسلام، مما ألهم عددا منهم حتى أصبحوا اليوم قادة بارزين في حركات المقاومة الإسلامية Web1 نشيد الأنشاد الذي لسليمان: 2 ليقبلني بقبلات فمه، لأن حبك أطيب من الخمر. 3 لرائحة أدهانك الطيبة ... read more



لِمَاذَا أَنَا أَكُونُ كَمُقَنَّعَةٍ عِنْدَ قُطْعَانِ أَصْحَابِكَ؟ 8 إِنْ لَمْ تَعْرِفِي أَيَّتُهَا الْجَمِيلَةُ بَيْنَ النِّسَاءِ، فَاخْرُجِي عَلَى آثَارِ الْغَنَمِ، وَارْعَيْ جِدَاءَكِ عِنْدَ مَسَاكِنِ الرُّعَاةِ. فالثمار ظهرت بعد القضب المذكور في آية الأصحَاحُ الرَّابعُ 1 هَا أَنْتِ جَمِيلَةٌ يَا حَبِيبَتِي، هَا أَنْتِ جَمِيلَةٌ! قومي فبداية الطريق القيامة من موت الخطية رو 11؛ أف5: آية 2 : "كَالسَّوْسَنَةِ بَيْنَ الشَّوْكِ كَذلِكَ حَبِيبَتِي بَيْنَ الْبَنَاتِ. وَكَمْ رَائِحَةُ أَدْهَانِكِ أَطْيَبُ مِنْ كُلِّ الأَطْيَابِ! انتقل إلى الأعلى.



أصحاحات سفر النشيد بدون تشكيل 1 2 3 4 5 6 7 8 نص أصحاحات كتاب نشيد الانشاد بالتشكيل 1 2 3 4 5 6 7 8 تفاسير أصحاحات سفر نشيد الأناشيد مقدمة 1 2 3 4 5 6 7 8 روابط أخرى النشيد كامل بدون تشكيل - نشيد الأنشاد نش كامل بالتشكيل - البحث في الكتاب المقدس. فكيف يتم ذكر الاثداء و الافخاذ و القبلات الساخنة والنرجس هو زهور تنمو في وادي شارون، وأجملها هو السوسن وهو نوع نشيد الانشاد 2 الملوكي لجمال منظره. قَطَفْتُ مُرِّي مَعَ طِيبِي. وإختفت الغصة من الحلق بل صارت السماء وأفراحها والحياة الأبدية التي حصلنا عليها هي موضوع يحلو لنا أن نتحدث عنه بفرح فنتعزَّى ونعزي الآخرين. اقرأ عرض المصدر تاريخ, نشيد الانشاد 2.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق